إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

جلسة نقاشية عبر الويب Webinar: مجموعة عمل عبر المجتمع المختصة بتعزيز مساءلة ICANN وهي (ِCCWG-Accountability): أستعراض لمسودة التقرير لأجل التعليقات العامة

4 مايو 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تم تشكيل مجموعة CCWG-Accountability لأجل البدء بعملية ذات صلة بعملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA لضمان أن تبقى إلتزامات المساءلة والشفافية لـِ ICANN تجاه مجتمع الأنترنت في كافة أنحاء العالم محافظ عليها ومعززة بغياب العلاقة التأريخية مع الحكومة الأميركية.

يستعرض هذا التقرير الخاص بالتعليقات العامة النتاج الحالي لعمل مجموعة CCWG-Accountability. وقد ركّز على مسودة توصيات المسار رقم 1 للعمل (مسار العمل رقم 1 هو عمل مجموعة CCWG-Accountability حول التغييرات الحاصلة في الترتيبات المتعلقة بمساءلة ICANN والواجب تنفيذها أو الأمتثال لها قبل المباشرة بعملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA)، والتي كانت محور تركيز العمل خلال الأشهر الخمس الأولى (من ديسمبر/كانون الأول 2014 ولغاية مايو/ أيار 2015). لا تعني هذه التوصيات في هذه المرحلة أنه تمت الموافقة عليها بالأجماع من قبل CCWG-Accountability. بل لاتزال مجموعة CCWG-Accountability تسعى للحصول على تأكيدات بخصوص منهجها وتوجيهاتها وفق عدة خيارات.

وستعقد مجموعة CCWG-Accountability ندوتين نقاشيتين متماثلتين عبر الويب وبأوقات مختلفة لتسهيل مشاركة المجتمع عبر مختلف المناطق الزمنية. حيث ستُعقد هاتين الندوتين بتاريخ:

  • 11 مايو (أيار) من 11:00-12:30حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت حسب المنطقة هنا)
  • 11 مايو (أيار) من 19:00-20:30حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت حسب المنطقة هنا)

تفاصيل الندوتين وكيفية المشاركة

ستتم إدارة الندوة عبر غرفة برنامج Adobe Connect. إن كنت راغباً بحضور أي من هاتين الندوتين والحصول على معلومات الأتصال للإنضمام الى الندوة، فرجاء قم بمراسلة brenda.brewer@icann.org وتحديد أي من هاتين الندوتين تود المشاركة فيها. يرجى ملاحظة أن الجلسة ستتم باللغة الأنكليزية وسيتم تسجيلها وتدوين ماسيدور فيها. وبعد ذلك ستتم ترجمة النصوص المدونة لما سيجري في الندوتين الى لغات الأمم المتحدة الخمس وسيتم نشرها على موقع Wiki لمجموعة CCWG-Accountability هنا.


معلومات أضافية

للمزيد من المعلومات عن عمل مجموعة CCWG-Accountability، يرجى الأطلاع على الرابط: https://community.icann.org/x/ogDxAg.

وللمزيد من المعلومات عن عملية إنتقال الأشراف على وظائف IANA، يرجى الأطلاع على: https://www.icann.org/stewardship-accountability.