إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تحديث نطاقات gTLD الجديدة: قبول الطلبات اليوم؛ والإعلان عن دليل جديد؛ وتقديم المساعدة المالية لمقدمي الطلبات المؤهلين

11 يناير 2012

بعد أكثر من سبع سنوات من التخطيط، بدأت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) عملية من شأنها أن تؤدي إلى البدء في التوسع الهائل في شبكة الإنترنت.

واعتبارًا من اليوم، تبدأ ICANN قبول طلبات نطاقات المستوى الأعلى العام الجديدة (gTLD). ومن المقرر أن يتسع قريبًا عالم نطاقات .com و .gov و .org و 19 نطاقًا من نطاقات gTLD الأخرى ليشمل جميع أنواع المفردات بعدة لغات مختلفة . وللمرة الأولى يمكن أن تتضمن نطاقات TLD العامة مفردات بلغات غير اللاتينية، مثل السيريلية أو الصينية أو العربية.

وسوف يستخدم أصحاب الطلبات نظام طلبات TLD (TAS) لتقديم طلباتهم، والتي يجيبون فيها على 50 سؤال مفصلاً في دليل مقدمي الطلبات . وتتاح روابط التسجيل في TAS من خلال صفحة gTLD الجديدة على موقع ICANN.

12 يناير: ICANN تبدأ قبول الطلبات
29 مارس: اليوم الأخير للتسجيل في TAS
12 أبريل: اليوم الأخير لقبول ICANN للطلبات

تم نشر إصدار حديث من دليل مقدمي الطلبات مع فتح باب تقديم الطلبات . ويتضمن الإصدار الحديث توضيحات تقدم من خلال ردود سبق نشرها من قبل مركز خدمة عملاء gTLD . وتتناول النقاط الرئيسية للتوضيح موضوعات مثل التجميع والفحص الأساسي وبرنامج دعم الطلب ومستند العمليات المستمرة والعمليات الاستشارية لـ GAC ومدونة سلوك التسجيل . يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات وإجابات الأسئلة التي سبق طرحها من خلال الملاحظات التكميلية للبرنامج . ولا يقصد من هذه المواد طرح شروط أو معايير جديدة . ويمكن العثور على روابط لكل من دليل مقدمي الطلبات والملاحظات التكميلية في صفحة gTLD الجديدة على موقع ICANN.

كما تتوفر الآن التغييرات التي طرأت على برنامج دعم مقدمي الطلبات : يتم تقديم مساعدات مالية محدودة إلى مقدمي الطلبات المؤهلين . ومن خلال هذا البرنامج، يمكن لمقدمي الطلبات، وخاصة من الاقتصاديات النامية، الحصول على مساعدات مالية في شكل تخفيض لرسوم التقييم والرسوم الأخرى التي قد تفرض أو خدمات المصلحة العامة المقدمة للمجتمع . وسوف يتيح عنصر المساعدة المالية للبرنامج لعدد محدود من مقدمي الطلبات المؤهلين دفع رسوم تقييم تقدر بنحو 47,000 دولار أمريكي بدلا من 185,000 دولار أمريكي . وقد طبق هذا التخفيض لأن مجلس إدارة ICANN قد خصص مبلغ 2,000,000 دولار أمريكي للبرنامج . ويعتبر ذلك نواة لصندوق تبرعات يمكن للمنظمات الأخرى التبرع من خلاله . وردًا على تعليقات العامة، تم تحديث مشروع البرنامج لزيادة توفير المبالغ المستردة، وجعل البرنامج متاحًا لبعض أصحاب العلامات التجارية، وتوسيع نطاقها لأولئك الذين يسعون لخدمة المصلحة العامة. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول برنامج دعم الطلب على صفحة gTLD الجديد ة على موقع ICANN.

كما تناشد ICANN جميع الأطراف المعنية، سواء من المتقدمين أو المراقبين، بالرجوع إلى قسم gTLD الجديد بموقع ICANN على الويب للحصول على الوثائق الرسمية والموارد المساعدة وآخر التطورات . يمكن الاطلاع على موقع gTLD الجديد من خلال http://newgtlds.icann.org.