إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

قدّم مداخلاتك الى فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك -CCT خلال إجتماع ICANN57

27 أكتوبر 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إن فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك (CCT-RT) في مرحلة حاسمة من مراحل عمله. فبعد 10 أشهر من الإجتماعات والمناقشات، ستبدأ المجموعة قريباً بإعلان نتائج عملها. ويدعو فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك CCT-RT كافة أصحاب المصلحة للإنضمام الى جلسة مشاركة المجتمع خلال إجتماع ICANN57 في حيدرآباد في الهند يوم الجمعة المصادف 4 تشرين الثاني/ نوفمبر من الساعة 09:00-10:30 حسب التوقيت المحلي للهند IST (تحويل الوقت هنا) في قاعة Hall 3 لأجل المشاركة بمداخلاتك حول النتائج التي توصل إليها فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك للمساعدة في تعزيز الخطوات القادمة.

جدول أعمال الجلسة

  1. مستجدات عملية فريق CCT-RT من (09:05-09:00)
  2. النقاط الرئيسية حول الإستبيانات/ الدراسات (09:20-09:05)
    1. الإستبيان العالمي للمستهلك والإستبيان العالمي للمسجل على إسم النطاق (مؤسسة نيلسون)
    2. دراسة إقتصادية حول آثار برنامج gTLD الجديدة على المنافسة (مؤسسة مجموعة التحليل)
    3. مقابلات (مؤسسة AM Global)
  3. محاضر فريق CCT-RT والنتائج رفيعة المستوى (10:00-09:20)
    1. المنافسة وخيار المستهلك تعقبها فترة الأسئلة والأجوبة
    2. إجراءات الحماية والثقة تعقبها فترة الأسئلة والأجوبة
    3. عملية التقديم والتقييم تعقبها فترة الأسئلة والأجوبة
  4. خطة العمل والجدول الزمني (10:05-10:00)
  5. فقرة المايكروفون المفتوح للمتحدثين (10:30-10:05)

كيف يمكنني المشاركة؟

إنضم إلينا شخصياً يوم الجمعة المصادف 4 تشرين الثاني/نوفمبر للفترة من 09:00-10:30 حسب التوقيت المحلي للهند IST (محوّل الوقت هنا) في القاعة Hall 3 أو عن بعد عبر غرفة برنامج Adobe Connect لأجل المشاركة بمداخلتك القيّمة. وسيتم توفير النصوص المدونةَ للتسجيل الصوتي للجلسة على صفحة تفاصيل الجلسات.

يمكن إرسال المقترحات أيضاً على قائمة البريد الألكتروني المخصصة لفريق CCT-RT: input-to-cctrt@icann.org، والتي سيتم أرشفتها علناً.

علامَ تركّز عملية مراجعة CCT؟

تتناول عملية مراجعة CCT كيفية قيام عملية إصدار وتوسيع نطاقات gTLDs بتعزيز المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك في فضاء إسم النطاق. وتبحث أيضاً في فاعلية عمليات التقديم والتقييم وكذلك إجراءات الحماية المنفذة للتخفيف من المشاكل المصاحبة لإصدار أو توسيع نطاقات gTLDs.

ماهي المراجعات؟

إن مراجعة CCT هي جزء من "المراجعات النوعية" الخاصة بـ ICANN. المراجعات النوعية تتم من قبل مجتمع الإنترنت العالمي، وتستعمل كأداة للمجتمع لتوفير المداخلات حول عمليات ICANN. وتبحث المراجعات النوعية في الأداء السابق والعمليات الحالية للخروج بتوصيات من شأنها أن تساعد في تحسين أداء ICANN في المستقبل. وتتبنّى المراجعات منهجاً مستنداً على الحقائق لقياس مدى التقدم الذي تم إحرازه في العمل وتوفر البيانات الخاصة بمستوى التحسن والتي تحدد نوع التوصيات المطلوبة لأجل المزيد من التحسينات.

كيف يمكنني الحصول على مزيد من المعلومات؟

ملاحظة: وسيعقد فريق CCT-RT إجتماعاً لمدة يومين في الفترة 2-3 تشرين الثاني/ نوفمبر. للمزيد من التفاصيل حول كيفية الإستماع الى جلسة الإجتماع أو الحضور شخصياً، يرجى الضغط هنا.