إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إستبيان خدمات تفويض الخصوصية لـ WHOIS ( متاحة حتى يوم 28 شباط 2014)

5 فبراير 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسعى فريق عمل الخبراء الخاص بقسم خدمات gTLD للحصول على معلومات من مجهزي خدمة تفويض الخصوصية ( P/P) حول الممارسات الحالية لإثراء مداولاته الجارية حالياً حيث إنه بصدد إصدار توصيات حول أفضل الممارسات للجيل التالي المقترح من خدمة دليل التسجيل (RDS-Registration Directory Service) لإستبدال نظام Whois الحالي. سوف يستخدم الإستبيان لفهم ممارسات مجهز P/P الحالي وسوف تكون متاحة حتى يوم 28 شباط 2014.

مايتعلق بالإستبيان

يمكن تحميل كافة الإسئلة PDF form [PDF، 281 كيلوبايت] لمراجعتها خارج الإنترنت مع أرسال الإجوبة إما عبر البريد الإلكتروني الى PP-EWG-Survey@icann.org أو قد تملأ الإستمارة وترسل عبر الإنترنت.

يقدر فريق عمل الخبراء EWG بإمتنان عالِ أية أفكار عن هذا الموضوع من قبل مزوّدي P/P المهتمين بمشاركة المعلومات الخاصة بممارساتهم الحالية. سوف تستخدم الأجوبة فقط لفهم الممارسات الحالية لمزوّد P/P مالم يطلب مزوّد P/P بالكشف عن اجاباته. ويعتزم فريق EWG نشر خلاصة بعض النتائج النهائية بدون ذكر الإسم الى للاستفادة منها من قبل مجتمع ICANN أثناء النظر في توصيات السياسة المستقبلية، وسوف يتم مشاركتها مع فريق عمل الخبراء ضمن لجنة وضع السياسات في منظمة دعم الأسماء العامة GNSO PDP للنظر في قضايا إعتماد خدمة تفويض الخصوصية.

نبذة عن:

لقد تم تحقيق شوط كبير في يوم حزيران 2013 مع الإعلان publication عن التقرير الأولي لفريق عمل الخبراء EWG والإسئلة والاجوبة المتعلقة به و بدأ فترة الإستشارات مع مجتمع ICANN. قام التقرير الأولي [PDF، 572 كيلوبايت] بتعداد مستخدمي الإنترنت والأغراض وعناصر البيانات والمبادئ والمزايا الموصى بها، والنموذج المقترح لتوجيه تطوير الجيل التالي لخدمة دليل التسجيل (RDS) لأجل استبدال WHOIS.

وقبل أجتماع ICANN في بوينس آيريس، نشر فريق عمل الخبراء EWG تقريره عن مستجدات الحالة Status Update Report [PDF، 2.26 كيلوبايت] لإلقاء نظرة على أراء EWG حول هذه القضايا الرئيسية وغيرها. ويوفر التقرير أيضاً المزيد من المعلمات الوفيرة حول التحليل الذي يقف خلف التقرير الأولي Initial Report [PDF، 572 كيلوبايت].

فريق عمل الخبراء الآن في طور البحث وجمع المعلومات. يعتبر الإستبيان واحداً من عدة جهود بحثية يقوم بها فريق EWG لضمان دعم توصياته النهائية بحقائق وان تُثرى بالممارسات الحالية.

وماذا بعد؟

يتوقع فريق EWG أن ينتهي من وضع توصياته في 2014، وستكون مدعمة بردود أفعال المجتمع وبتحليل عميق لقضايا محددة بما في ذلك إجابات الإستبيان. يخطط EWG على الإجتماع في شهر آذار 2014 للتوصل الى توصيات مستقاة من الحقائق بعد دراسة نتائج البحث بعناية فائقة، ويتوقع أن يقدم تقريره النهائي الى مجلس إدارة ICANN في موعد أقصاه شهر حزيران 2014.

أسئلة

أن برزت أية أسئلة بخصوص الإستبيان أو أدواته عبر الإنترنت، الرجاء الاتصال بـمارغي ميلام Margie Milam عبر البريد الألكتروني PP-EWG-Survey@icann.org