إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تحدد مشغلي السجلات الاحتياطية لنطاقات gTLD الجديدة

2 أبريل 2013

تقوم ICANN بتحقيق مرحلة أخرى من إنجازات تنفيذ برنامج gTLD الجديدة المطور من قبل المجتمع وذلك بإعلانها اليوم عن اختيار ثلاثة مشغلين متنوعين على المستوى الجغرافي للسجلات النهائية للطوارئ أو EBERO. فقد تم اختيار المركز الصيني لمعلومات شبكة الإنترنت (CNNIC)، وشركة Neustar, Inc. وNominet لحماية وضمان أسماء النطاقات داخل نطاق gTLD جديد يواصل الحل في حالة تعطل أي مشغل TLD جديد.

ولا يتم تنشيط مشغلي سجلات المساندة الطارئة إلا إذا فشل مشغل السجل في توفير أو تعذر عليه توفير وظائف السجل الحيوية الخمسة بشكل مؤقت أو في حالة الانتقال من مشغل سجل إلى مشغل آخر. وجعل هؤلاء المشغلين في مناطق مختلفة من العالم يعمل على تقليل فرصة تأثير أي كارثة طبيعية على سائر المشغلين الثلاثة في آن واحد.

ويعمل EBERO على الحد من خطر إمكانية تأثر مشغل TLD معطل على استقرار وثبات نظام أسماء النطاقات. وعلى الرغم من ذلك، فإن EBERO محدودة ومقتصرة على الخدمات التي تمكنها تقديمها. على سبيل المثال، سوف تقوم EBERO بتوفير وظائف السجل الأساسية ولكن لن توفر أية خدمات إضافية يمكن أن يكون مشغل TLD قد عرضها على عملائه، مثل استضافة الويب أو البيانات التحليلية للشبكات. أما الوظائف الأساسية التي يغطيها EBERO فهي:

  1. وضوح DNS لأسماء النطاق المسجلة
  2. تشغيل نظام التسجيل المشترك
  3. توفير خدمة Whois
  4. تسجيل البيانات وودائع الضمان
  5. الحفاظ على منطقة موقعة بشكل صحيح وفقا لمتطلبات DNSSEC

وقد استوفت المؤسسات الثلاثة المختارة متطلبات فنية صارمة وأظهرت أعوامًا من الخبرة في مجال تشغيل خدمات أسماء النطاقات، وخدمات دليل بيانات التسجيل وخدمات بروتوكول التوفير الموسعة.

المزيد من المعلومات