Skip to main content

الإجتماع العالمي لأصحاب المصلحة حول مستقبل إدارة الإنترنت في ساوﭘاولو- مستجدات المؤتمر

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

أضغط هنا لقراءة الإعلان الصادر عن CGI.br

سيعقد الإجتماع العالمي لأصحاب المصلحة حول مستقبل إدارة الإنترنت في ساوﭘاولو في البرازيل في يومي 23 و24 نيسان 2014. وسيركّز هذا الإجتماع حول صياغة مبادئ إدارة الإنترنت واقتراح خارطة طريق للمزيد من التطورات الممكنة في النظام البيئي لإدارة الإنترنت.

وسيترأس الإجتماع البروفيسور فيرغيليو فيرنانديز آلميدا (Virgílio Fernandes Almeida)، المنسق في لجنة توجيه الإنترنت البرازيلية والأمين العام لسياسة تقنية المعلومات في وزارة العلوم والتكنولوجيا والتطويرفي البرازيل. وسيقوم رئيس الجلسة قريباً بتعيين رئيسَين مشارِكَين من قطاعات أخرى من المجتمع الدولي لضمان توازن تواجد أصحاب المصلحة من كل العالم.

سيتم تشكيل أربع لجان لضمان نجاح الإجتماع.

اللجنة رفيعة المستوى لأصحاب المصلحة المتعددين، برئاسة وزير الاتصالات البرازيلي السيد باولو وسيكون مسؤولاً على الإشراف على الإستراتيجية الشاملة للإجتماع وتعزيز إشراك المجتمع الدولي. وستتألف من: تمثيل على مستوى وزاري من 12 دولة؛ 12 عضواً من مجتمع أصحاب المصلحة المتعددين (3 من المجتمع المدني، و3 من القطاع الخاص، و3 من القطاع الأكاديمي و3 من المجتمع التقني) سيتم إقتراحهم من خلال موقع /1net؛ وممثّلَين إثنين من المنظمات الدولية سيتم تعيينهم من قبل الإمين العام للأمم المتحدة. وسيتم إعلان أسماء أعضاء هذه اللجنة يوم الإثنين المصادف 27 كانون الثاني 2014.

اللجنة التنفيذية لأصحاب المصلحة  المتعددين، برئاسة كل من ديمو غيتسكو (Demi Getschko) وشخص آخر سيتم إقتراحه من خلال موقع /1net، وسيكونان مسؤولَين عن جدول أعمال الإجتماع، وتصميم شكل الإجتماع والدعوات الموجهة للحضور، على أن تكون متساوية على حد سواء في كل المجتمع الدولي لأصحاب المصلحة. وسوف تتألف من الأعضاء البرازيليين من خلال مؤسسة (CGI – Clinton Global Initiative) التالية أسمائهم: ماكسيميليانو مارتيناو (Maximilano Martinhão) وبينيديكو فونسيكا (Bendedicto Fonseca) من الحكومة البرازيلية وكارلوس أفونسو (Carlos Afonso) وبيرسيـﭭال أنريكيي (Percival Henriques) من المجتمع المدني، كاسيو فيتشياتي (Cassio Vecchiatti) وأنريكيي فولهابير (Henrique Faulhaber) من القطاع الخاص، فلايـﭭيو واغنير (Flávio Vacchiatti) وديمي غيتسكو (Demi Gestschko) من المجتمع الأكاديمي والتقني. وسوف يتم إقتراح ثمانية أعضاء إضافيين من مجتمع أصحاب المصلحة العالمي من خلال موقع /1net في الفترة لغاية يوم الجمعة المصادف 17 كانون الثاني 2014. ووجهت دعوة الى الأمم المتحدة لتعيين عضوِ واحدِ ممثلٍ عن منظمة دولية.

سيكون موعد الإجتماع الأول للجنة التنفيذية لأصحاب المصلحة المتعددين في يوم الإثنين المصادف 27 كانون الثاني 2014 في ساوﭘاولو في البرازيل في مقر مؤسسة CGI وسيتم تسهيل المشاركة في الاجتماع عن بعد.

اللجنة اللوجستية والتنظيمية برئاسة كل من هارتموت غلاسير (Harmut Glaser) من (CGI) ونيك توماسّو (Nick Tomasso) من (ICANN). ستتألف هذه اللجنة في البداية من ثلاث أعضاء أضافيين من كل من وزارة العدل البرازيلية ووزارة العلاقات الخارجية في البرازيل وعضو إرتباط واحد يتم إقتراحه من قبل اللجنة التوجيهية لـِ /1net. ستكون اللجنة مسؤولة عن إدارة كل الجوانب اللوجستية ( التعبوية) المتعلقة بالإجتماع بما في ذلك: الإعلام والاتصالات الدولية وتصميم الموقع الألكتروني وأدارته وكذلك التوعية بخصوصه وموقع الاجتماع وإستراتيجية تمويل السفر والأمن والمشاركة عن بعد.

سيعقد الإجتماع الأول للجنة اللوجستية والتنظيمية يوم الإثنين المصادف 27 كانون الثاني 2014. وفي غضون ذلك سيكون رئيسا اللجنة قد وضعا أسس عمل توفير المستلزمات اللوجستية للإجتماع لضمان التنفيذ في الوقت المحدد.

اللجنة الاخيرة هي مجلس الإستشاريين الحكوميين والذي سيرحب بكل ممثلي الحكومات المهتمين بالمشاركة والمساهمة في الإجتماع. وسوف تضع لجنة أصحاب المصلحة المتعددين رفيعة المستوى، خطة تأسيس هذا المجلس والعمليات الخاصة به.

لدعم اللجان وتفعيل قراراتهم سيتم تشكيل فريق سكرتارية برئاسة دانييل فِنك Daniel Fink الذي سيُفوّض مسؤولية إدارة قسم السكرتارية كمدير تنفيذي وبدوام كامل. سيكون موقع السكرتارية في ساو باولو وستكون مسؤولة عن كل المسائل الإدراية والعمليات المرافقة لضمان نجاح الأجتماع بما في ذلك: الامور اللوجستية والمالية والمخاطر ومضامين المساهمات والاتصالات. سيكون موقع السكرتارية في ساوﭘاولو وسيكون مسؤولاً عن كل جوانب الإدارة والعمليات لضمان نجاح الإجتماع بما في ذلك:

وسيكون موعد بدء عمليات السكرتارية في يوم الإثنين 27 كانون الثاني 2014.

وسيمكّن الموقع الألكتروني مجتمع الإنترنت العالمي من تقديم المساهمات لأجندة الإجتماع الموضوعية والتي تتضمن المواضيع المحددة التالية:

  • مبادئ إدارة الإنترنت
  • رسم خارطة طريق للمزيد من التطور للنظام البيئي لإدارة الإنترنت.

وينبغي لخارطة الطريق أن تتناول الخصائص المرغوب بها لأطر عمل إدارة متطورة وفعالة وشرعية على الصعيد العالمي. وينبغي أيضاً أن تحدد مساراً لتطوير وعولمة المؤسسات والآليات الحالية، وأيضاً تناول الإحتياجات الطارئة.

Diagram of High Level Meeting and Organizational Chart of Meeting Chairs

نبذة عن الإجتماع العالمي لأصحاب المصلحة المتعددين حول مستقبل حوكمة الإنترنت

سيركّز هذا الإجتماع حول صياغة مبادئ إدارة الإنترنت واقتراح خارطة طريق للمزيد من التطورات الممكنة في النظام البيئي لإدارة الإنترنت. وتم تحديد موعد الإجتماع في يومي 23 و24 نيسان 2014 في ساوﭘاولو في البرازيل وسوف يبث على الهواء ومن خلال الموقع الالكتروني للمشاركة عن بعد. إن هذا الإجتماع هو شراكة بين كل من CGI و /1net.

وسمة # الاجتماع على التويتر: #netmundial2014

نبذة عنCGI.br

إن اللجنة التوجيهية البرازيلية مسؤولة عن وضع الإستراتيجية المتعلّقة بإستخدام الإنترنت وتطويرها في البرازيل وتعمل على تنسيق ودمج جميع مبادرات خدمة الإنترنت في البلاد وتعزيز التفوق العلمي والإبتكار ونشر الخدمات المقدّمة. وإستناداً الى مبادئ التعددية والشفافية والديمقراطية، تمثل CGI.br نموذجاً لأصحاب المصلحة المتعددين لإدارة الإنترنت مع المشاركة الفعالة لجميع قطاعات المجتمع في قراراتهم. واحدة من الصيغ الخاصة بها هي المبادئ العشرة لإدارة وإستخدام الإنترنت الموجودة في هذا الرابط: (http://www.cgi.br/principios)

ولمزيد من المعلومات تجدها في http://www.cgi.br/

نبذة عن /1net

وتمثل منصة منفتحة وشاملة لمناقشة شؤون حوكمة الإنترنت لكل المهتمين من ( الأفراد والحكومات والمجتمع المدني والأكاديميين والتقنيين ورجال الأعمال).

للمزيد من المعلومات حول المشاركة تجدها هنا: http://1net.org/

للاتصال بالجهة الاعلامية:

مؤسسة S2Publicom

Communications Department – CGI.br/NIC.br
Caroline D'Avo – Communications Manager – caroline@nic.br
Everton Teles Rodrigues – Communications Coordinator – everton@nic.br

Everton Schultz – everton.schultz@s2publicom.com.br – (11) 3027-0203


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."