إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إعلان خطط لإجراء تحسينات على التعليقات العامة

12 يونيو 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أخذ كادر دعم وضع السياسات لدى ICANN على عاتقه مؤخراً المراقبة اليومية للبنية التحتية للتعليقات العامة الخاصة بمؤسسة ICANN. تتضمن المسؤولية التنسيق والتقييم وتصميم وتنفيذ خطط التحسينات لكافة آليات مداخلات وردود أفعال مجتمع .ICANN

لقد إستغرق الفريق وقتاً طويلاً في مراجعة البنية التحتية الحالية للتعليقات العامة والعمليات والإجراءات وجمع البيانات بخصوص نشاط المجتمع لأجل التوصل الى ماهي التغييرات المستلهمة من التوصيات الأصلية للمساءلة والشفافية.

وبالتزامن مع تلك الجهود وكذلك التوصيات الأخيرة لفريق 2 للمساءلة والشفافية ATRT2 والتي تم مراجعتها من قبل مجلس الإدارة، كانت الكوادر تعمل على مدى الأسابيع السابقة على وضع خطة تنفيذ لتحسين التعليقات العامة. لقد إستند العمل على ردود الأفعال السابقة من قادة المجتمع والتي حددت عدداً من المسائل الممكنة لتحسينات التعليق العام. ولقد تمت مشاركة الخطة مع أعضاء من مجلس الإدارة الذين قاموا بدورهم تشجيع العاملين للمضي قدماً في ذلك.

يتوقع الفريق أن يواصل عمله في تنفيذ عملية محددة قصيرة الأمد لأجل التحسينات بعد أجتماع ICANN العام في لندن (ICANN 50). وسوف يتم تقييم أثر تلك التغييرات قصيرة الأمد بعد ستة أشهر في نفس الوقت الذي يتم فيه وضع خطط تحسينات طويلة الأمد.

يوجز السيد ديفيد أوليف، نائب رئيس فريق دعم وضع السياسات تلك الخطط في منشوره على صفحة مدونة ICANN في الرابط – https://www.icann.org/news/blog/sharing-a-plan-for-public-comment-improvements.