إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

لجنة الترشيح لعام 2018 لدى ICANN تعلن عن أسماء المرشحين الذين تم إختيارهم

2 أغسطس 2018

لوس أنجلوس - 2 آب (أغسطس) 2018

يسر لجنة الترشيح (NomCom) لعام 2018 لدى ICANN أن تعلن عن إختيارها لمرشحين لثمان مناصب قيادية للعمل ضمن ICANN.

مجلس إدارة ICANN

Rafael Lito Ibarra

رافاييل "ليتو" إيبارا
أمريكا اللاتينية / جزر الكاريبي

Tripti Sinha

تريبت سينها
أمريكا الشمالية

Lousewies van der Laan

لوسيويس ڤان دير لان
أوروبا

اللجنة الإستشارية العامة (ALAC):

Joanna Kulesza

جوانا كوليزا
أوروبا

Javier Rúa-Jovet

خافيير روا- جافييت
أمريكا الشمالية

مجلس المنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان (ccNSO)

Laura Margolis

لورا مارغوليس
أمريكا اللاتينية/ جزر الكاريبي
مدة عمل لثلاث سنوات

Ajay Data

آياي ديتا
أسيا / أستراليا / جزر المحيط الهادي
مدة عمل لسنتين

مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO)

Erika Mann

إيريكا مان
أوروبا

سوف يتولى هؤلاء الذين تم إختيارهم مسؤوليات مناصبهم في نهاية الإجتماع العام السنوي لمؤسسة ICANN والذي سيعقد خلال الإجتماع العام ICANN63 في الفترة 20 تشرين الأول (اكتوبر) - 25 تشرين الثاني (نوفمبر) في برشلونا، أسبانيا.

إن لجنة NomCom مسؤولة عن تعيين وإختيار من سيتقلّد بعض من المناصب القيادية لمنظمة ICANN. وهي مكلّفة بالعمل على ضمان أن تكون المناصب القيادية لـ ICANN متنوعة بشكل عام من الناحية الجغرافية والثقافية والمهنية ومن ناحية الخبرات ووجهات النظر. ويتعين على الذين يتم اختيارهم ان يتمتعوا بالمعايير الأساسية التالية:

  • أن يتمتعوا بالنزاهة والموضوعية والحكم السليم.
  • أن يدعموا عملية صنع القرارات ضمن المجاميع العاملة.
  • أن يعملوا بفاعلية وباللغة الإنجليزية.
  • أن يفهموا مهمة ICANN وعملياتها.
  • أن يكونوا ملتزمين بنجاح ICANN.
  • أن تكون لديهم الخبرة في الشؤون العالمية.
  • أن يساهموا بالخبرة الثقافية والمهنية والجغرافية.
  • وان يستطيعوا العمل بجد ولفترة طويلة كمتطوعين بشكل عام ولأجل الثقة العامة على المستوى العالمي.

الهيئة المستقلة في خدمة المجتمع

نشر السيد زاهد جميل، رئيس لجنة NomCom لعام 2018 البيان التالي بخصوص نتائج لجنة الترشيح لعام 2018: "يسعدني أن أعلن بأن لجنة الترشيح لعام 2018 قد أكملت المهمة التي فُوّضت بها من قبل مجتمع ICANN. تم الإنتهاء من إختيار كافة المناصب المشار إليها في أعلاه من قبل لجنة الترشيح خلال اجتماع ICANN62 في مدينة بنما في بنما. وتمت عملية الإختيار لكافة مناصب مجلس الإدارة بالإجماع.

أود أن اتقدم بالشكر للجنة الترشيح على عملها وتفانيها في العمل سويةً بشكل بنّاء وفعّال للتوصل الى الاتفاق النهائي. وأود أيضاً أن أشكر رؤساء اللجان الاستشارية والمنظمات الداعمة ومجموعات أصحاب المصلحة والدوائر المختلفة لدعمهم في جهود التوعية والتعيين وكذلك لمساعدتهم ومساعدة مجلس الإدارة في تحديد معايير اختيار المرشحين للمناصب الشاغرة واللازم ملئها من قبل لجنة الترشيح هذا العام. وأحث المجتمع لمواصلة أنشطة التوعية لمساعدة لجنة الترشيح لعام 2019 في تعيين المرشحين وإختيار الأفضل للسنة القادمة.

وأعتقد أن تحسين العملية التي نفذت هذا العام والتي تعتمد جزئياً وبناءً على توصيات السنوات السابقة قد لعبت دوراً أساسياً في ضمان كفاءة العملية وكذلك نزاهة ومرونة لجنة Nomcom. وعلى وجه الخصوص لعبت كل من نتائج الاجتماعات المباشرة وجهاً لوجه والتخطيط المبكر وتحديد المعايير مقدماً والتركيز على مصادر التوظيف وزيادة الإتصالات (بما في ذلك قيام لجنة الترشيح بزيارات متعددة من قبل اللجان الاستشارية ومنظمات الدعم) دوراً بناءاً للغاية - وهذا جزء من أشياء كثيرة. وأود أيضاً أن أتقدم بالشكر الى رئيس مجلس الإدارة، ولجنة الحوكمة لدى مجلس الإدارة وومكتب المستشار القانوني العام وتحديداً الكوادر المميزة التي دعمت لجنة الترشيح هذه السنة. وأخيراً وليس آخراً، أود ان أشكر ديمون أشرفت وهانز بيتر هولين لدعمهما لي من خلال قيادة الفرق طوال العام.

وخلال الإجتماع السنوي العام لهذا العام في برشلونة، ستقدم لجنة الترشيح التقرير النهائي الخاص بها الى مجتمع ICANN والذي يتناول تفاصيل عملها وبياناتها الدقيقة بخصوص الطلبات التي وردت إليها.

أعداد المتقدمين بالطلبات حسب الأقاليم

إستلمت لجنة NomCom لعام 2018 ما مجموعه 109 من الطلبات من مرشحين من كافة أنحاء العالم (33 إمرأة و76 رجل) وذلك خلال فترة الترشيح المفتوحة والممتدة للفترة من 31 كانون الثاني (يناير) 2018 وحتى 19 آذار (مارس) 2018.

أعداد المرشحين حسب الأقاليم لهذه السنة هو:

  • 18 من أفريقيا
  • 27 من آسيا، أستراليا وجزر المحيط الهادئ
  • 20 من أوروبا
  • 13 من أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي
  • 31 من أمريكا الشمالية

لمعرفة المزيد عن لجنة الترشيح يرجى زيارة الرابط: http://nomcom.icann.org/.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.