إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نقلة كبيرة لأسماء النطاقات من شركة Asadal, Inc الى شركة Gabia, Inc

5 مارس 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

وافقت ICANN على عملية نقل كبيرة لأسماء نطاقات المستوى الأعلى gTLD من شركة Asadal, Inc. الى شركة Gabia, Inc. نتيجة لأجراءات الألتزام التي أتخذتها ICANN والتي أدت الى ألغاء التفويض الممنوح الى شركة Asadal, Inc.

وقد تضمنت عملية النقل الكبيرة نقل سجلات نطاقات المستوى الأعلى العامة المتضررة. ويُفترض بعملاء شركة Asadal, Inc. من المسجلين أن يكونوا قد استلموا رسائل تبليغ من شركة Gabia Inc. يعلمونهم فيها عن هذا الانتقال. أسئلة العملاء حول عملية الانتقال هذه يجب ان توجه الى شركة Gabia Inc. ( ولمزيد من التفاصيل، عليك الاطلاع على الرابط http://www.internic.net/registrars/registrar-244.html أو قم بزيارة الموقع الالكتروني للشركة مباشرةً: https://www.gabia.com/). للمزيد من المعلومات حول علميات النقل الكبيرة هذه ستجدونها ادناه.

أسئلة وأجوبة

س. لماذا وافقت ICANN على عمليات النقل هذه؟

ج. تم إلغاء أتفاقية أعتماد امين التسجيل لشركة Asadal, Inc. إعتباراً من تاريخ 1 آذار 2014.

ونتيجة لذلك، فإنه لم يعد مسموحاً لشركة Asadal, Inc. أن تقوم  بعد الآن بالتسجيل أو معاملة طلبات التسجيل لأسماء النطاقات العامة gTLD. توافق ICANN على عمليات النقل الكبيرة لأسماء النطاقات تطبيقاً لسياسة النقل بين أمناء التسجيل لضمان عدم ألحاق اي ضرر بأي من المسجلين العملاء الخاصين بأمين السجل الذي لم يعد قادراً على الاستمرار في أدارة طلبات التسجيل التابعة لهم.

س. كيف يتم أختيار أمين السجل الذي سيحظى بهذه النقلة الكبيرة؟

ج. تتبع ICANN الأجراءات الإنتقالية الخاصة بها لألغاء تفويض أمين السجل (أنظرhttp://www.icann.org/en/resources/registrars/drt/dartp-11jul13-en.pdf [PDF، 129 كيلوبايت] لتحديد أمين السجل الذي سيحظى بأسماء نطاقات المستوى الاعلى العامة gTLD والتي كانت تدار من قبل أمين السجل الملغى أعتماده. وبهذه الطريقة تم إختيار Gabia, Inc.

س. هل ستحاول شركة Gabia, Inc. الاتصال بالعملاء المسجلين المتضررين؟ وماذا يجدر بعملاء أمين السجل الذي تم إلغاء إعتماده ان يفعلوا الآن؟

ج. يفترض بالعملاء السابقين لشركة Asadal, Inc أن يكونوا قد أستلموا تبليغاً من شركة Gabia, Inc بخصوص تعليمات الانتقال لأجل استمرارية ادارة أسمائهم. ويتعين على العملاء المتضررين ممن لم يستلموا مثل هذه التبليغات من شركة Gabia. Inc أن يتصلوا بالشركة بأستخدام المعلومات المتوفرة في هذا الرابط http://www.internic.net/registrars/registrar-244.html

س. هل يتوجب على مقدمي الطلبات ( المسجِّلين) دفع أية رسوم لعملية النقل الكبيرة هذه؟

ج. كلا، ليست هناك أية رسوم لعملية النقل الواسعة لأسماء النطاقات. وخلافاً للنقل الاعتيادي بين أمناء السجلات، فانه لن يتم تمديد شروط التسجيل لمدة عام. وعليه فانه من المهم الاتصال بشركة Gabia.Inc. أن كان تسجيلك ستنتهي صلاحيته قريباً لأجل الحفاظ عليه.

س. ماذ لو كان اراد المسجّل المتضرر أختيار أمين تسجيل آخر؟

ج. سيبقى بمقدور المسجّلين نقل تسجيلهم الى أمناء سجلات آخرين وفق سياسة النقل الداخلي بين أمناء السجل( كما موضحة في الرابط http://www.icann.org/ar/transfers/). لاحظ أن Gabia. Inc. قد ترفض عمليات النقل خلال 60 يوماً من بدء عملية النقل، وحسب تقديراتها الخاصة. إن فترة الستين يوماً هذه مسموح بها حسب سياسة النقل بين أمناء السجلات وان الغرض منها هو لحماية المسجّلين. فالمسجّل قد يحتاج الى تغيير أسم النطاق الذي قد تنتهي نفاذيته خلال فترة الستين يوماً بعد النقل الى Gabia. Inc. باستعمال التفاصيل المزودة اعلاه.

س. كيف سيتسنى لعملاء شركة Asadal, Inc. معرفة أن الرسالة التي أستلموها من شركة Gabia. Inc. هي رسالة رسمية حقيقية؟

ج. ينبغي لهذه الرسالة ان ترشدك الى الموقع الألكتروني لشركة Gabia Inc. أو تحيلك الى معلومات أتصال أخرى متوفرة أعلاه. وللاستشارات العامة حول تجنب حالات التصيد الاحتيالي عبر رسائل البريد الإلكتروني، يمكنك أيضاً اللجوء الى المصادر التي تمت تهيئتها من قبل مجموعة عمل مكافحة التصيد

(المتاحة هنا http://www.antiphishing.org/resources/overview/avoid-phishing-scams).