إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

المحاسبية والشفافية – محاضرة أنشطة "ATRT" – تحديث | 31 أغسطس، 2011 من الساعة 14:00 إلى الساعة 15:30 بتوقيت UTC

25 أغسطس 2011

هل تتساءل عن مدى تقدم ICANN في التزاماتها بتحسين مستوى الشفافية والمساءلة، ومدى مساعدة تحسينات ATRT لك؟ هل لديك رأي للمشاركة به حول التغييرات التي أجريت حتى الآن من قبل مجلس إدارة ICANN واللجنة الاستشارية الحكومية ولجنة الترشيح وفريق العمل؟

فإذا كان الأمر كذلك، فانضم إلى حلقات أنشطة ATRT المدارة على الإنترنت يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2011 اعتبارًا من الساعة 14:00 وحتى 15:30 بالتوقيت العالمي المنسق. علمًا بأن المحاضرة متاحة للجميع، وسوف تكون باللغة الإنجليزية. وإذا رأى المشاركون فيها فائدة لهم، فسيتم تنظيم المزيد من الدورات وفق المواعيد والجداول. وسيجري الاجتماع باستخدام برنامج Adobe Connect مع عرض بالشرائح بالإضافة إلى تسهيل عملية الاستماع إلى المؤتمر الهاتفي. ولن تكون هناك حاجة إلى RSVP . وإليك طريقة الاتصال:

  • من الرقم الهاتفي المجاني بالولايات المتحدة - 800-550-6865 وأدخل كود المشارك 8752
  • من أي دولة أخرى، انظر قائمة الأرقام الدولية المنشورة على الموقع http://www.adigo.com/icann/
  • للانضمام إلى "غرفة" Adobe Connectعبر الإنترنت، انتقل إلى لعنوان URL التالي: http://icann.adobeconnect.com/atrtimplementation/

سيتاح للمشاركين فرص طرح الأسئلة بعد عرض كل بند في جدول الأعمال. وخلال مسار المحاضرة، يجوز تقديم أسئلة باستخدام وظيفة الدردشة في (بالإضافة إلى الانضمام إلى طابور المناقشة عبر جسر المؤتمر). وستسجل هذه الدورة، وسوف يتم نشر الشرائح وMP3 علنًا.

علاوة على ذلك، تم إدراج جدول أعمال المحاضرة أدناه. وسوف يطلعكم فريق العمل على 27 خطة لتنفيذ ATRT [بتنسيق PDF ، سعة 1.31 ميغابايت] التي تتضمن قطاع عريض من مجتمع ICANN، وسيتم مناقشة أهم الإنجازات والجداول الزمنية، وفرص للحصول على مشاركات العامة، وأهداف نهائية.

أشار مجلس إدارة ICANN إلى أن التنفيذ يمضي قدمًا بشأن توصيات فريق العمل لما يتعلق بالمساءلة والشفافية. وقد تم إنجاز الكثير ونعلم أنه ينتظرنا الكثير من العمل. وسوف تساعدكم المحاضرة على مواكبة هذه الجهود، وتمكنكم من المشاركة بالآراء والتعليقات الخاصة بكم بشأن التحسينات المنجزة والمخطط لها. على سبيل المثال:

  • لإتاحة الوصول الأفضل والاطلاع على قرارات المجلس، تتيح ICANN كم كبير من المعلومات حول اجتماع المجلس عبر الإنترنت، بما في ذلك المواد الإعلامية والمحاضر الموسعة والبيانات المنطقية لقرارات المجلس، فضلا عن شروط التنقيح للمواد المنشورة. هل يجدي ذلك؟
  • للمساعدة في تعزيز فعالية اللجنة الاستشارية الحكومية وتفاعلها مع المجلس، عملت ICANN على زيادة التمويل لدعم المشاركة الحكومية في الوصول إلى GAC والوصول متعدد اللغات، ومجموعة العمل المشتركة بين GAC والمجلس ,والتي أصدرت مؤخرًا التحسينات المقترحة للتعليق العام. هل لديك اقتراحات أخرى؟
  • لتحسين العمليات التي تستعين بها ICANN للحصول على الآراء والتعليقات وتطوير السياسة العامة، تم ترجمت لوائح ICANN بلغات متعددة، إلى جانب إعادة تصميم صفحة ويب ICANN للتعليق العام. هو الشكل الجديد أسهل استخدامًا وأكثر فعالية؟

هذه ليست سوى بعض الأمثلة على أنشطة ATRT ذات الصلة. يمكنك العثور على معلومات أكثر تفصيلا على صفحة ويب ICANN للمساءلة والشفافية.

المساءلة والشفافية - جدول أعمال Webinar لأنشطة "ATRT "

  1. مقدمة ونظرة عامة - دينيس ميتشل، مستشار الرئيس والمدير التنفيذي

  2. عمليات المجلس، وتشكيل ومراجعة القرارات - سامانثا آيزنر، كبيرة المستشارين

    • أسئلة وتعليقات حول المشاركين

  3. عمليات اللجنة الاستشارية الحكومية والمشاركة والتفاعل مع المجلس - جيني إيلرز، المساعدة التنفيذية

    • أسئلة وتعليقات حول المشاركين

  4. المشاركة العامة والوصول متعدد اللغات - فيليز يلماز، كبير المديرين، المشاركة والانخراط وكريستينا رودريغيز، مدير خدمات اللغة

    • أسئلة وتعليقات حول المشاركين

  5. مواد متفرقة، وقياس النجاح ونشاطات أخرى مستقبلية - دنيز ميشال

  6. تعليقات وأسئلة عامة من المشاركين