إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نتائج المسح الخاص بعميل وظائف IANA متوفرة الآن

18 يناير 2018

لوس أنجلوس - 18 كانون الثاني (يناير) 2018 - نشرت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN ) نتائج المسح السنوي الذي يقيس تصور نسبة الرضا لدى عملاء وظائف هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة (IANA ). وهذا المسح هو الأول الذي تم منذ أن بدأت المعرفات التقنية العامة (PTI ) المشتركة مع منظمة ICANN أداء وظائف IANA بالنيابة عن منظمة ICANN وإكتمال حسابات التحويلات مابين شهر أيلول (سبتمبر) 2016 و آب (أغسطس) 2017.

وقد قام هذا المسح الخاص بعميل وظائف IANA بقياس نسبة الرضا فيما يتعلق بجودة الوثائق وجودة العملية والشفافية ودقة التوقيت والدقة بشكل عام والإبلاغ وحسن التعامل. ففي مسح عام 2017، حدد العملاء الدقة على أنها المعيار الأكثر اهمية للأداء للسنة الخامسة على التوالي. وتجدر الإشارة الى ان 94 بالمئة من المشاركين بالمسح أشاروا الى أنهم راضون عن دقة معاملاتهم وتم التوصل من خلال هذا المسح الى أن جودة التوقيتات والعملية باعتبارهما ثاني وثالث أهم التدابير من قبل العملاء قد بقيا متسقين مع العام الماضي وبنسبة 89 بالمئة من الرضا.

إطلع على تقرير مسح رضا العميل بخصوص خدمات IANA ، ملف [PDF, 1.33 MB ].

وفي الوقت الذي تظهر فيه نتائج المسح ايجابية بشكل عام، تواصل منظمة ICANN البحث عن فرص التحسين بما في ذلك صيغة المسح والمنهجية المتبعة. واستجابةً للمحادثات مع أصحاب المصلحة الأساسيين ضمن المجتمع، تم اضافة خيار "لاينطبق" ضمن الخيارات لكل سؤال في المسح، وتم عرض الأسئلة ذات النهايات المفتوحة بطريق تضمن جمع تعقيبات أفضل. وكانت هناك أيضاً تحسينات لإلتقاط المواقع الجغرافية لعملاء وظائف IANA والى اجراء تقسيم اضافي لمشغلي نطاقات المستوى الأعلى (TLD ).

"وعلى مر السنين قمنا بتحسين منهجنا لإجراء المسوحات على عملائنا، ولقد تلقينا ردود فعل وتعقيبات متزايدة حول صعوبة تذكر تفاصيل تفاعلات المعرفات التقنية العامة PTI بعد عام من تلك التفاعلات. وقد دفعتنا هذه التعقيبات إلى البدء في التخطيط لإجراء مسح لعملائنا بعد وقت قصير من تفاعلنا، للحصول على تعقيبات أكثر دقة في توقيتاتها المناسبة وقابلة للتنفيذ "، قال ذلك كيم ديفيز، نائب رئيس IANA ورئيس PTI .

قامت مؤسسة ICANN بتكليف إبيكويتي Ebiquity، وهي شركة استشارية مستقلة رائدة في مجال التسويق والإعلام، لإدارة المسح، وتحليل النتائج، وتجميع تقرير مستقل من طرف ثالث، للحفاظ على هدف PTI لتعزيز الشفافية في عملياتها.

وأصدرت مؤسسة Ebiquity هذا العام 4,070 دعوة خلال فترة إجراء المسح الى عملاء وظائف IANA - مشغلي نطاق المستوى الأعلى وسجلات الإنترنت الإقليمية ومحرري طلب تقديم التعقيبات RFC وآخرين من مسجلي معلمات البروتوكول وأعضاء المجموعة التوجيهية لهندسة الإنترنت وممثلي المجتمع الثقاة فيما يخص مفتاح توقيع شفرة الدخول الأساسية للإمتدادات الامنية لنظام اسم النطاق DNSSEC KSK ، ومسجلي نطاق INT . - وقد استجاب 7 بالمئة منهم الذين شاركوا بالمسح.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.