Skip to main content

تتقدم ICANN بطلب الحصول على العضوية الى قطاع تنمية الاتصالات لدى الاتحاد الدولي للاتصالات

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

لوس أنجلوس - 28 شباط (فبراير) 2019 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أنها تقدمت بطلب الحصول على العضوية في قطاع تنمية الاتصالات لدى الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU-D).

"من أجل تنفيذ مهمة ICANN بشكل فعال لضمان التشغيل المستقر والآمن لأنظمة المعرفات الفريدة للإنترنت، يجب على ICANN المشاركة في المناقشات التي قد تتأثر مهمتها بها" ، قال ذلك يوران ماربي، الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN. وأضاف، "بعد سنوات عديدة من التعاون والتفاعل الناجح مع الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، نتطلع إلى الحصول على عضوية القطاع، حيث أن ذلك قد يتيح لـ ICANN العمل على الوفاء بمسؤوليتنا ورغبتنا في تقديم خبرتنا الفنية للمساعدة في ضمان الأخذ بنظر الاعتبار أي مداولات قد تجري وإثرائها بفهم تقني كامل للعواقب التي قد تترتب على مستقبل الإنترنت".

يعمل قطاع تنمية الاتصالات على تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في تقديم المساعدة التقنية وفي إنشاء وتطوير وتحسين شبكات ومعدات الاتصالات في البلدان النامية. نظراً لارتباطه بـ ICANN ، يبذل قطاع تنمية الاتصالات جهوداً كبيرة على المسائل المتعلقة بتطوير الإنترنت، مع توجيه الاهتمام الخاص بمسائل السياسة العامة الدولية وجهود بناء القدرات.

ومنذ تأسيس ICANN عام 1998، عملت المنظمة ضمن اختصاص محدد كهيئة تنسيق فني مصممة لضمان أمن واستقرار أنظمة المعرفات الفريدة للإنترنت. وقد عملت ICANN دائماً جنباً الى جنب مع الشركاء الفنيين حول العالم لتنفيذ مهمتها وينبغي عليها الآن العمل بشكل وثيق مع الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية في سياق جهودهم التشريعية والتنظيمية المحتملة التي قد تؤثر على مهمة ICANN أو عملياتها.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل مجلس إدارة ICANN وذلك في شهر حزيران (يونيو).

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - إسم أو رقم.- من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."