إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلب رفع الملكية المشتركة عن نطاق .CAT

22 ديسمبر 2012

إعلان المنتدى: تبدأ فترة التعليق في التاريخ: 22 ديسمبر 2012
الفئات/العلامات: اتفاقات الأطراف المتعاقدة
الغرض (نبذة):

تطالب مؤسسة Fundació puntCAT برفع قيود الملكية المشتركة المشار إليها في العقد المبرم في 23 سبتمبر 2005 والموقع بين كل من منظمة ICANN ومؤسسة Fundació puntCAT (http://www.icann.org/en/about/agreements/registries/cat).

تم تقديم الطلب بما يتفق مع "عملية التعاطي مع طلبات رفع قيود الملكية المشتركة المفروضة على مشغلي نطاقات gTLD الحالية"

http://www.icann.org/en/resources/registries/removal-cross-ownership. وهذه العملية مبنية على قرار مجلس الإدارة المعتمد رقم 2011.06.20.01. وتتطلب العملية نشر الطلب المقدم للتعديل بموجب هذه العملية للتعليق العام. يمكن العثور على التعديل المقترح هنا [PDF، 178 كيلوبايت]. يمكن تنزيل الاتفاقية المشار إليها هنا [PDF، 66 كيلوبايت].

قامت ICANN بإجراء مراجعة تنافسية بما يتفق مع العملية وقد قررت بأن الطلب لا يتسبب في مشكلات تنافسية كبيرة. وعلاوة على ذلك، فإن مؤسسة Fundació puntCAT ترى بأن رفع قيود الملكية المشتركة سيسمح للكيان الخاص بها لأن يكون في مجال على مستوى الممارسة مع مشغلي سجلات gTLD الجديدة.

يشار إلى أن هذا أول طلب لرفع الملكية المشتركة يتم تقديمه بموجب عملية معتمدة من مجلس الإدارة. وبمجرد انتهاء فترة التعليق العام، سوف تنظر ICANN في الطلب وتدرسه وسوف يتم الإعلان عن نتيجة هذه الدراسة للجمهور.

رابط مربع التعليقات العامة: http://www.icann.org/en/news/public-comment/cat-xo-removal-22dec12-en.htm