إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مشاورة تحسين الثقة المؤسسية تدخل فترة التعليقات الثانية

19 سبتمبر 2008

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

دخلت مشاورة تحسين الثقة المؤسسية ( IIC ) في ICANN فترة التعليقات العامة الثانية والتي ستستمر حتى يوم الاثنين 20 أكتوبر 2008.

وفي محاولة لتطوير المشاورة، تم إعداد منتدى تفاعلي يقوم بتركيز التعليقات والمناقشات على النقاط الفردية والاقتراحات المضمنة في الوثائق المُنقَّحة. الرجاء زيارة هذا المنتدى على العنوان http://comment.icann.org/en/iic/ . وبدلاً من ذلك، قمنا بإعداد عنوان بريد إلكتروني لكل منطقة من المناطق الرئيسية الخمس. وستظهر رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى كل منطقة في مجلد محدد من أجل "التعليقات عبر البريد الإلكتروني" داخل مجلد هذه المنطقة الموجود على منتدى المناقشة (انظر أدناه للحصول على مزيد من التفاصيل).

وكجزء من عملية المشاورة المتواصلة، ونتيجة للتعليقات التي تم استلامها حتى الآن في هذه العملية، تم تنقيح وثائق IIC التي تم نشرها بشكلٍ مبدئي في يونيو.

والنُّسخ الأحدث لوثائق المشاورة هي:

يتوفر أيضًا وثيقة الأسئلة الشائعة .

تتضمن التغيير التي أجريت على تحسين الثقة المؤسسية:

  • تضمين "الاقتراحات" في النص عند نقاط ذات صلة، مما يعكس التعليقات والنصائح التي تم استلامها حتى الآن. وتتضمن ما يلي: بنود بيانات المصلحة العامة وقيود التصويت وآليات مراجعة مجلس الإدارة ومزيد من المعلومات المفصلة حول تصويت سحب الثقة في مجلس الإدارة ومزيد من المعلومات حول مسألة "التواجد القانوني"
  • معلومات وتوضيحات أكثر حول مسألة التواجد القانوني.
  • تمت إضافة مرجع إلى مجالات التشغيل الخاصة بعمل ICANN (مثل التوافق)
  • إضافة مناقشة معايير فعالية التشغيل بموجب اتفاق الحصول على IANA مع وزارة التجارة الأمريكية.
  • تضمين نص حول مشاركة أكبر في عمليات ICANN

تغييرات أخرى:

تم أيضًا إجراء عدد من التغييرات على خطة إجراء الانتقال، وتتضمن:

  • هوامش تغطي عبارة "قيادة القطاع الخاص"، بناء على طلب المجيبين
  • تعديل في الجدول الزمني للمشاورة (تم مد فترة التعليقات إلى 20 أكتوبر)

تعليقات أخرى

أثناء سير فترة التعليقات الأولى، أجري عدد من الإضافات المقترحة إلى مجالات مشاورة IIC . تعلقت معظم هذه الإضافات بأنشطة ICANN المتواصلة، مثل: مراجعة المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية الموجودة حاليًا وإصلاحها؛ والعمل لتطوير السياسة على IDN و gTLD الجدد و DNSSEC والمزيد؛ وشؤون التشغيل مثل التوافق التعاقدي. ستستمر إثارة هذه الأمور من خلال عمليات تطوير السياسة المعتادة لـ ICANN والتعليقات العامة.

العملية من هنا

ستواصل كل من الهيئة المكلفة بقيادة مشاورة تحسين الثقة المؤسسية ( IIC ) ولجنة إستراتيجية الرئيس ( PSC ) استلام تعليقات بشأن المجالات الرئيسية المحددة في الوثيقة من خلال سلسلة من المشاورات الاستشارية الإقليمية.

سيتم استخدام ملخصات هذه الاجتماعات، بالإضافة إلى التعليقات التي قدمت في فترة التعليقات الأولى والتعليقات التي تم استلامها أثناء فترة التعليقات الثانية هذه، لإجراء تغييرات على الوثائق في الوقت المحدد لجلسة IIC خاصة أثناء اجتماع ICANN العام الدولي في القاهرة 2-7 نوفمبر.

يمكنك العثور على التفاصيل الكاملة حول الاجتماعات الإقليمية على العنوان: http://www.icann.org/en/jpa/iic/regional-meetings.htm . بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن مزيد من المعلومات حول عملية المشاورة، بما في ذلك ملخصات التعليقات التي تم نشرها، ووثائق IIC موضع المناقشة، الرجاء زيارة صفحات الويب المخصصة لـ IIC على العنوان http://icann.org/ar/jpa/iic . إذا أردت إبقائك على اطلاع بأحدث التطورات، الرجاء الاشتراك في الرسائل IIC الإخبارية المخصصة على العنوان: http://www.icann.org/en/jpa/iic/iic-newsletter.htm .

منتدى التعليقات العامة

تُقدم أدناه روابط كاملة لمجالات المناقشة المختلفة، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني:

الاستيلاء [ البريد الإلكتروني ] | المسؤولية [ البريد الإلكتروني ] | العولمة [ البريد الإلكتروني ] | الموارد المالية [ البريد الإلكتروني ] | الأمان والاستقرار [ البريد الإلكتروني ]

خلفية:

منذ أكثر من عامين، بدأت لجنة إستراتيجية الرئيس ( PSC ) سلسلة من المشاورات حول كيفية تعزيز نموذج أصحاب المصالح المتعددة في ICANN وإكماله. وبالإضافة إلى ذلك، قدمت مراجعة منتصف المدة الأخيرة لاتفاقية المشروع الثنائية ( JPA ) بين وزارة التجارة الأمريكية و ICANN تعليقات مفيدة حول أداء ICANN ومستقبلها. ويعتقد معظم أصحاب التعليقات في هذه المشاورة أن ICANN قد حققت تقدمًا كبيرًا، غير أن هناك بعض المجالات الرئيسية التي تحتاج إلى التحسين لإكمال الانتقال إلى نموذج مُتفق عليه خاص بتنسيق أصحاب المصالح المتعددة للمعرفات الفريدة للإنترنت.

قامت PSC بتطوير ثلاث وثائق تحدد هذه المجالات الرئيسية والردود المحتملة لإثارتها. وتريد PSC أن تكون واضحة - حيث تطرح جميع هذه الاقتراحات للمناقشة. وتعد هي العمل الوحيد للجنة. وليست مواضع ثابتة. ولكنها أيضًا مواضع ناتجة عن عمل طويل المدى قامت به PSC على مدار عامين والتي قامت أيضًا بدمج المشاركات الحالية من المجتمع.

قامت PSC بتقديم الوثائق الثلاث التالية لبدء مناقشتها مع مجتمع PSC حول كيفية استكمال انتقال المنظمة بعد عقد اتفاقية المشروع الثنائية.