إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إزالة أحد عشر نطاقًا من نطاقات المستوى الأعلى الدولية التجريبية من منطقة الجذر

2 أكتوبر 2013

يسر ICANN الإعلان عن الانتهاء بنجاح من فترة الاختبار لنطاقات المستوى الأعلى الدولية (IDN) في منطقة جذر DNS.

في 9 أكتوبر 2007، أدخلت ICANN في منطقة جذر DNS أحد عشر اسمًا من أسماء النطاقات الدولية (IDN) للكلمة "اختبار" مكتوبة بتسعة نصوص تمثل عشر لغات مختلفة. وكان الغرض من هذه النطاقات هو تحديد التأثيرات العكسية المحتملة على عمليات منطقة الجذر التي تحدث نتيجة استخدام أسماء IDN كنطاقات مستوى أعلى (TLD) قبل نشر إنتاج نطاقات TLD ذات أسماء IDN. ولاختبار النطاقات، قامت ICANN بإعداد مواقع ويب كترجمات متنوعة لـ "example.test" لنطاقات المستوى الأعلى التجريبية الـ 11. وقد أتاحت مواقع الويب هذه لمستخدمي الإنترنت إنشاء صفحات فرعية لاستخدامها في اختبار ومناقشة أية موضوعات تظهر بالصدفة عن الدخول إلى اسم نطاق كامل مكتوب بأحرف واحدة من اللغات المحددة.

وبعد عملية تقييم إيجابية لنطاقات TLD ذات أسماء IDN، أطلقت ICANN في نوفمبر 2009 عملية التعقب السريع لرموز البلدان IDN والتي تتيح للدول والمناطق المؤهلة التطبيق على إنتاج نطاقات TLD ذات أسماء IDN. وحتى اليوم، تم تفويض 35 نطاق ccTLD ذات أسماء IDN (تمثل 25 دولة ومنطقة) في منطقة جذر DNS.

ونتيجة للاختبار الناجح والسنوات المتعددة من خبرة الإنتاج، لم تعد هناك حاجة إلى تفويض نطاقات TLD ذات أسماء IDN في منطقة جذر DNS. ويعمل هذا الإعلان بمثابة إشعار إلى المجتمع بأن نطاقات TLD ذات أسماء IDN التجريبية سوف تتم إزالتها من منطقة جذر DNS في 31 أكتوبر 2013 بما يتفق مع الإجراءات المعتمدة من مجلس إدارة ICANN، إجراء نشر أسماء IDN التجريبية.