Skip to main content

لجنة ترشيحات ICANN للعام 2012 تعلن الاختيارات

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

أكملت لجنة ترشيح ICANN المعروفة اختصارًا باسم (NomCom) لعام 2012 اختياراتها لسبعة مناصب قيادية داخل ICANN.

قالت رئيس لجنة الترشيحات، فاندا سكارتيزني؛

"لقد كانت تجربة شيقة للغاية، لاسيما فرصة العمل مع أشخاص وفريق عمل مؤهل للغاية ينصب تركيزه على جعل كل شيء مفيًدًا. وأتوجه لهم بالشكر لما بذلوه من جهد شاق. ونظرًا لعدد المرشحين المؤهلين، فقد أجرينا مزيدًا من المقابلات المباشرة وجهًا لوجه أكثر من العام الفائت، مما تطلب أربعة أيام كاملة من العمل في إجراء مقابلات مع كل مرشح مدرج في القائمة المختصرة قبل رجوعنا لاتخاذ قرار نهائي. وحتى مع المقابلات الإضافية، فقد أنهينا مهمة الاختيار في الوقت المحدد وأنا سعيد للغاية أن لجنة NomCom لعام 2012 قد اختارت أفضل المرشحين لجميع المراكز في ICANN. وأتوجه بالشكر لجميع المرشحين على اهتمامهم بالتطوع للعمل مع ICANN وأتمنى مواصلة مشاركتكم في هذه العملية".

ولجنة الترشيح معنية باختيار وتوظيف جزء من قيادة ICANN. ولجنة الترشيح مفوضة بمهمة التأكد من أن قيادة ICANN بصفة عامة متعددة ومتنوعة، على المستوى الجغرافي والثقافي والمهاري ومن حيث الخبرات والمنظور. وتتمثل المعايير الأساسية في أن من يقع عليهم الاختيار أشخاص يتسمون بالنزاهة والموضوعية والقدرة على إصدار الأحكام الصحيحة، ويمكنهم المساعدة في صنع القرار داخل المجموعة، والقدرة على العمل بفاعلية باللغة الإنجليزية، ولديهم فهم بمهمة وعمل منظمة ICANN، وملتزمون بتحقيقها للنجاح، ولديهم خبرة بالشئون العالمية، ويسهمون في الخبرات الثقافية والمهنية والجغرافية، ولهم القدرة على العمل الطويل والشاق كمتطوعين يعملون في ظل ثقة الرأي العام العالمي.

وقد قامت لجنة الترشيحات بتقييم 73 مرشحًا، يتمتع كثيرون منهم بمؤهلات استثنائية فيما يتعلق بالمعايير الأساسية المنصوص عليها في اللوائح الداخلية لـ ICANN. ومن خلال هذه المجموعة الزاخرة من المرشحين وقلة عدد المقاعد المقرر ملئها، عجزت لجنة الترشيحات NomCom عن تعيين سائر مقدمي الطلبات ممن كانت لأعضاء اللجنة رغبة في رؤيتهم في مجلس الإدارة وفي هيئات ICANN الأخرى.

أسماء المختارين المدرجين في كل هيئة من هيئات ICANN، بالترتيب الأبجدي حسب اسم العائلة.

مجلس إدارة ICANN

أولجا مادروجا-فورتي، أمريكا اللاتينية/منطقة البحر الكاريبي

جونزالو نافارو، أمريكا اللاتينية/منطقة البحر الكاريبي

جورج سادوسكي، أمريكا الشمالية

ALAC

آلان جرينبيرج، أمريكا الشمالية

جان جاك سوبرينات، أوروبا

مجلس GNSO

جينيفر وولف، أمريكا الشمالية

مجلس ccNSO

ماري وونج، آسيا/منطقة المحيط الهادئ/أستراليا

سيتولى هؤلاء الأفراد وظائفهم بعد نهاية الجمعية العمومية السنوية لـ ICANN المقرر عقدها في تورنتو، بكندا.

وكما أشرنا أعلاه، فإن لجنة الترشيحات NomCom قد تلقت هذا العام 73 بيانًا بإبداء الاهتمام من مرشحين من جميع أنحاء العالم (14 سيدة و 59 رجلاً)، خلال فترة الترشيحات المفتوحة اعتبارًا من 23 ديسمبر 2011 إلى 16 أبريل 2012. التصنيف الإقليمي لمرشحين هذا العام بلغ:

  • 7 من أفريقيا
  • 15 من آسيا وأستراليا والمحيط الهادئ
  • 12 من أوروبا
  • 24 من أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي
  • 15 من أميركا الشمالية

لمزيد من المعلومات حول لجنة الترشيحات NomCom، يرجى زيارة: http://nomcom.icann.org/


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."