إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تنشر ICANN تقرير العاملين للخطة التشغيلية والمالية الخمسية للسنوات المالية 2021-2025 وإجراءات التعليقات العامة لمسودة الخطة التشغيلية والموازنة للسنة المالية 2021

31 مارس 2020

لوس أنجلوس – 31 آذار (مارس) 2020 – بتاريخ 27 آذار (مارس) نشرت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) تقرير العاملين لفترة التعليقات العامة حول مسودة الخطة التشغيلية والموازنة الخمسية للسنوات 2021-2025 ومسودة الخطة التشغيلية والموازنة للسنة المالية 2021. وقد بدأت إجراءات فترة التعليقات العامة منذ 20 كانون الأول (ديسمبر) 2019 ولغاية 25 شباط (فبراير) 2020.

ويمكن إيجاد التقارير هنا.

وستقوم منظمة ICANN بإرسال الخطة التشغيلية والمالية الخمسية للسنوات المالية 2021-2025 والخطة التشغيلية والموازنة للسنة المالية 2021 الى مجلس الإدارة لأجل الموافقة عليها في بداية شهر أيار (مايو). وفي نفس الوقت، ستقوم ICANN بنشر هذه الوثيقة لإتاحة الفرصة أمام المجتمع لمراجعته.

ومنذ اختتام عملية التعليقات العامة ووباء فايروس COVID-19 مستمر بتأثيره الكبير على العالم. وتعمل منظمة ICANN مع مجلس الإدارة لتقييم ومراقبة الآثار المحتملة على تمويل ICANN والأنشطة الوظائفية والمبادرات التشغيلية ومستويات النفقات ذات الصلة. وتواصل المنظمة التزامها بالشفافية وستقوم بمشاركة أي تغييرات يمكن أن تتم على الخطة التشغيلية والمالية الخمسية الحالية للسنوات المالية 2021 -2025 والخطة التشغيلية والموازنة للسنة المالية 2021 مع المجتمع في الأسابيع القادمة وقبل موافقة مجلس الإدارة.

تتقدم ICANN بالشكر والتقدير لكافة أصحاب المصلحة الذين ساهموا في تقديم التعليقات خلال فترة التعليقات العامة هذه. إن مشاركتكم في عملية التخطيط ووضع الموازنة لمنظمة ICANN تعتبر حاسمة ومهمة لتعزيز مساءلة وشفافية ICANN على الدوام.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان – اسم أو رقم – من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.