Skip to main content

فتح باب التقدم لتولي مناصب قيادية بمنظمة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN)

يُمكنكم التقدم الآن للالتحاق بمجلس إدارة منظمة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) ومجالس منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO) ومنظمة دعم أسماء رموز البلدان (ccNSO) بالإضافة إلى لجنة At-Large الاستشارية (ALAC).

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تدعو لجنة الترشيح التابعة لمنظمة ICANN، والمعروفة بلجنة NomCom، مجتمع الانترنت إلى تقديم بيانات الاهتمام وخطابات التزكية الخاصة بالمرشحين لتولي مناصب قيادية بالمنظمة والاضطلاع بالمهام الفنية وتنسيق السياسات بها، كما تدعو كل من يهمه الأمر إلى تقديم بيانات الاهتمام للّجنة لشغل المناصب الآتية:

  • ثلاثة أعضاء بمجلس إدارة منظمة ICANN
  • ثلاثة ممثلين للجنة At-Large الاستشارية (ALAC) (ممثل واحد عن كلٍ من أفريقيا وآسيا / أستراليا / جزر المحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية / جزر الكاريبي)
  • عضوان لمجلس منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO)
  • عضو واحد في منظمة دعم أسماء رموز البلدان (ccNSO)

لجنة الترشيح (NomCom)؛ هي لجنة مستقلة مكلَّفة باختيار أعضاء مجلس الإدارة الثمانية علاوةً على المناصب الهامة الأخرى التي تشكل هيكل منظمة ICANN. جدير بالذكر أن ICANN هي مؤسسة منفعة عامة غير ربحية تهدف إلى: الحفاظ على الأمن والاستقرار التشغيليين للإنترنت، ورفع مستوى المنافسة، وتحقيق تمثيل واسع لمجتمعات الإنترنت العالمية، علاوةً على دعم تطوير سياسات تتناسب والمهمة المنوطة بها عبر عمليات ارتقائية قائمة على الإجماع.

سيحصل الأشخاص الذي وقع عليهم الاختيار من قبل لجنة NomCom على فرصة فريدة من نوعها من خلال العمل مع أبرع الزملاء من شتى أنحاء العالم، ومعالجة مشاكل التنسيق الفني الأكثر إثارةً الخاصة بالإنترنت والتحديات وثيقة الصلة بالتطوير وذلك من خلال أبعاد وظيفية وثقافية وجغرافية غنية بالتنوع، ناهيكم عن اكتساب رؤىً وخبرات لا تقدر بثمن يشكلها العمل خارج حدود المعرفة والمسؤولية ووجهات النظر.

كما سيحدوهم شعور بالرضا تُبلوره المساهمة في تقديم خدمة منفعة عامة تجاه العمل والتطوير المستمرين للموارد العالمية الضرورية، كما سيعمل هؤلاء، واضعين نصب أعينهم المصلحة العامة الواسعة، على تحقيق الأهداف التي كرّست ICANN نفسها من أجلها وذلك بهدف تيسير الوظائف المجتمعية شديدة الأهمية وثيقة الصلة بالإنترنت.

يُذكر أن أعضاء مجلس الإدارة الذين وقع عليهم الاختيار من قبل لجنة NomCom هم: شيرين شلبي وبرتراند دي لا شابيل وستيف كروكر وأولغا مادروغا فورتي وإريكا مان وغونزالو نافارو وجورج سادوسكي وجوديث دوافيت فاسكويز.

يُرجى العلم بأنه يمكنكم تقديم بيانات الاهتمام الخاصة بالمناصب المذكورة أعلاه من خلال نموذج التقديم عبر الإنترنت على الموقع (http://nomcom.icann.org/apply) أو من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني nomcom2013@icann.org.

كما يمكنكم العثور على مزيد من المعلومات المتعلقة بلجنة NomCom على الموقع http://nomcom.icann.org. سيتم النظر في الطلبات بطريقة سرية ويجب تسلمها بحلول 1 مايو 2013 للتمكن من دراستها بصورة مستفيضة. وسيتم إعلان الأسماء التي وقع عليها الاختيار في أوائل سبتمبر 2013، بينما يتسلم المرشحون الناجحون مناصبهم بعد اجتماع ICANN السنوي المزمع عقده في نوفمبر 2013.

يُرحب بخطابات التزكية الخاصة بالمرشحين ويمكن تقديمها من خلال نموج التقديم عبر الإنترنت على الموقع http://nomcom.icann.org/suggest كما يمكن تقديم الأسئلة أو التعليقات من خلال البريد الإلكتروني nomcom2013@icann.org.

الطلاقة في تحدث الإنجليزية شرط أساسي للتقدم لأي منصب، وقد تستدعي هذه المناصب ضرورة السفر دوليًا، بما في ذلك الحضور بصفة شخصية في اجتماعات ICANN العامة الدورية إضافةً إلى التواصل المنتظم عبر الهاتف والإنترنت. تُرد جميع النفقات المباشرة والمعقولة التي تكبدها الموظف خلال دورة الخدمة. يجوز لكل عضو من أعضاء مجلس الإدارة اختيار تلقي التعويض طبقًا للقرار الذي أصدره مجلس الإدارة في 8 ديسمبر 2011، لكنهم غير ملزمين بذلك. (يرجى مراجعة http://www.icann.org/ar/groups/board/documents/resolutions-08dec11-ar.htm#3).

نبذة عامة

شُكلت لجنة NomCom لتعمل بصورة مستقلة عن مجلس إدارة ICANN ومن ثم دعم المنظمات واللجان الاستشارية، ويتصرف أعضاؤها بالنيابة عن مصالح مجتمع الإنترنت العالمي وفي نطاق المهمة المنوطة بمنظمة ICANN والمسؤوليات التي تسندها إليها اللوائح الداخلية خاصتها.

ويُسهم أعضاء NomCom في فهم المصالح العامة لمجتمع الإنترنت بصورة عامة من جهة، ومعارف وخبرات دوائر الإنترنت المحددة المعنية بالانتخاب والتي اختارتهم لهذه المناصب من جهة أخرى.

يُمثل تكامل وجهات النظر والتوصل إلى الإجماع في الاختيار تحديًا أكبر بالنسبة لـلجنة. وعلى الرغم من تعيين أعضاء اللجنة من قبل المنظمات الداعمة والهيئات الأخرى التابعة لمنظمة ICANN، فإنهم يعتبرون غير مسؤولين أمام الهيئات التي ساهمت في تعيينهم.

كما يُعتبر أعضاء اللجنة مسؤولين عن الالتزام باللوائح الداخلية الخاصة بمنظمة ICANN والتوافق مع القواعد والإجراءات التي وضعتها اللجنة.

وللتنويه، فإن الاجتماعات العامة لمنظمة ICANN عُقدت مؤخرًا في السنغال وكوستاريكا وجمهورية التشيك وكندا،

في حين ستعقد الاجتماعات خلال عام 2013 في كلٍ من بكين بالصين، وديربان بجنوب أفريقيا، وفي أمريكا اللاتينية / منطقة الكاريبي.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."