إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

حوارات المجتمع حول ضمانات العملاء

28 يناير 2019

لوس أنجلوس - 28 كانون الثاني (يناير) 2019 - نشرت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم تسجيلاً للمناقشة الأخيرة التي تمت حول ضمانات العملاء في نظام اسم النطاق (DNS). إن التسجيل و العروض التوضيحية [PDF, 1.0 MB]، والوثائق التكميلية متوفرة الآن.

وكان الغرض من الاجتماع الذي عقد في 11 كانون الثاني (يناير) 2019 في واشنطن العاصمة هو لقياس مدى الاهتمام المحلي بعقد حوار على مستوى المجتمع حول مواضيع ضمانات العملاء مثل انتهاك البنية التحتية لنظام اسم النطاق وذلك خلال أحد اجتماعات ICANN في المستقبل. وحضر تقريباً 50 عضو من أعضاء مجتمع ICANN وتوصّلوا الى أنه ينبغي لمجموعة فرعية من المشاركين أن تعمل على وضع مسودة لجدول أعمال لحوار على مستوى المجتمع خلال اجتماع ICANN في المستقبل.

إن كان لديك المزيد من المداخلات حول هذه المواضيع وكذلك عن وثيقة خلاصة الضمانات، يرجى إرسالها الى جيمي هيدلاند لدى قسم الإمتثال التعاقدي وضمانات العملاء من خلال بريده الإلكتروني jamie.hedlund@icann.org، أو برايان تشيلنغ مدير ضمانات العملاء من خلال بريده الإلكتروني bryan.schilling@icann.org.

نبذة عن ICANN

تتمثل مهمّة ICANN في ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.