Skip to main content

ICANN تضع اللمسات الأخيرة على عملية للطلبات المقدمة لإطلاق نطاقات برموز ASCII ذات الحرفين

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

كما أعلن عنه سابقاً، عملت ICANN ولاتزال تعمل نحو تطوير عملية للسماح للمسجلين بطلب لإطلاق رموز ASCII ذات الحرفين في المستوى الثاني لتسجيل أطراف أخرى والتفعيل في نظام أسم النطاق DNS عملاً بالمادة 2 من وثيقة Specification 5 لأتفاقية السجل. والآن تلك العملية مكتملة ومتوفرة.

ولكافة رموز ASCII المتألفة من رقم/رقم، و حرف/رقم، و رقم/حرف ولكون أنه تأكد بأن هذه الفئة لاتثير مخاوف كبيرة بخصوص الأمن والأستقرار والمنافسة ولم تواجه أية أعتراضات من الحكومات ومدراء نطافات المستوى الأعلى لرموز البلدان ومن أعضاء المجتمع التقني وأصحاب الحقوق، لذلك وافقت ICANN على أطلاق هذه الرموز لكافة السجلات:

وأستناداً الى ذلك فإن السجلات غير ملزمين لتقديم أية طلبات منفردة لأطلاق أي رمز من رموز ASCII ذات الحرفين فقط والمكونة من رقم/رقم، حرف/رقم أو رقم/حرف وبإمكانهم جعل مثل هذه الرموز متوفرة في الحال لتسجيل أي طرف ثالث وكذلك تفعيلها في نظام أسم النطاق DNS.

وستواصل السجلات التي تسعى الى رموز ASCII ذات الحرفين فقط من نوع حرف/حرف الى المستوى الثاني، متابعة عملية شفافة كما أوصي بذلك من قبل اللجنة الأستشارية الحكومية (GAC).

  1. يتقدم مشغل السجل بطلب الى ICANN لإطلاق واحداً أو أكثر من رموز ASCII ذات الحرفين من نوع حرف/حرف.
  2. تراجع ICANN الطلب وتنشره لأجل التعليقات العامة لمدة 30 يوماً.
  3. تقوم ICANN بإخطار لجنة GAC بخصوص الطلب وبفترة التعليقات.
  4. إن لم يكن هناك أية إعتراضات أو أستفسارات بخصوص الطلب فإن ICANN ستوافق على طلب رمز (أو رموز) ASCII ذات الحرفين من نوع حرف/حرف خلال فترة تتراوح بين 7-10 أيام ضمن فترة النشر لأجل التعليقات العامة والبالغة 30 يوماً.

وطبقاً للبند 6 من وثيقة المواصفة Specification 5 لأتفاقية السجل، لاتزال قائمة من الأسماء المحفوظة لهذا البند خاضعة الى شروط المراجعة وسوف لن تكون متاحة للإنطلاق في هذا الوقت.

لمعرفة المزيد عن عملية الموافقة على أطلاق رموز ASCII ذات الحرفين في المستوى الثاني ولأجل الحصول على إستمارة "طلب إطلاق رموز ASCII ذات الحرفين فقط ومن نوع حرف/حرف في المستوى الثاني،" يرجى الضغط هنا. وستواصل ICANN أصدار موافقات تحريرية لأي مثل هذه الطلبات الى الحد الذي يكون ذلك مناسباً

ويتطلع فريق خدمات السجل والمشاركة لدى ICANN الى تنفيذ تلك العمليات للسماح للمسجلين والمشتركين لديهم الى الوصول الى نطاقات المستوى الثاني ذات الحرفين ويتقدم بالشكر الى المجتمع على مداخلاته.

# # #

للاتصال بالجهة الاعلامية

غوين كارلسون
مدير أتصالات قسم النطاقات العالمية GDD
لوس أنجلوس – كاليفورنيا
هاتف: +1 310 578 8653
البريد الألكتروني: gwen.carlson@icann.org

نبذة عنICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت مستقلة وآمنة وموحدة مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت مستقلة وآمنة وموحدة لأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت يتعين عليك أن تقوم بطباعة عنوان في حاسوبك – العنوان هو أسم أو رقم. ويجب أن يكون ذلك العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحاسوب معرفة مكان تواجد بعضهم البعض. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة أنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للمحافظة على إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الأنترنت الفريدة من نوعها. لاتسيطر ICANN على محتوى الإنترنت. ولاتستطيع منع الرسائل غير المرغوب بها ولاتتعامل مع خدمة الوصول الى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي بخصوص نظام تسمية الإنترنت، فإن لها تأثير هام على توسيع الأنترنت وتطويرها. للمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الرابط: www.icann.org.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."