Skip to main content

تعلن لجنة الترشيح إختيار عضو جديد الى مجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

15 تشرين الثاني 2013

يسر لجنة الترشيح لعام 2013 (NomCom) أن تعلن عن إختيار وولفكانغ كلينواشتر كعضو لمجلس إدارة ICANN.

لقد أصبح هذا المنصب شاغراً عقب إستقالة أحدى عضوات المجلس السيدة جوديث ديوافيت فازكيز التي تم إختيارها من قبل لجنة ترشيح (NomCom) لعام 2011. سيتولى السيد وولفكانغ كلينواشتر منصبه كعضو في مجلس إدارة ICANN وسيؤدي مهمامه في الفترة المتبقية من فترة تولّي السيدة فازكيز والتي من المقرر إنتهائها عند الإجتماع السنوي العام لـِ ICANN عام 2014.

إيرخو لانسيبيورو

رئيس لجنة الترشيح لعام 2013


Wolfgang Kleinwächter

Wolfgang Kleinwächter

يعمل السيد وولفكانغ كلينواشتر بمنصب بروفيسور في سياسات وضوابط الاتصالات الدولية في قسم الإعلام والعلوم المعلوماتية لجامعة آرهوس Aarhus في الدانمارك حيث يقوم بتدرس مادة " ضوابط وسياسات الإنترنت" منذ عام 1998.

لقد درس الإتصالات وقانون الاتصالات والعلاقات العامة في جامعة ليبزيك Leipzig (حصل على شهادة البكالوريوس عام 1971، والدكتواره في عام 1981). تتضمن خبراته التدريسية الأكاديمية فصول ومحاضرات حول حوكمة الإنترنت في عدد كبير من الجامعات في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك كلية alia die للخدمات الدولية في الجامعة الأميركية في واشنطن العاصمة وكلية الصحافة في لومونوسو في جامعة موسكو.

لقد إنخرط في شؤون حوكمة الإنترنت منذ عام 1997 وشارك – من خلال مناصب مختلفة - في إجتماعات ICANN45. لقد عمل لمدة خمس سنوات في لجنة الترشيح NomCom (كرئيس لها في 2009 / 2010) وكان عضواً في مجلس GNSO منذ عام 2011 حيث تم ترشيحه من قبل مجموعة أصحاب المصلحة غير التجاريين (NCSG) حيث كان عضواً في دائرة المستخدمين غير التجاريين (NCUC).

وكان خلال عمليات القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS عضواً في مكتب المجتمع المدني ونائب رئيس تجمّع حوكمة الإنترنت (IGC) وقد تم تعيينه من قبل السكرتير العام للأمم المتحدة كوفي عنان لفريق عمل الأمم المتحدة المختص بحوكمة الإنترنت WGIG. وفي مؤتمر القمة في تونس كان عضواً ضمن الوفد الحكومي الدانماركي. وقد خدم كمستشار خاص لرئيس منتدى حوكمة الأنترنت IGF نايتين ديساي بين عامي 2006 و2010. وفي الفترة 2011 / 2012 كان عضواً في مجموعة عمل UNCSTD لتنفيذ منتدى حوكمة الإنترنت. وفي عام 2012 إنضم الى الوفد الحكومي الألماني في المؤتمر العالمي للإتصالات السلكية واللاسلكية (WCIT) وعمل مع مجموعة  الخبراء غير الرسمية لمنتدى سياسات الاتصالات السلكية واللاسلكية العالمية في عام 2013.

وهو أحد مؤسسي منظمة الحوار الأوروبي لحوكمة الإنترنت (EURODIG)، والشبكة الاكاديمية لحوكمة الإنترنت العالمية (GIGANET)، والمدرسة الصيفية لحوكمة الإنترنت (SSIG) ورئيس مجموع ICANN Studienkreis. لقد عمل أيضاً في المجلس الإستشاري لسجل dotmobi وأصبح إستشارياً دولياً لمركز معلومات شبكة الإنترنت الصينية CNNIC في عام 2010. ولقد إنخرط في خطة عمل إنترنت أكثر أماناً (SIAP, Saver Internet Action Plan) مع الإتحاد الأوروبي، وكذلك في فرق العمل لدى Internet of Things وInter-Regional Information Society Initiative (IRISI). وقد ترأس في الفترة 2009-2011  مجموعة خبراء الإنترنت عبر الحدود ي المجلس الأوروبي.

وعلى مدى اكثر من 20 عاماً، كان عضواً في مجلس الجمعية الدولية للإعلام والبحث في مجال الإتصالات (IAMCR) وعمل رئيساً للقسم القانوني لهذه الجمعية في الفترة مابين 1988 و1998. كان عضواً في لجنة برنامج INET عام 2002 في واشنطن العاصمة والمتحدث الرسمي وعضو فريق ومشرف ومقرر العديد من المؤتمرات الدولية.

تتضمن بحوثه المهنية أكثر من 100 إصدار دولي بما في ذلك 7 كتب. وقد كان ومنذ عام 2011 رئيس تحرير سلسلة إصدارت MIND (Multistakeholder Internet Dialogue). وعمل أيضاً كعضو في عدة مجالس إستشارية للصحف العلمية بما في ذلك تقرير الإتصالات والبيانات الخارجية، وتقرير قانون وأمن الحاسوب ومجلة قانون وممارسة الإعلام ومجلة وصحيفة الواقع الإفتراضي.

ولقد أدلى بشهادته في جلسة الأستماع لدى السلطة التشريعية الإتحادية لمجلس النواب الألماني. وهو رئيس مجلس Medienstadt Leipzig e.V والتي هيئة معترف بها لدى At-Large وفق لوائح ICANN وقد حاز على " جائزة الإنترنت" وهي أعلى جائزة للإنترنت في ألمانيا والتي منحت له من قبل الإتحاد الاقتصادي الألماني للإنترنت (eco) في عام 2012.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."