Skip to main content

إشعار بالنشر: خطة تنفيذ عملية التعقب السريع لـ IDN ccTLD تمت مراجعتها

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

عقب موافقة مجلس إدارة ICANN في 8 ديسمبر 2011 على تعديل خطة تنفيذ عملية التعقب السريع لـ IDN ccTLD ، تقدم ICANN هذا الإخطار الخاص بالنشر لخطة التنفيذ التي تمت مراجعتها. وقد أخذ هذا التعديل في الاعتبار عقب التوجيه الصادر من ccNSO أثناء اجتماع ICANN في مدينة دكار بالسنغال.

وتم نشر إصدارين: 1) خطة تنفيذ التعقب السريع لـ IDN ccTLD التي تمت مراجعتها (http://www.icann.org/en/topics/idn/fast-track/idn-cctld-implementation-plan-15dec11-en.pdf [PDF ، 851 ميغا بايت] )، و2) الإصدار الذي يتعقب التغييرات من الإصدار السابق (http://www.icann.org/en/topics/idn/fast-track/idn-cctld-implementation-plan-redline-15dec11-en.pdf [PDF ، 902 ميغا بايت] ). وينبغي على المجتمع ملاحظة أن الإصدار الأصلي من خطة تنفيذ عملية التعقب السريع قد تم حفظها في الأرشيف وحلت محلها خطة التنفيذ التي تمت مراجعتها.

الخلفية

وافق مجلس ccNSO في 26 أكتوبر 2011 على قرار وتم إرساله في رسالة من رئيس مجلس ccNSO إلى رئيس مجلس إدارة ICANN مطالبًا فيه من مجلس الإدارة توجيه طاقم العمل لتعديل الأقسام ذات الصلة في خطة تنفيذ التعقب السريع لـ IDN ccTLD . ويهدف التعديل إلى معالجة قضايا محددة إذا حدث لبس نتيجة التشابه بين سلسلة IDN ccTLD وASCII ccTLD ذات الحرفين المقابلة لنفس الدولة أو الإقليم.

وقد تم تطوير العمل من واقع قرار مجلس ccNSO الصادر عن اجتماع ICANN في سان فرانسيسكو في مارس 2011. وقد طلب هذا القرار من إحدى المجموعات الفرعية لمجموعة عمل IDN ccPDP رقم 1 وضع الإرشادات التوجيهية في أقرب فرصة ممكنة (ضمن إطار القواعد المعمول بها فيما يتعلق بالتعقب السريع) لتحسين التكهن بعملية التقييم التي ترتبط باضطراب السلسلة كما هو معرف في تقرير IDNC WG النهائي وخطة التنفيذ النهائية التي اعتمدها مجلس إدارة ICANN في نوفمبر 2009.

وقد أجرت ICANN مراجعة أولية خاصة بعملية التعقب السريع لـ IDN ccTLD وتنفيذها خلال الفترة من أكتوبر 2010 وحتى يناير 2011. وقد تم نشر ملخص وتحليل في شهر فبراير وقام مجلس الإدارة بإقرار مراجعة التعقب السريع في اجتماع ICANN المنعقد في مارس 2011.

وأخيرًا، وافق مجلس إدارة ICANN على خطة تنفيذ خطة التعقب السريع لـ IDN ccTLD في سيول بجمهورية كوريا في أكتوبر 2009. يوجد رابط خاص بخطة التنفيذ الأصلية على: http://www.icann.org/en/topics/idn/fast-track/idn-cctld-implementation-plan-16nov09-en.pdf [PDF ، 498 ميغا بايت]


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."