إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تنفيذ برنامج مستودع بيانات المسجل

9 نوفمبر 2007

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

عقدن ICANN تفاوضات وأبرمت اتفاقية مع شركة Iron Mountain Intellectual Property Management, Inc. تقضي بتقديم خدمات المستودع ضمن برنامج مستودع بيانات المسجل لـ ICANN (RDE). اختارت ICANN Iron Mountain من خلال طبي تنافسي لعلمية مقترحة انتهت أوائل هذا العام.

وبموجب أحكام فقرة مستودع البيانات لاتفاقية اعتماد المسجل (RAA)، يجب على كل مسجلي ICANN المعتمدين عمل نسخة احتياطية بانتظام لبيانات تسجيل gTLD بـ ICANN من خلال ترتيبات ICANN مع Iron Mountain أو قد يتم اختيار مزود من طرف ثالث لخدمات RDE التي تمت الموافقة عليها من ICANN. ويمكن إطلاق البيانات داخل المستودع لـ ICANN عند انتهاء اتفاقية اعتماد المسجل أو الانقضاء دون التجديد لتسهيل نقل عمليات التسجيل من المسجل المتعذر إلى مسجل آخر. تخطط ICANN نحو إشراك كل المسجلين المعتمدين ببرنامج RDE خلال الشهور الستة التالية.

ويقدم الأغلبية العظمى من مسجلي ICANN المعتمدين مستويات عليا من الخدمة والتكامل كما قال الدكتور باول طومي الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN. ولكننا رأينا أنه لا توجد مخاطر على التنفيذ المناسب للمسجل قد ينتهك أهمية المسجلين. يقدم برنامج مستودع بيانات المسجل بـ ICANN طبقة إضافية هامة من الحماية للمسجلين."

وسوف تبدأ ICANN وIron Mountain إشراك المسجلين ببرنامج RDE على الفور. أما المسجلين الذين يختارون استخدام خدمة مستودع Iron Mountain فسيطالبون بالدخول في اتفاقية قياسية مع ICANN وIron Mountain [PDF، 735 كيلو]. وكلاء المستودع ممن يرغبون في التقدم للموافقة كمزود طرف ثالث (TPP) يجب عليهم مراجعة معيار موافقة TPP الخاص بـ ICANN [PDF، 21 كيلو] ومخطط عملية موافقة TPP [PDF، 121 كيلو] مع تقديم طلب كامل من TPP [تنسيق PDF ، بحجم 21 كيلو وتنسيق MS Word ، بحجم61 كيلو] إلى ICANN. ويجب على كافة المسجلين ووكلاء المستودع التوافق مع مواصفات RDE الخاصة بـ ICANN [PDF، 541 كيلو]>.