إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مشروع مسائل التباين – تقرير المسائل من فريق دراسة الحالة الديفانغرية

3 أكتوبر 2011

المواعيد النهائية لفترة التعليق (*) روابط معلومات هامة
صندوق التعليق العام
تاريخ البدء: 3 أكتوبر 2011 لإرسال تعليقاتك (المنتدى مغلق)
تاريخ الإغلاق: 14 نوفمبر 2011 الوقت (بالتوقيت العالمي المنسق): 23:59 عرض التعليقات المرسلة
القسم الأول: الوصف والشرح والغرض

لوثيقة المنشورة لإبداء التعليقات العامة: تقرير فريق دراسة الحالة الديفانغرية [PDF ، 462 كيلو بايت]

كما هو مبين في الإعلانات السابقة حول هذا الموضوع، تمت مناقشة المزايا والمخاطر المرتبطة بالتفويض المحتمل لـ TLDs المتباينة على نطاق واسع، ويتم البحث عن حلول.

تنشر ICANN اليوم تقرير المسائل الذي أنهاه فريق دراسة الحالة الديفانغرية لإبداء التعليقات العامة. استناداً إلى مشروع مسائل التباين [PDF ، 195 كيلو بايت]، أجرت ICANN ستة دراسات حالة لنصوص فردية للتحقق من أية مسائل يجب حلها لتسهيل تجربة المستخدم في TLDs متباينة الـ IDN .

وأجريت دراسات حالة فردية للنصوص العربية والصينية والكريليكية والديفانغرية والإغريقية واللاتينية. تم إجراء كل دراسة من قبل فريق دراسة مجتمي تطوعي بمساعدة من عاملي ICANN ، وركزت على مسائل معينة مرتبطة بالنصوص الفردية.

من المتوقع أن تلعب نتائج دراسات الحالة دوراً بالغ الأهمية في تحديد الحلول حول تفويض TLDs متباينة الـ IDN . مع اكتمال دراسات الحالة الفردية هذه، سيتم تشكيل فريق يتألف من ممثلين عن فرق دراسة الحالة هذه، وستضع ICANN تقرير مسائل متكامل واحد سيتم نشره في ديسمبر 2011. وبعد ذلك، يمكن مواصلة العمل على وضع حلول كمرحلة ثانية.

التعليقات العامة على هذه التقارير ستثري تشكيل تقرير المسائل المتكامل. سيكون منتدى التعليقات العامة مفتوحاً ابتداءً من 14 نوفمبر 2011.

القسم الثاني: الخلفية

في 25 سبتمبر 2010، أصدر مجلس إدارة مجتمع الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) توجيهات إلى الرئيس التنفيذي "لوضع تقرير مسائل يحدد المهام التي ينبغي إنجازها حول تقييم والتفويض المحتمل وتخصيص وتشغيل gTLDs التي تحتوي على أحرف متباينة IDNs كجزء من عملية gTLD الجديدة من أجل تسهيل وضع مناهج عملية لنشر نطاقات gTLDs التي تحتوي على أحرف متباينة IDNs ". (http://www.icann.org/en/minutes/resolutions-25sep10-en.htm#.5 )

رداً على هذا، أجرت ICANN ستة دراسات حالة لنصوص فردية للتحقق من أية مسائل مرتبطة بتفويض واستخدام TLDs متباينة الـ IDN يجب حلها لتسهيل تجربة المستخدم الجيدة.

لقد تم نشر اقتراح مشروع المسائل المتباينة الأصلي [PDF ، 195 كيلو بايت] في 20 أبريل 2011.

القسم الثالث: روابط الوثائق والموارد

لوثيقة المنشورة لإبداء التعليقات العامة: تقرير فريق دراسة الحالة الديفانغرية [PDF ، 462 كيلو بايت]

القسم الرابع: معلومات إضافية
الخطوات التالية: ستضع ICANN تقريراً متكاملاً حول المسائل سيلخص ويدمج بين المسائل المحددة من قبل فرق دراسة الحالة. من المقرر بدء عمل الفريق على التقرير المتكامل في اجتماع ICANN العام في داكار، السنغال
جهات الاتصال بالموظفين: نائلة ساريس البريد الإلكتروني: naela.sarras@icann.org

(*) ) ليس من المضمون النظر بالتعليقات التي يتم تقديمها بعد وقت/تاريخ الإغلاق المنشور في أي ملخص نهائي أو تحليل أو تقرير أو اتخاذ قرار يحدث بعد انقضاء هذه الفترة.