إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

اجتماع فريق مراجعة سياسة WHOIS: 20-21 سبتمبر 2011 مارينا ديل راي

19 سبتمبر 2011

نظراً للرغبة بإصدار مسودة تقرير نهائي بحلول اجتماع ICANN في داكار، سيعقد فريق مراجعة سياسة WHOIS اجتماعاً شخصياً ليومين في مارينا ديل راي (لوس أنجلوس) في يومي 20-21 سبتمبر 2011.

نرحب بالمراقبين بصمت لحضور هذه الجلسة عن بعد. ولكن لن يتم سماع التعليقات، والتي يجب تسليمها خطياً أثناء تفاعل فريق مراجعة WHOIS التالي مع جلسة المجتمع التي ستقام في داكار يوم الأربعاء 26 أكتوبر (الوقت الزمني المتوقع: 14:30-16:00).

لمراجعة تفاصيل اجتماع مارينا ديل راي، الرجاء مراجعة صفحة ويكي التالية: https://community.icann.org/display/whoisreview/Marina+del+Rey+Meeting

كما يدعو فريق المراجعة المجتمع لزيارة صفحة ويكي العامة الخاصة به لمزيد من المعلومات عن نشاطاته: https://community.icann.org/display/whoisreview/WHOIS+Policy+Review+Team

خلفية

شرع فريق مراجعة سياسة WHOIS في العمل في أكتوبر 2010 تماشياً مع  تأكيد الالتزامات وفق بنود (AoC )، القسم 9.3.1، والتي تنص على مايلي:

"تتعهد ICANN بالإضافة على ذلك بتنفيذ سياستها الوجودية المتعلقة بـ WHOIS بالخضوع للوائح المطبقة. وتتطلب السياسة الحالية من ICANN أن تقوم بتنفيذ إجراءات من شأنها الحفاظ على الوصول العام وغير المحدود للوصول لمعلومات WHOIS بدقة بما يتضمن المسجل والمعلومات التقنية والفواتير ومعلومات التعاقد الإدارية. […]. يتألف فريق مراجعة سياسة WHOIS من عشرة أعضاء من ممثلي SO/AC ، واثنين من الخبراء المستقلين، وممثل عن قوى تنفيذ القانون، ومرشح رئيس ICANN ومديرها التنفيذي المعين (المحدد)، ومرشح رئيس GAC المعين (المحدد). للحصول على المرجع الكامل، يرجى مراجعة:
http://www.icann.org/en/reviews/affirmation/composition-4-en.htm .

في مارس 2011، أرسل فريق العمل على سياسة WHOIS  نطاق عمله وخريطة الطريق، وخطة التواصل، وخطة العمل وقائمة بالتعريفات الرئيسية للتعليقات العامة http://www.icann.org/ar/announcements/announcement-04mar11-ar.htm.

ثم طلب تعليقات العامة حول ورقة النقاش [PDF ، 150 كيلوبايت] في يونيو 2011 http://www.icann.org/en/announcements/announcement-09jun11-en.htm وأصدر طلب مقترحات لأبحاث WHOIS عن ثقة المستهلك في يوليو 2011.