إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعلن مجموعة ICG عن أجتماعها رقم 16 عبر وسائل الأتصال وتقوم بنشر بيانها

12 مايو 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

المكالمة رقم 16 لمجموعة ICG

لقد حددت مجموعة ICG المسؤولة عن تنسيق عملية إنتقال الأشراف على وظائف (IANA) موعد الأجتماع السادس عشر لها عبر وسائل الأتصال:

  • مكالمة ICG رقم 16 - الثلاثاء، 19 مايو (نيسان) الساعة 21:00-23:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محول الوقت هنا)

الجميع مرحّب به لحضور الأجتماع من خلال خدمة الإستماع فقط الى قاعة الإجتماع الأفتراضية والذي سيتم من خلالها البث الصوتي الحي للإجتماع. وسيتم توفير الترجمة الفورية باللغات ذات الصلة من خلال برنامج الأرقام المخصصة للإنضمام الى الإجتماع عبر برنامج Adigo وأرقام دخول تعريفية للإنضمام الى الإجتماع.

يمكن إيجاد قائمة بأرقام الأتصالات حسب البلدان هنا. وفي حالة عدم توفر رقم أتصال مناسب للراغبين بحضور في هذا الإجتماع، ستقوم ICANN خدمة الأتصال الخارجية لهم. وكذلك سيتم توفير قائمة بأرقام الدخول التعريفية للإنضمام الى الأجتماع وحسب اللغات كما في أدناه:

  • الفرنسية – رقم الدخول التعريفي للإجتماع 75929475
  • الإسبانية – رقم الدخول التعريفي للإجتماع 68385764
  • الصينية – رقم الدخول التعريفي للإجتماع: 825702
  • الروسية – رقم الدخول التعريفي للإجتماع 345720
  • العربية – رقم الدخول التعريفي للإجتماع: 82855066

وسيتم توفير خدمة الترجمة الفورية خلال الـ 90 دقيقة الأولى للأجتماع، يرجى الأنضمام الى قاعة الأجتماع الأفتراضية للدقائق الثلاثين المتبقية. سوف لن يتم توفير خدمة الترجمة الفورية باللغة البرتغالية لهذه المكالمة. وسوف يتم نشر الترجمة لكافة النصوص المدونة لما سيدور أثناء المكالمة، وذلك بعد الأجتماع.

بإمكان الراغبين بالإنضمام عبر خط الأتصال باللغة الإنكليزية والذين يتعذر عليهم الدخول الى قاعة البث الأفتراضي للإجتماع أن يتقدموا بـ طلب لخدمة الأتصال الخارجي بهم.

بيان مجموعة ICG حول العقود والأتفاقيات الأخرى

بتاريخ 12 مايو (أيار) 2015، نشرت مجموعة (ICG) البيان التالي (أقرأ هنا):

ومع تقدم ومواصلة العمل على وضع مقترح أنتقال الأشراف على وظائف IANA، أشارت مجموعة ICG الى إن المجتمعات التشغيلية قد بدأت بإجراء نقاشات مع ICANN بخصوص العقود الحالية والمستقبلية وبخصوص أتفاقيات أخرى أشير إليها في مقترحات الأنتقال الخاصة بكل منها.

وتتوقع مجموعة ICG- بإعتبارها مسؤولة عن عملية الأنتقال منذ اللحظات الأولى- بأن كافة الأطراف المهتمة ستقوم بتقديم وجهات نظرها بخصوص مقترحات الأنتقال بطريقة منفتحة وشفافة ومن خلال عملية مجتمعية. وهذه تتضمن آراء بخصوص الأحكام والمبادئ والآليات المرتبطة بالعقود أو بالأتفاقيات الأخرى بين المجتمعات ومشغلي وظائف IANA. ولأجل ضمان أن يمتثل أي مقترح نهائي مع مبدأ دعم أصحاب المصلحة المتعددين، فإنه من المهم جداً مشاركة آراء الأطراف المتعاقدة المقترحة فيما بين المجتمع وبأسرع وقت ممكن.

للمزيد من المعلومات الخاصة بمجموعة ICG وإنتقال الإشراف على وظائف IANA يرجى زيارة الموقع المصغّر لعملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA.