Skip to main content

تحديث بتاريخ 4 يونيو 2009 | خطة تنفيذ عملية التتبع السريع: طبعة ثالثة منقحة

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

سيدني - التتبع السريع

أُضيفت ورقة واحدة أخرى إلى مجموعة تطبيق التتبع السريع، وهي ورقة تحليل تكاليف مجالات المستوى الأعلى ccTLDs لأسماء المجالات العالمية ( IDN ):

http://www.icann.org/ar/topics/idn/fast-track/analysis-idn-cctld-development-processing-costs-04jun09-ar.pdf - PDF, 257K

التركيز على تكاليف تطوير ومعالجة البرامج. وتوفر هذه الورقة تحليلات لتكاليف ccTLDs لأسماء المجالات العالمية ( IDN )، بما في ذلك تكاليف معالجة طلب جديد لوضع مجال مستوى أعلى لاسم المجال العالمي وكذلك تكاليف التطوير ذات الصلة بسياسة أسماء المجالات العالمية ( IDN ) وعملية المسار السريع. وتتم تغطية تكاليف الدعم المستمر لمجالات المستوى الأعلى ( TLDs ) في ورقة EAG التي نُشرت الأسبوع الماضي.


يسر ICANN أن تعلن عن النشر العام لمشروع خطة التنفيذ المنقحة لعملية التتبع السريع IDN ccTLD .

يفتتح منتدى التعليق العلني أعماله اليوم ويختتم في 15 يوليو 2009. وتُولي ICANN اهتماماً خاصاً بالملاحظات التي ترد على عدد من السمات المقترح للتنفيذ خلال عملية التتبع السريع. وتتاح أبحاث منفصلة بشأن هذه المواضيع (انظر الروابط المتعلقة بهذا الإعلان) .

التتبع السريع هي آلية لتقديم عدد محدود من أسماء نطاقات IDN ccTLD .

وقد تمت مناقشة النسخة الأولية ونسختين منقحتين تاليتين من تنفيذ عملية التتبع السريع خلال عدة اجتماعات وعلى شبكة الإنترنت. وقد أسهمت مدخلات المجتمع في حل عدد من القضايا .

ونتيجة للتقدم في جهود التنفيذ خلال جلسة ICANN الأخيرة في المكسيك، مدينة مكسيكو، أصدر المجلس عدة قرارات :

حيث تقرر (2009.03.06.03)، أن يشكر المجلس مجتمع ICANN للجهود المبذولة حتى اللحظة، ويشجعه على الاستمرار في العمل لإنهاء إعداد خطة التنفيذ لينظر فيها المجلس قبل اجتماعه السنوي في 2009 .

وتقرر (2009.03.06.04)، أن يطلب المجلس من العاملين التوجه نحو استكمال خطة التنفيذ الخاصة بعملية التتبع السريع لـ IDN ccTLD من بين المهام عن طريق الاستشارات المستمرة حول توثيق المسؤوليات وكيفية الامتثال لتوجيهات IDN ومقاييس IDN التقنية مثل بروتوكول IDNA.

وتقرر (2009.03.06.05)، أن يطلب المجلس من العاملين سرعة تزويد المجتمع بالمعلومات المالية حول تكاليف ICANN المتعلقة بـ ccTLD ، متضمنة التكلفة المرتبطة بـ IDN ccTLD ، والتي ستمثل نموذجاً مالياً للتكلفة الخاصة ببداية العمل بـ IDN ccTLD والاستمرار في إدارتها .

وقد صدر مشروع خطة التنفيذ في محاولة لتحقيق الهدف المحدد في قرار مجلس إدارة ICANN والذي يهدف إلى الحصول على مزيد من ردود فعل وتعليقات المجتمع سواء أثناء وبعد اجتماع ICANN في سيدني، بأستراليا، في 21-26 حزيران/يونيو، 2009 .

وفي رد آخر على قرار مجلس إدارة ICANN ، تتاح الأبحاث التشاورية الخاصة بالمواضيع الثلاثة المتبقية: توثيق المسؤولية، واعتبار التكلفة والرسوم، وجداول IDN والإدارة البديلة .

كما أن هناك أبحاث أخرى منفصلة تصف وتحدد تفاصيل التنفيذ المقترحة (المذكورة أدناه). وتبنى هذه الأبحاث على تعليقات ومدخلات المجتمع، ولاسيما المستنبطة من الاجتماعات التي عقدت في الاجتماع العام الدولي الخاص بـ ICANN في مدينة مكسيكو في آذار/مارس 2009 .

وتغطي فترة التعليق العامة التي تبدأ اليوم كلا من مشروع خطة التنفيذ والأبحاث. وسوف تستخدم التعليقات المستلمة لمراجعة خطة التنفيذ في إعداد الصيغة النهائية قبل اجتماع ICANN في سيول، 26-30 تشرين الأول/أكتوبر 2009. وتنتهي فترة التعليق في 15 يوليو 2009 .

يرجى ملاحظة أن الأبحاث المذكورة أدناه هي مشاريع مناقشة مقترحة فقط. كما يجب أن لا يعتمد مقدمو طلبات ccTLD على أي من التفاصيل المقترحة لأنها لا تزال تخضع لمزيد من التشاور والتنقيح .

يرجى ملاحظة أنه من المتوقع أن يكون هناك العديد من التحديثات بهذا الإعلان، حيث يجري نشر وصياغة وترجمة هذه الأبحاث .

تصف الأبحاث :

الروابط ذات الصلة :

مدة التعليق العامة: http://forum.icann.org/lists/ft-implementation/

اعتبارات الموظفين حول التعليقات المستلمة: (قادم)

التقرير النهائي لمجموعة العمل (مزود بتعليقات عامة): http://www.icann.org/en/topics/idn/fast-track/staff-considerations-idnc-wg-final-report-23oct08-en.pdf [PDF, 269K]

صفحة ويب التتبع السريع: http://www.icann.org/en/topics/idn/fast-track/

اسمي لغتي الإنترنت

بعد سنوات من التنمية ازدادت المناقشات والاستعراض والتفكير وتدويل النطاقات. في حين أتيحت IDNs في بعض TLDs منذ عام 2001 (لأغراض التجارب)، ومنذ عام 2003 (في إطار البروتوكول التقني) فإنها ستصبح الآن متاحة مثل TLDs أيضاً. وسوف يسمح بمزيد من الابتكار والاختيار والتغيير إلى شبكة الإنترنت العالمية التي تُخدم حاليا بواسطة 21 اسماً من أسماء النطاقات على مستوى عال .

ومن أجل IDN ccTLD وضع مشروع لخطة التنفيذ مع فرص للتعليق العام. ويصف مشروع الخطة عمليات البلدان والأقاليم لطلب اسم لبلدهم أو إقليمهم بلغتهم المحلية بوصفها IDN ccTLD. وكان هناك وسيظل فحص تقني تفصيلي لضمان أمن الإنترنت واستقراره. لمزيد من التفاصيل انظر http://www.icann.org/en/topics/idn/fast-track/

ومن أجل IDN gTLDs ، حيث لا يوجد أي اختلاف من الناحية الفنية عن IDN ccTLD ، فإنها سوف تتاح من خلال عملية تقديم نطاقات gTLDs الجديدة .

يتاح مشروع دليل لنطاقات gTLDs الجديدة للتعليق العام، انظر http://www.icann.org/en/topics/new-gtld-program. htm لمزيد من المعلومات. تفتتح فترات للتعليق الإضافي قريبا ويتطلع فريق ICANN إلى مزيد من المناقشات خلال الاجتماع ICANN المقبل في مدينة مكسيكو، المكسيك .

ICANN هي مؤسسة لا تهدف للربح تسعى إلى تنسيق نظام عناوين الإنترنت. ويعد تشجيع المنافسة والاختيار أحد المبادئ التي تأسست ICANN وفقاً لها. وفي عالم يتكون من 1.5 مليار مستخدم للإنترنت (ويتزايد هذا العدد)، فإن التنوع والخيار والمنافسة هي مفتاح رئيسي للنجاح .

قد ساعد الإنترنت في دعم زيادات هائلة في الاختيار والابتكار والمنافسة في الأفكار؛ ويمثل توسيع مفهوم TLDs فرصة للمزيد .


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."