إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

التعليق والمناقشة العامة: السياسة التشغيلية لتوثيق المنشورات

8 سبتمبر 2009

تم السماح بفترة تعليق عام من اليوم تمتد لفترة 30 يوماً حول مقترح السياسة التشغيلية لتوثيق المنشورات للاجتماع العام الدولي لـ ICANN .

وتتضمن هذه السياسة ما يلي:

  • تحديد ميعاد نهائي لفترة 15 يوم عمل للمستندات بما يتضمن جداول عمل الاجتماعات
  • إرشادات الممارسة الأفضل حول إخراج جداول عمل الاجتماع والأوراق المطلوبة والموجزات التنفيذية
  • التأكيد على استخدام لغة مبسطة والحد من استخدام الاصطلاحات
  • الأقسام التي تعتبر مشكلات الترجمة والتقسيم المبكر للعروض والإخبار عن فعالية سياسة التشغيل

ويتم تشجيع المجتمع على الاستجابة للسياسة عبر الإنترنت ومن خلال البريد الإلكتروني. وسيتم استخدام النتائج الواردة من فترة التعليق لمراجعة السياسة ويتوقع أنها ستنال موافقة مجلس الإدارة الرسمية في الوقت المحدد أو في اجتماع سول المحدد في أكتوبر.

وافق المجلس رسمياً في اجتماع يوليو بالموعد النهائي المحدد بـ 15 يوم عمل لكافة اجتماعات ICANN العامة الدولية (القرار 2009.07.30.11 ). في الوقت ذاته تطلب نشر السياسة التشغيلية التي توفر تفصيل كامل للتعليق العام مع اجتماع المشاركة العامة للمجلس والإخبار مرة أخرى عن أي مقترحات بهدف التحسين (القرار 2009.07.30.12 ). يمكنك الإطلاع على http://www.icann.org/en/minutes/prelim-report-30jul09.htm للتعرف على مزيد من التفاصيل.

بالإضافة إلى فترة التعليق العام، فإن لجنة المشاركة العامة بالمجلس سوف تعقد جلسة عبر الإنترنت محددة في سبتمبر بهدف تلقي مزيد من الاقتراحات.

يمكن العثور على مزيد من التفاصيل بالأسفل.

فترة التعليق العام

سيتم اختبار برنامج جديد للمنتدى خلال فترة التعليق العام في خطوة مبذولة تهدف لزيادة نسبة التفاعل والمناقشة بين أعضاء المجتمع.

يتم استخدام vBulletin بشكل كبير لبرنامج المنتدى والذي يعتبر بعيداً عن سياسة استخدام طريقة البريد الإلكتروني الحالية المطبقة من ICANN . يمكنك عرض المنتدى عبر الإنترنت من خلال العنوان: https://vbulletin.dev.icann.org/

سوف تحتاج إلى التسجيل لنشر التعليقات عبر الإنترنت. وبديلا عن ذلك، يتم تلقي التعليقات عبر البريد الإلكتروني من خلال إرسالها على العنوان: document-deadline-policy@icann.org.

يمكنك عرض مسودة سياسة الموعد النهائي للتوثيق: [أدخل عنوان: http://www.icann.org/ar/participate/draft-document-publication-operational-policy-ar.pdf [PDF, 152K].

الجلسة العامة للجنة المشاركة العامة

سوف تعقد اللجنة جلسة عبر الإنترنت لمناقشة كل من السياسة التشغيلية للمشاركة العامة والمشكلات الموسعة للمشاركة فيما يتعلق بالمجتمع في سبتمبر (سيتم الإعلان عن الوقت والتاريخ المضبوط سريعاً ما أمكن).

سوف تعتمد الجلسة على استخدام برنامج المشاركة العامة عن بُعد Adobe Connect الذي تستخدمه ICANN في اجتماعاتها العامة الدولية والاجتماعات الإقليمية الأصغر خلال الشهور القليلة الماضية.

وسوف يسمح لك هذا الارتباط البسيط بالتعرف على اللجنة وعلى أي عروض تقديمية. سوف تكون قادراً على التفاعل مع الآخرين في غرف المحادثة وتوجيه الأسئلة المصنفة إلى جانب رفع اليد العملي الوهمي ليتم توفير الفرصة لك لطلب السؤال عن سؤال ما باستخدام جهاز الميكروفون -الخاص بجهاز الكمبيوتر لديك.

وتعتبر الجلسة تجربة تهدف إلى فتح المناقشات والعمل الذي تقوم به لجنة المجلس أمام المجتمع. سيكون عنوان URL للجلسة هو: http://icann.na3.acrobat.com/ppc/ وسيكون قيد التشغيل لمدة 90 دقيقة.

يمكنك العثور على مزيد من التفصيل حول الجلسة التي سيتم تحديثها بمجرد توفر المعلومات على موقع الويب الخاص بالمشاركة العامة من خلال الموقع: http://public.icann.org/en/ppc-sep09/.

ارتباطات ذات صلة

السياسة التشغيلية لتوثيق المنشورات
http://www.icann.org/ar/participate/draft-document-publication-operational-policy-ar.pdf [PDF, 152K]

مساحة متوفرة لمناقشة التعليق العام
https://vbulletin.dev.icann.org/

تفاصيل جلسة لجنة المشاركة العامة
http://public.icann.org/en/ppc-sep09/

جلسة لجنة المشاركة العامة عبر الإنترنت
http://icann.na3.acrobat.com/ppc/