إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تنشر ICANN تقرير اجتماع ICANN61 بالأرقام

9 أبريل 2018

لوس أنجلوس - 9 نيسان (أبريل) 2018 - نشرت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN ) اليوم تقرير إجتماع ICANN61 بالأرقام والذي يتضمن الإحصاءات التقنية والديموغرافية والحضور. يلخص هذا التقرير بياناتنا الاحصائية من المنتدى الثالث لمجتمع ICANN وفق الاستراتيجية الجديدة للإجتماعات. ويشكّل هذا التقرير جزء من إلتزام ICANN بالشفافية.

أبرز عناوين تقرير الأرقام لهذا الإجتماع هي مايلي:

  • 1,565 مشارك سجّل حضوره، حيث أشار 604 منهم أثناء التسجيل على أنهم من منطقة أمريكا الشمالية
  • 36% من الحاضرين هم مشاركون للمرة الاولى
  • عقدت 342 جلسة وبوقت مستغرق يبلغ مجموعه 630.5 ساعة
  • وعدد المشاهدات لصفحة منصة جدول الجلسات هو 167,907، وهذا يشكل زيادة بنسبة 198% عن اجتماع ICANN60 في ابو ظبي
  • 11,106 غيغابايت من البيانات قد تم انتقالها خلال الشبكة أثناء الاجتماع
  • 14% من البيانات المنتقلة خلال شبكة الإنترنت كانت بروتوكول الإنترنت- الإصدار السادس (IPv6) ، وتمثل هذه زيادة بنسبة 1% عما كانت عليه خلال اجتماع ICANN60 في كوبنهاغن

هدفنا هو إرتفاع القيم الإحصائية التي نقوم بجمعها، وللبحث عن الميول في تلك المعلومات من خلال مقارنة بيانات الاجتماعات بمرور الوقت. وإن معرفة الميول تعطينا فكرة أوسع عن مدى تلبيتنا لحاجات الحاضرين ولتعزيز طبيعة التغييرات التي يتعين علينا إجراؤها.

اضغط هنا لتنزيل تقرير ICANN61 بالأرقام كاملاً [PDF, 6.26 MB] .

 وإن كان لديك أي سؤال يرجى إرساله عبر البريد الإلكتروني: meetings@icann.org .

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.