إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تؤكد على التزامها بالجولة الثانية من برنامج gTLD الجديدة، وتطلب التعليق العام على عمليات حماية العلامات التجارية، وتحرز تقدمًا في برنامج دعم مقدمي الطلبات

9 فبراير 2012

شددت ICANN في 7 فبراير 2012 التأكيد على التزامها بفتح جولة جديدة من تقديم الطلبات في برنامج gTLD الجديد بأسرع ما يمكن.

وسوف تقوم ICANN بنشر مستند يصف خطة العمل اللازمة قبل البدء في الجولة الثانية من تلقي الطلبات الخاصة ببرنامج gTLD الجديد.

ومن غير الممكن حتى هذه اللحظة تحديد موعد للجولة الثانية بسبب العمل الذي التزمت به ICANN فيما يخص الجولة الأولى. بدايةً، يجب التعامل مع الطلبات الواردة من الجولة الأولى، وسوف يتم التعرف على كمية الطلبات التي سترد حتى إغلاق باب تقديم الطلبات في الجولة الأولى. بالإضافة إلى ذلك، التزمت ICANN في السابق بالتعامل مع التوصيات الخاصة بمتطلبات اللجنة الاستشارية الحكومية فيما يخص تقييم عمليات حماية العلامات التجارية وتشغيل منطقة الجذر نتيجة الجولة الأولى.

وإلحاقًا بالقرار المتخذ، وبعد نشر الوصف الخاص بخطة العمل، سوف تواصل ICANN العمل مع المجتمع من أجل تحسين وتنقيح خطة العمل.

والنص الكامل للقرار متوافر على موقع ICANN الإلكتروني على: http://www.icann.org/en/minutes/resolutions-07feb12-en.htm

بالإضافة إلى ذلك فإن ICANN تسعى للحصول على التعليق العام حول بعض عمليات حماية العلامات التجارية في برنامج gTLD الجديد. وقد أشار بعض أصحاب المصلحة في الآونة الأخيرة إلى أن هناك بعض المخاوف حول الحاجة الملاحظة للحصول على طلبات "دفاعية" في المستوى الأعلى، وقدموا توصيتهم إلى ICANN بالتأكيد على أن البرنامج قد تم تدشينه بطريقة توفر الحماية لحقوق الملكية الفكرية. وسوف يساعد التعلق العام ICANN على توضيح النطاق والمزايا الخاصة بعمليات الحماية المتوفرة بالإضافة إلى فهم بعض نقاط القلق المتعلقة بها والرد عليها.

وفي النهاية، تواصل ICANN الدفع في اتجاه إنجاح برنامجها لتوفير المساعدة المالية وغيرها من أشكال المساعدات لمقدمي الطلبات المستحقين لها. وبعد تصميم برنامج دعم مقدمي الطلبات بالإضافة إلى كتيب دليل مساعدة مقدمي الطلبات, تسعى ICANN في الوقت الحالي للحصول على أعضاء لجنة مستقلين للمساعدة في اتخاذ قرارات المنح المالية. كما يجب توفير التنوع العالمي ومجموعات مسهبة من الخبرات وتوصى ICANN المعنيين عدم التردد في طلب الحصول على معلومات إضافية.