Skip to main content

Welcome to the new ICANN.org! Learn more, and send us your feedback. Dismiss

تحديث نطاقات gTLD الجديدة: قبول الطلبات اليوم؛ والإعلان عن دليل جديد؛ وتقديم المساعدة المالية لمقدمي الطلبات المؤهلين

This page is available in:

بعد أكثر من سبع سنوات من التخطيط، بدأت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) عملية من شأنها أن تؤدي إلى البدء في التوسع الهائل في شبكة الإنترنت.

واعتبارًا من اليوم، تبدأ ICANN قبول طلبات نطاقات المستوى الأعلى العام الجديدة (gTLD). ومن المقرر أن يتسع قريبًا عالم نطاقات .com و .gov و .org و 19 نطاقًا من نطاقات gTLD الأخرى ليشمل جميع أنواع المفردات بعدة لغات مختلفة . وللمرة الأولى يمكن أن تتضمن نطاقات TLD العامة مفردات بلغات غير اللاتينية، مثل السيريلية أو الصينية أو العربية.

وسوف يستخدم أصحاب الطلبات نظام طلبات TLD (TAS) لتقديم طلباتهم، والتي يجيبون فيها على 50 سؤال مفصلاً في دليل مقدمي الطلبات . وتتاح روابط التسجيل في TAS من خلال صفحة gTLD الجديدة على موقع ICANN.

12 يناير: ICANN تبدأ قبول الطلبات
29 مارس: اليوم الأخير للتسجيل في TAS
12 أبريل: اليوم الأخير لقبول ICANN للطلبات

تم نشر إصدار حديث من دليل مقدمي الطلبات مع فتح باب تقديم الطلبات . ويتضمن الإصدار الحديث توضيحات تقدم من خلال ردود سبق نشرها من قبل مركز خدمة عملاء gTLD . وتتناول النقاط الرئيسية للتوضيح موضوعات مثل التجميع والفحص الأساسي وبرنامج دعم الطلب ومستند العمليات المستمرة والعمليات الاستشارية لـ GAC ومدونة سلوك التسجيل . يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات وإجابات الأسئلة التي سبق طرحها من خلال الملاحظات التكميلية للبرنامج . ولا يقصد من هذه المواد طرح شروط أو معايير جديدة . ويمكن العثور على روابط لكل من دليل مقدمي الطلبات والملاحظات التكميلية في صفحة gTLD الجديدة على موقع ICANN.

كما تتوفر الآن التغييرات التي طرأت على برنامج دعم مقدمي الطلبات : يتم تقديم مساعدات مالية محدودة إلى مقدمي الطلبات المؤهلين . ومن خلال هذا البرنامج، يمكن لمقدمي الطلبات، وخاصة من الاقتصاديات النامية، الحصول على مساعدات مالية في شكل تخفيض لرسوم التقييم والرسوم الأخرى التي قد تفرض أو خدمات المصلحة العامة المقدمة للمجتمع . وسوف يتيح عنصر المساعدة المالية للبرنامج لعدد محدود من مقدمي الطلبات المؤهلين دفع رسوم تقييم تقدر بنحو 47,000 دولار أمريكي بدلا من 185,000 دولار أمريكي . وقد طبق هذا التخفيض لأن مجلس إدارة ICANN قد خصص مبلغ 2,000,000 دولار أمريكي للبرنامج . ويعتبر ذلك نواة لصندوق تبرعات يمكن للمنظمات الأخرى التبرع من خلاله . وردًا على تعليقات العامة، تم تحديث مشروع البرنامج لزيادة توفير المبالغ المستردة، وجعل البرنامج متاحًا لبعض أصحاب العلامات التجارية، وتوسيع نطاقها لأولئك الذين يسعون لخدمة المصلحة العامة. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول برنامج دعم الطلب على صفحة gTLD الجديد ة على موقع ICANN.

كما تناشد ICANN جميع الأطراف المعنية، سواء من المتقدمين أو المراقبين، بالرجوع إلى قسم gTLD الجديد بموقع ICANN على الويب للحصول على الوثائق الرسمية والموارد المساعدة وآخر التطورات . يمكن الاطلاع على موقع gTLD الجديد من خلال http://newgtlds.icann.org.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."