Skip to main content

بيان رؤساء مجموعة CWG- Stewardship - جلسات عطلة نهاية الأسبوع 10-11 يناير (كانون الثاني) 2015

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

عقدت مجموعة عمل عبر المجتمع (CWG) المختصة بالوظائف المتعلقة بالأسماء جلسات عمل مكثقة خلال عطلة نهاية الأسبوع في 10-11 يناير (كانون الثاني) 2015. وقد أحتوت عطلة نهاية الأسبوع أربع أجتماعات أستغرق كل واحد منهم ساعتين وعلى مدى اليومين وقد كانت الأجتماعات بمايعادل أجتماعات مجموعة CWG على مدى شهر كامل وركزت بشكل كبير على المداخلات التي وردت في التعليقات العامة حول مسودة المقترح. وتدرك مجموعة CWG تماماً قيمة المساهمة التي تضمنتها بشكل شامل وعميق التعليقات العامة التي وردت إليها.

عندما تم تحديد موعد جلسة العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع أصلاً، كان من المتوقع أن يتم الأنتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على اسس مقترح مجموعة CWG لأجل تهيئة المقترح لتقديمه الى المنظمات الخمس الأعضاء (ALAC و ccNSO و GAC و GNSO و SSAC) وبعد ذلك مجموعة تنسيق عملية انتقال الأشراف على وظائف IANA (ICG) كجزء من عملية إنتقال الأشراف على وظائف IANA ككل. ومع ذلك، وبالأخذ بنظر الأعتبار تباين التعليقات الواردة خلال فترة التعليقات العامة حول مسودة المقترح فقد بدا واضحاً لمجموعة CWG بأنه هناك حاجة الى المزيد من العمل لمراجعة وتنقيح المقترح على خلفية تلك التعليقات. وعلى هذا النحوـ ركّز أجتماع عطلة نهاية الأسبوع على مراجعة المزيد من مداخلات وملاحظات التعليقات العامة وعلى تحديد مجالات مشتركة ضمن مجموعة CWG بأستخدام أدوات مثل أستطلاعات الرأي والأستبيانات.

وعودةً الى أجتماع عطلة نهاية الأسبوع، أجرت مجموعة CWG أستبيانين إثنين لكافة أعضاء المجموعة لأجل الوقوف وبشكل دقيق ورفيع المستوى على وجهة نظر المجموعة بخصوص مختلف الأقتراحات التي تضمنتها ملاحظات وتعليقات المجتمع خلال فترة التعليقات العامة. ولقد إستند الأستبيانين على المقترحات التي تضمنتها التعليقات العامة الواردة وكذلك على الأسئلة الأخرى ذات الصلة. ولقد أستخدمت نتائج الأستبيان لتوجيه مجموعة CWG خلال قيامها في النظر في التعليقات العامة وفي إستمرار عملها نحو وضع المقترح النهائي المعد لتقديمه الى مجموعة ICG.

التطورات الرئيسية من أجتماع عطلة نهاية الأسبوع

أجمالياً، ساعد إجتماع عطلة نهاية الأسبوع على صياغة وصقل تفاصيل معينة ضمن مقترح مجموعة CWG وعلى مراجعة الجدول الزمني الأصلي الذي أتفقت عليه مجموعة CWG في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وتناولت المجموعة أيضاً وبشكل محدد القضايا المتعلقة بالمساءلة لأجل العمل وبشكل أفضل في إجراء المزيد من التطورات في العمل المرتبط بمجموعة CWG بخصوص تعزيز مساءلة ICANN ((CCWG-Accountability.

لقد تم تسجيل الأجتماعات وتدوين الحوار الذي دار خلالهما وتتوفر هذه المصادر على صفحة Wiki Wiki للمجموعة بالأضافة الى الوثائق المعروضة وكذلك نتائج الأستبيان. حيث تم إجراء تحليل سريع لنتائج الأستبيان إستعداداً لأجتماع عطلة نهاية الأسبوع وتم عرض خلاصة النتائج الى مجموعة CWG وتمت مناقشة تلك النتائج بشكل منهجي من قبل المجموعة.

وفيما يرتبط بمجموعة CCWG-Accountability، عملت مجموعة CWG على تقديم المزيد من المداخلات الى مجموعة CCWG-Accountability وقبل أجتماعهم المرتقب في فرانكفورت في ألمانيا بتاريخ 19-20 يناير (كانون الثاني) 2015. بالأضافة الى ذلك، بدأت المجموعة بتحديد مكونات مقترح CWG والتي من المرجح أن تكون متوقفة على المجالات الرئيسية لعمل مجموعة CCWG-Accountability.

التطلع الى المستقبل

في خضم السعي للتوصل الى مقترح يحظى بموافقة بالإجماع، يتوجب على مجموعة CWG النظر في نتائج جلسات إجتماع عطلة نهاية الأسبوع ودمجها وكذلك التركيز على الخطوات القادمة المطلوبة والحاسمة. وتتضمن الخطوات الأساسية التالية؛ الحصول على المشورة القانونية بشأن العناصر المتعلقة بالمشروع المقترح والمزيد من المشاركة مع مجموعة CCWG-Accountability، وكذلك الحصول على المزيد من المعلومات والأستعداد للسعي للحصول على دعم المنظمات الأعضاء والتي ندرك بأن هذا كله قد يؤثر على الجدول الزمني الحالي.

نبذة عن مجموعة CWG

بدأت مجموعة CWG عملها في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2014 مع عقد أجتماعات أسبوعية دورية وكذلك أجتماع مباشر وجهاً لوجه خلال إجتماع ICANN 51 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. بالأضافة الى أجتماعات CWG الأسبوعية عبر وسائل الأتصال والمدعومة من قبل ICANN وبناءً على طلب الرؤساء، وافقت ICANN على دعم إجتماع مباشر وجهاً لوجه في فرانكفورت – ألمانيا في يومي 19-20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014 لتعزيز عمل مجموعة CWG. وبتاريخ 1 ديسمبر (كانون الأول)، أصدرت مجموعة CWG مسودة مقترحها لأجل فترة التعليقات العامة والبالغة 21 يوماً. وعقب إصدار مسودة المقترح [PDF, 1.7 MB]، أستضافت مجموعة CWG في الفترة مابين 4-6 ديسمبر (كانون الأول) 3 ندوات نقاشية عبر الويب webinars لعرض مسودة المقترح ولأجل مشاركة أوسع للمجتمع. تم تحديد موعد أجتماع عمل مجموعة CWG القادم بتاريخ 15 يناير (كانون الثاني) من الساعة 14:00- 16:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC.

تتألف مجموعة CWG من 131 شخصاً منظمين كـ 19 عضواً تم تعيينهم من قبل المنظمات الأعضاء وهم عرضين للمساءلة من قبل تلك المنظمات ومن 112 مشارك ممن يشاركون كأفراد مستقلين. إن مجموعة CWG هي مجموعة مفتوحة: بإمكان أي شخص من المهتمين بعملها الأنضمام كمشارك. قد يكون المشاركون من إحدى المنظمات الأعضاء أو من مجموعة أو منظمة من أصحاب المصلحة لم يتم تمثيلها في مجموعة CWG أو أن يكون حالياً شخصاً فاعلاً ضمن ICANN أو قام بترشيح نفسه ذاتياً بدون توصية من جهة معينة.

بالنسبة لأعضاء CWG والمشاركين والبالغ عددهم 131، فإن التمثيل الأقليمي يكون كالآتي:

  • 46 أسيا والمحيط الهادي
  • 35 أوروبا
  • 27 أمريكا الشمالية
  • 12 أمريكا اللاتينية
  • 11 أفريقيا

بالنسبة لأعضاء CWG والمشاركين والبالغ عددهم 131، فإن التمثيل الأقليمي لأصحاب المصلحة يكون كالآتي:

  • 45 ( بدون إنتماءات)
  • 29 GNSO
  • 18 ccNSO/ccTLD
  • 18 At-Large
  • 18 GAC
  • 2 SSAC
  • 1 ASO

وكذلك هناك 6 أعضاء من المشاركين في مجموعة CWG.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."