Skip to main content

مستجدات NGPC بخصوص نصيحة GAC

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

ترغب لجنة برنامج gTLD الجديدة (NGPC) التابعة لمجلس إدارة ICANN إطلاع مجتمع ICANN على آخر ما حققته فيما يتعلق بنصيحة GAC وما هي الخطوات التي لم تتخذ حتى الآن. وقد التقت لجنة NGPC في 8 مايو للنظر في وضع خطة للرد على نصيحة اللجنة الاستشارية الحكومية حول نطاقات gTLD الجديدة، المنقولة إلى مجلس الإدارة من خلال بيانها الصادر في بكين في 11 أبريل. وتنقسم الخطة إلى جزأين: الجزء 1 موضح أدناه ويتألف من إجراءات لطلب الحصول على التعقيبات من مقدمي الطلبات ومن المجتمع.

  العنصر المسئولية. تاريخ البدء تاريخ الإكمال الحالة
1 نشر بيان GAC وإشعار مقدمي الطلبات بفترة الرد على نصيحة GAC ومدتها 21 يومًا فريق العمل   18 أبريل اكتمل
2 فترة الرد البالغة 21 يوماً أمام مقدمي الطلبات على نصيحة GAC مقدمو الطلبات 19 أبريل 10 مارس قيد العمل
3 نشر بيان GAC من أجل التماس التعقيبات حول كيفية مخاطبة لجنة مجلس إدارة gTLD الجديدة لنصيحة GAC بخصوص ضمانات الحماية المطبقة على فئات مجلس الإدارة لسلاسل gTLD الجديدة فريق العمل   23 أبريل اكتمل
4 فترة تعليق عامة على الكيفية التي يتعين على مجلس الإدارة التعامل بها مع نصيحة GAC: ضمانات الحماية الجمهور 23 أبريل التعليق:
14 مايو
الرد:
4 يونيو
قيد العمل
5 جمع وتلخيص ردود مقدمي الطلبات على نصيحة GAC فريق العمل 11 مارس 31 مارس لم تبدأ
6 تلخيص وتحليل التعليقات عامة على الكيفية التي يتعين على مجلس الإدارة التعامل بها مع نصيحة GAC: ضمانات الحماية فريق العمل 5 يونيو 12 يونيو لم تبدأ
7 مراجعة ردود مقدمي الطلبات ومراجعتها على نصيحة GAC والتعليقات العامة على الكيفية التي يتعين على مجلس الإدارة التعامل بها مع نصيحة GAC: ضمانات الحماية لجنة برنامج gTLD الجديدة 13 يونيو 20 يونيو لم تبدأ

الجزء 2 ويتكون من الإجراءات الخاصة بالرد على كل نصيحة مقدمة من GAC. وبذلك، تقوم NGPC بتطوير بطاقة درجات لـ GAC مشابهة للبطاقة المستخدمة أثناء اجتماعات كل من GAC ومجلس الإدارة في بروكسل في 28 فبراير و1 مارس 2011.

وسوف يتم تمييز كل بطاقة درجات لـ GAC بالرمز "1A" أو "1B" أو "2":

  • توضح "1A" أن وضع NGPC المقترح يتوافق وتوصية GAC على النحو الذي توضحه بطاقة الدرجات.
  • أم "1B" فتدل أن موقف NGPC يتماشى مع توصية GAC كما جاء في سجل التقييم في المبدأ ومع عمل بعض المراجعات.
  • "2" فتشير إلى أن موقف NGPC الحالي لا يتفق وتوصية GAC كما جاء في بطاقة الدرجات، ويتطلب الأمر المزيد من المناقشة مع GAC بعد الإجراءات ذات الصلة في اللوائح الداخلية لـ ICANN.

لك يتم الانتهاء من الجزء 2 من الخطة حتى الآن، فيما يتعلق ببعض النصائح، ولا يمكن الانتهاء منها إلى بعد الانتهاء من مراجعة التعليقات العامة المستحقة في 20 يونيو.

وسوف تلتقي NGPC بعد ذلك في أمستردام في 18 مايو وسوف تقدم مزيدًا من التحديثات بعد هذا الاجتماع.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."