إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعيين ماندي (كاثرين أ.) كيرڤر كنائب الرئيس لدى ICANN في قسم مشاركة الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية IGO

6 ديسمبر 2019

لوس أنجلوس - 6 كانون الأول (ديسمبر) 2019 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم بأنه تم تعيين ماندي (كاثرين أ.) كيرڤير كنائب الرئيس لدى ICANN في قسم مشاركة الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية IGO  وستعمل تحت إمرة يوران ماربي رئيس ICANN والمدير التنفيذي الأول لها.

إن ماندي كيرڤر خبيرة دولية في بناء التوافق في الآراء ولها جذور عميقة في عمليات أصحاب المصلحة المتعددين، وستكون خلفاً للدكتور الراحل طارق كامل الذي توفي في تشرين الأول (أكتوبر) 2019. وكانت قد عملت كنائب للدكتور كامل على مدى السنوات الست الماضية.

وقال السيد ماربي، "في الوقت الذي ترك فيه رحيل طارق فراغاً كبيراً، إلا أنني واثق من أن ماندي هي الشخص المناسب للمضي قدماً في جهودنا في مجال مشاركة الحكومات". وأضاف، "تجلب ماندي معها الى هذا المنصب خبرة واسعة تمتد على مدار 30 عاماً في مجال السياسات وقيادة البرامج بما في ذلك 13 عاماً من العمل لدى ICANN في مجال المشاركة العالمية".

ستقوم كيرڤر بقيادة وظائف مشاركة الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية IGO التي تحدد الأعمال التي تتناول الفرص والمخاطر التي تثيرها الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية IGO على مهمة ICANN. وقالت كيرڤر، "لقد شرّفني وأسعدني أن احظى بهذه الفرصة". وأضافت، "أتطلع الى العمل مع زملائي وأصحاب المصلحة لتعزيز علاقاتنا الحكومية وتشجيع مشاركة الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية IGO في نموذج أصحاب المصلحة المتعددين".

وقبل الانضمام الى منظمة ICANN، قادت كيرڤر العديد من البرامج الدولية عبر القطاعات والمجتمعات لحل المشكلات وتقديم الخدمات. حيث كانت المدير التنفيذي لبرنامج كونكورد وهي برنامج البحث الدولي ومجموعة العمل. وفي مؤسسة جون سنو (John Snow Inc.)، كانت المستشار الأقدم لعقد الخدمات الفنية لقانون رايان وايت كير (Ryan White Care Act) حيث قامت بنشر 300 مستشار لمساعدة المجتمعات للتوصل الى كيفية تخصيص الأموال لمكافحة فيروس نقص المناعة (HIV/AISA). وبصفتها مديرة الدفاع عن المرضى في البرنامج الوطني للمانحين للنخاع، فقد عملت على وضع سياسات لحماية المرضى لشبكة من 77 مركز زراعة و 104 مركز من مراكز المانحين في جميع أنحاء العالم.

تقيم كيرڤر خارج لوس أنجلوس حيث يقع مكتب منظمة ICANN.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.