إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مستجدات NGPC بخصوص نصيحة GAC

10 مايو 2013

ترغب لجنة برنامج gTLD الجديدة (NGPC) التابعة لمجلس إدارة ICANN إطلاع مجتمع ICANN على آخر ما حققته فيما يتعلق بنصيحة GAC وما هي الخطوات التي لم تتخذ حتى الآن. وقد التقت لجنة NGPC في 8 مايو للنظر في وضع خطة للرد على نصيحة اللجنة الاستشارية الحكومية حول نطاقات gTLD الجديدة، المنقولة إلى مجلس الإدارة من خلال بيانها الصادر في بكين في 11 أبريل. وتنقسم الخطة إلى جزأين: الجزء 1 موضح أدناه ويتألف من إجراءات لطلب الحصول على التعقيبات من مقدمي الطلبات ومن المجتمع.

  العنصر المسئولية. تاريخ البدء تاريخ الإكمال الحالة
1 نشر بيان GAC وإشعار مقدمي الطلبات بفترة الرد على نصيحة GAC ومدتها 21 يومًا فريق العمل   18 أبريل اكتمل
2 فترة الرد البالغة 21 يوماً أمام مقدمي الطلبات على نصيحة GAC مقدمو الطلبات 19 أبريل 10 مارس قيد العمل
3 نشر بيان GAC من أجل التماس التعقيبات حول كيفية مخاطبة لجنة مجلس إدارة gTLD الجديدة لنصيحة GAC بخصوص ضمانات الحماية المطبقة على فئات مجلس الإدارة لسلاسل gTLD الجديدة فريق العمل   23 أبريل اكتمل
4 فترة تعليق عامة على الكيفية التي يتعين على مجلس الإدارة التعامل بها مع نصيحة GAC: ضمانات الحماية الجمهور 23 أبريل التعليق:
14 مايو
الرد:
4 يونيو


قيد العمل
5 جمع وتلخيص ردود مقدمي الطلبات على نصيحة GAC فريق العمل 11 مارس 31 مارس لم تبدأ
6 تلخيص وتحليل التعليقات عامة على الكيفية التي يتعين على مجلس الإدارة التعامل بها مع نصيحة GAC: ضمانات الحماية فريق العمل 5 يونيو 12 يونيو لم تبدأ
7 مراجعة ردود مقدمي الطلبات ومراجعتها على نصيحة GAC والتعليقات العامة على الكيفية التي يتعين على مجلس الإدارة التعامل بها مع نصيحة GAC: ضمانات الحماية لجنة برنامج gTLD الجديدة 13 يونيو 20 يونيو لم تبدأ

الجزء 2 ويتكون من الإجراءات الخاصة بالرد على كل نصيحة مقدمة من GAC. وبذلك، تقوم NGPC بتطوير بطاقة درجات لـ GAC مشابهة للبطاقة المستخدمة أثناء اجتماعات كل من GAC ومجلس الإدارة في بروكسل في 28 فبراير و1 مارس 2011.

وسوف يتم تمييز كل بطاقة درجات لـ GAC بالرمز "1A" أو "1B" أو "2":

  • توضح "1A" أن وضع NGPC المقترح يتوافق وتوصية GAC على النحو الذي توضحه بطاقة الدرجات.
  • أم "1B" فتدل أن موقف NGPC يتماشى مع توصية GAC كما جاء في سجل التقييم في المبدأ ومع عمل بعض المراجعات.
  • "2" فتشير إلى أن موقف NGPC الحالي لا يتفق وتوصية GAC كما جاء في بطاقة الدرجات، ويتطلب الأمر المزيد من المناقشة مع GAC بعد الإجراءات ذات الصلة في اللوائح الداخلية لـ ICANN.

لك يتم الانتهاء من الجزء 2 من الخطة حتى الآن، فيما يتعلق ببعض النصائح، ولا يمكن الانتهاء منها إلى بعد الانتهاء من مراجعة التعليقات العامة المستحقة في 20 يونيو.

وسوف تلتقي NGPC بعد ذلك في أمستردام في 18 مايو وسوف تقدم مزيدًا من التحديثات بعد هذا الاجتماع.