إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

لجنة ترشيحات ICANN للعام 2012 تعلن الاختيارات

30 أغسطس 2012

أكملت لجنة ترشيح ICANN المعروفة اختصارًا باسم (NomCom) لعام 2012 اختياراتها لسبعة مناصب قيادية داخل ICANN.

قالت رئيس لجنة الترشيحات، فاندا سكارتيزني؛

"لقد كانت تجربة شيقة للغاية، لاسيما فرصة العمل مع أشخاص وفريق عمل مؤهل للغاية ينصب تركيزه على جعل كل شيء مفيًدًا. وأتوجه لهم بالشكر لما بذلوه من جهد شاق. ونظرًا لعدد المرشحين المؤهلين، فقد أجرينا مزيدًا من المقابلات المباشرة وجهًا لوجه أكثر من العام الفائت، مما تطلب أربعة أيام كاملة من العمل في إجراء مقابلات مع كل مرشح مدرج في القائمة المختصرة قبل رجوعنا لاتخاذ قرار نهائي. وحتى مع المقابلات الإضافية، فقد أنهينا مهمة الاختيار في الوقت المحدد وأنا سعيد للغاية أن لجنة NomCom لعام 2012 قد اختارت أفضل المرشحين لجميع المراكز في ICANN. وأتوجه بالشكر لجميع المرشحين على اهتمامهم بالتطوع للعمل مع ICANN وأتمنى مواصلة مشاركتكم في هذه العملية".

ولجنة الترشيح معنية باختيار وتوظيف جزء من قيادة ICANN. ولجنة الترشيح مفوضة بمهمة التأكد من أن قيادة ICANN بصفة عامة متعددة ومتنوعة، على المستوى الجغرافي والثقافي والمهاري ومن حيث الخبرات والمنظور. وتتمثل المعايير الأساسية في أن من يقع عليهم الاختيار أشخاص يتسمون بالنزاهة والموضوعية والقدرة على إصدار الأحكام الصحيحة، ويمكنهم المساعدة في صنع القرار داخل المجموعة، والقدرة على العمل بفاعلية باللغة الإنجليزية، ولديهم فهم بمهمة وعمل منظمة ICANN، وملتزمون بتحقيقها للنجاح، ولديهم خبرة بالشئون العالمية، ويسهمون في الخبرات الثقافية والمهنية والجغرافية، ولهم القدرة على العمل الطويل والشاق كمتطوعين يعملون في ظل ثقة الرأي العام العالمي.

وقد قامت لجنة الترشيحات بتقييم 73 مرشحًا، يتمتع كثيرون منهم بمؤهلات استثنائية فيما يتعلق بالمعايير الأساسية المنصوص عليها في اللوائح الداخلية لـ ICANN. ومن خلال هذه المجموعة الزاخرة من المرشحين وقلة عدد المقاعد المقرر ملئها، عجزت لجنة الترشيحات NomCom عن تعيين سائر مقدمي الطلبات ممن كانت لأعضاء اللجنة رغبة في رؤيتهم في مجلس الإدارة وفي هيئات ICANN الأخرى.

أسماء المختارين المدرجين في كل هيئة من هيئات ICANN، بالترتيب الأبجدي حسب اسم العائلة.

مجلس إدارة ICANN

أولجا مادروجا-فورتي، أمريكا اللاتينية/منطقة البحر الكاريبي

جونزالو نافارو، أمريكا اللاتينية/منطقة البحر الكاريبي

جورج سادوسكي، أمريكا الشمالية

ALAC

آلان جرينبيرج، أمريكا الشمالية

جان جاك سوبرينات، أوروبا

مجلس GNSO

جينيفر وولف، أمريكا الشمالية

مجلس ccNSO

ماري وونج، آسيا/منطقة المحيط الهادئ/أستراليا

سيتولى هؤلاء الأفراد وظائفهم بعد نهاية الجمعية العمومية السنوية لـ ICANN المقرر عقدها في تورنتو، بكندا.

وكما أشرنا أعلاه، فإن لجنة الترشيحات NomCom قد تلقت هذا العام 73 بيانًا بإبداء الاهتمام من مرشحين من جميع أنحاء العالم (14 سيدة و 59 رجلاً)، خلال فترة الترشيحات المفتوحة اعتبارًا من 23 ديسمبر 2011 إلى 16 أبريل 2012. التصنيف الإقليمي لمرشحين هذا العام بلغ:

  • 7 من أفريقيا
  • 15 من آسيا وأستراليا والمحيط الهادئ
  • 12 من أوروبا
  • 24 من أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي
  • 15 من أميركا الشمالية

لمزيد من المعلومات حول لجنة الترشيحات NomCom، يرجى زيارة: http://nomcom.icann.org/