إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تمديد الموعد النهائي: طلب تقديم المقترحات لأجل مراجعة ccNSO

23 مايو 2018

لوس أنجلوس - 23 أيار (مايو) 2018 - قامت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) بتمديد الموعد النهائي الخاص بطلبها لتقديم مقترحات المشاريع (RFP) لجهة مزودة لخدمة اجراء عملية تقييم مستقلة للمنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان (ccNSO). الموعد النهائي الجديد هو يوم الإثنين المصادف 4 حزيران (يونيو) 2018، الساعة 16:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC.

الهدف من طلب تقديم المشاريع (RFP) هذا هو لإختيار الجهة المستقلة التي ستقوم بإجراء تقييم شامل لمنظمة ccNSO. وهذا التقييم يشمل على سبيل الذكر وليس الحصر:

  • تقييم فيما لو كان لمنظمة ccNSO غرض مستمر ومتواصل ضمن هيكلة ICANN؛
  • معرفة الى أي مدى تقوم منظمة دعم اسماء النطاقات لرمز البلد ccNSO بتنفيذ أهدافها بشكل فاعل وفيما لو كانت هناك اي حاجة لإجراء أي تغيير في هيكلها أو عملياتها لأجل تحسين فعاليتها؛ و
  • الى أي مدى تكون منظمة ccNSO مسؤولة تجاه منظماتها ولجانها ودوائرها ومجموعات أصحاب المصلحة الخاصة بها.

وتم تحديد موعد إجراء المراجعة في الفترة المحصورة من شهر آب (أغسطس) 2018 ولغاية نهاية شهر تموز (يوليو) 2019. وللإطلاع الكامل على طلب تقديم المقترحات RFP والجدول الزمني الخاص به، يرجى الضغط هنا [PDF, 107 KB].

يجب إرسال بيانات التعبير عن الإهتمام لتقديم المقترحات عبر البريد الإلكتروني: ccNSOReview-RFP@icann.org. ويجب تقديم المقترحات إلكترونياً في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 4 كانون الأول/ ديسمبر 2017 مستخدمين أدوات المصادر الخاصة بمؤسسة ICANN. ويمكن طلب إمكانية الوصول الى مصادر منظمة ICANN تلك عبر نفس البريد الإلكتروني أعلاه.

نبذة موجزة

ووفقاً لـ لوائح ICANN، فإن منظمة ccNSO مسؤولة عن:

  • وضع السياسات العالمية المتعلقة بنطاقات المستوى الأعلى لرموز البلدان وتقديم التوصيات بشأنها الى مجلس الإدارة؛
  • الحث على تحقيق التوافق في الآراء عبر مجتمع ccNSO ، بما في ذلك الأنشطة المتصلة بالأسماء لنطاقات ccTLDs ؛
  • التنسيق مع منظمات الدعم الأخرى لدى ICANN واللجان والدوائر المنطوية تحت مظلة ICANN.
  • ترشيح الأفراد لملأ المقعدين 11 و12 في مجلس الإدارة؛ و
  • مسؤوليات أخرى لمنظمة ccNSO كما تم تحديدها في اللوائح الداخلية.

للمزيد من المعلومات حول منظمة ccNSO، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. ICANN تساعد في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في كافة أرجاء العالم. تم تأسيس ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مجتمع المشاركين من كافة أرجاء العالم.