إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الدليل المساعد لمقدمي الطلبات: تحليل التعليقات العامة ومقتطفات مراجعة

31 مايو 2009

روابط هامة

أدى الإصدار الثاني من الدليل المساعد لمقدم الطلب لنطاقات المستوى الأعلى العامة ( gTLDs ) الجديدة إلى استمرار الاهتمام العام، وقد ظهر ذلك جليًا من خلال ما يزيد على 200 تعليق تم تلقيها.

يتم إصدار تقرير شامل [ملف من نوع PDF ، بحجم 1,555 كيلوبايت] اليوم، وقد تم تنظيم التعليقات حسب الموضوع، ويلي كل موضوع من تلك الموضوعات تحليل يوضح كيف يتم عكس الأمور المثارة في التعليق بالدليل المساعد. (وقد تم نشر تقرير مماثل للإصدار الأول من الدليل المساعد [من نوع PDF ، ويبلغ حجمه 588 كيلوبايت] في شهر فبراير من عام 2009 ).

يسمح هذا التحليل والمقتطفات الإضافية والمذكرة التوضيحية للأفراد برؤية كيفية تأثير تعليقاتهم على الإصدار التالي من الدليل المساعد

الأمور البارزة في هذه الجولة

تم إجراء العديد من التغييرات كنتيجة للتعليقات التي تم تلقيها حتى الآن. وستستمر المناقشات المتعلقة بالأمور الملحة، وقد تمت مراجعة بعض المجالات ويتم نشرها اليوم في شكل مقتطفات من الدليل المساعد للتعليقات العامة.

ومن بين أبرز الأمور تلك التوصية بأن يتم تعديل اتفاقية مزود الامتداد المقترحة الخاصة بـنطاقات gTLD الجديدة لعكس مطلب يتمثل في تقديم كل شركات التسجيل لخدمة Whois "الكثيفة". يعتبر توفير خدمة Whois إلزامًا رئيسيًا لشركات تسجيل gTLD والمسجلين المتعاقدين مع منظمة ICANN . وتسعى العديد من التعليقات المتعلقة باتفاقية شركة التسجيل المقترحة إلى تفويض خدمة Whois الكثيفة لجميع شركات التسجيل الجديدة مقترحة التوصل إلى امتيازات جوهرية، بما في ذلك تحسين الوصول وتحسين الاستقرار.

وتتضمن المراجعات الأخرى التوضيحات المقترحة المتعلقة بـ: التعامل مع الأسماء الجغرافية وأسئلة التقييم ونقاط التقييم المقارن وإجراءات حل النزاع وغيرها من بنود اتفاقية شركات التسجيل.

المزيد من المناقشات والتعليقات

ستتم أيضًا مناقشة هذه المراجعات إلى جانب باقي المراجعات الأخرى في هذه الجولة في اجتماع منظمة ICANN الذي سيعقد في سيدني بداية من 21 يونيو عام 2009 . وتدعم المذكرات التوضيحية الأربع المقتطفات والتحليل.

وستستمر فترة التعليق العام الخاصة بمقتطفات الدليل المساعد والتي تم فتحها اليوم حتى 20 يوليو لعام 2009 . وهناك أربعة أمور ملحة:

  • حماية العلامات التجارية
  • التحليل الاقتصادي لنطاقات gTLD الجديدة
  • التحليل المالي
  • عملية المعارضة

وتمثل التعليقات الواردة على المواد التي تم إصدارها اليوم إلى جانب نتائج المناقشات المتعلقة بالأمور الملحة أساسًا للإصدار الثالث من الدليل المساعد الذي سيتم نشره في نهاية الربع الثالث من عام 2009 .

تحديثات برنامج gTLD الجديدة الأخرى

لا تزال منظمة ICANN توازن الحاجة إلى التقدم في برنامج نطاقات gTLD الجديدة مع المشاكل التي تثار من المجتمع حول أوجه محددة. وبوضع كل ذلك في الاعتبار، من المتوقع أن يتم إطلاق البرنامج (أي ستتم الموافقة على التطبيقات) في الربع الأول من عام 2010 ، ولكننا لن نفتح العملية حتى يتم التعامل مع المشاكل المثارة حول الأمور الملحة.

وفي الفترة ما بين يونيو وأغسطس من عام 2009 ، ستجري منظمة ICANN العديد من المناقشات العامة والمصممة خصيصًا للتوصل إلى حلول لحل المشاكل الأساسية (بالتركيز على حماية العلامات التجارية واحتمالية حدوث السلوكيات المسيئة) والتي تم تحديدها في الإصدار الأول من الدليل المساعد. وستبدأ تلك المشاورات في سيدني أثناء انعقاد اجتماع منظمة ICANN ، وتتبعها أحداث تعقد في لندن ونيويورك في الثالت عشر من يوليو وفي لندن في الخامس عشر من يوليو. ويتم أيضًا الترتيب لجلسات التواصل في هونج كونج وأبو ظبي لمناقشة تلك الموضوعات. ومازلنا نفكر في تنفيذ أحداث في المزيد من المواقع. وسيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات حول هذه الأحداث إلى جانب التسجيلات المسبقة في القريب العاجل.

يرجى الاستمرار في فحص صفحة ويب برنامج نطاقات gTLD الجديدة للاطلاع على التحديثات.

الروابط ذات الصلة

ملخص التعليق العام والتحليل (ملف pdf ):
http://www.icann.org/ar/topics/new-gtlds/agv2-analysis-public-comments-31may09-ar.pdf

المقتطفات المراجعة:
http://www.icann.org/ar/topics/new-gtlds/comments-e-ar.htm#matrix

فترة التعلق العام الخاصة بالمقتطفات:
http://www.icann.org/en/public-comment/public-comment-200907.html#dag-revised-excerpts

صفحة ويب برنامج نطاقات gTLD الجديدة
http://www.icann.org/en/topics/new-gtld-program.htm

ملخص التعليق العام والتحليل للإصدار الأول من الدليل المساعد (بتنسيق pdf ):
http://www.icann.org/en/topics/new-gtlds/agv1-analysis-public-comments-18feb09-en.pdf