إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الإتفاقية الموقعة لتوسعة خدمات L-الجذر في أفريقيا

19 أكتوبر 2012

18 أكتوبر 2012...وقعت ICANN ومركز معلومات شبكة أفريقيا (AFRINIC) إتفاقية تضمن تحديد مواقع إضافية بالعمل التعاوني ليتم فيها توسعة نماذج الإرسال المختلف فيما يخص L-الجذر في أفريقيا.

يعد تعيين نماذج من الخوادم الجذرية أمر مهم للبنية التحتية للإنترنت في أفريقيا.

يذكر عديل أكبلوجان الرئيس التنفيذي في AFRINIC "تأتي هذه الإتفاقية في وقت مثالي حيث كشفت ICANN هنا في تورونتو عن مبادرة جديدة لزيادة وجودها ومشاركتها عبر منطقتنا". "فبجانب المناقشات السياسية ذات الصلة والمشاركة، تحتاتج أفريقيا إلى تعزيز مرونة البنية التحتية للإنترنت من أجل جذب إستثمارات محلية المحتويات."

"تنال تلك الإتفاقية أهمية كبيرة تمكن في إنعكاس المزيد من العمل الجاد من المساهمين في أفريقيا وروح المشاركة" حسبما ذكر فادي شحادة، الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN. "تم تأطير إلتزامنا بهذا النوع من الجهد التعاوني بمبادرة من مجموعة عمل دعم أفريقيا التي تهدف إلى زيادة المشاركة الأفريقية في ICANN."

عرضت مجموعة عمل دعم أفريقيا مبادرتها للسنوات الثلاث القادمة خلال اجتماع ICANN العام 45 في تورونتو، بكندا. يشكل الإتفاق بين AfriNIC وICANN لتنفيذ الأول لإستراتيجية أفريقيا.

بموجب الإتفاقية الموقعة، فإن AFRINIC مستعدة لمساعدة ICANN على تقوية مرونة DNS عبر إضافة مواقع إضافية لإستضافة L-الجذر.

بإستخدام مواقع متنوعة جغرافيا لخوادم الإسم، تقوي الإنترنت العالمي لأنه لا يمكن أخذ النظام حاليا دون اتصال بسبب مشكلة في نموذج فردي من خادم جذر محدد لـ DNS.

يشير "L-الجذر" إلى واحد من ثلاثة عشرة حاسوب تثبت خدمة أسماء النطاقات العالمية (DNS). بينما تحدد الكمبيوترات بعضها البعض على الشبكة بواسطة عنوان عددي، يجد البشر أنه من الأسهل استخدام وتذكر الأسماء (على سبيل المثال، يتذكر المستخدمون عادة "ICANN.org" بسهولة أكبر من عنوان بروتوكول الإنترنت 2620:0:2d0:200::7). يطابق نظام أسماء النطاقات بين أسماء النطاقات وعناوينها العددية الصحيحة على الإنترنت.

Agreement Signed by ICANN and the Africa Network Information Center (AFRINIC) to Expand L-Root Servers Across Africa