Skip to main content

تعيين جيمي هيدلاند في منصب نائب الرئيس الأقدم للإمتثال التعاقدي وإجراءات حماية المستهلك في ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم بأنه سيتولى السيد جيمي هيدلاند نائب الرئيس لبرامج الإستراتيجية في قسم النطاقات العالمية لدى ICANN، القيام بدور آلين غروغان كنائب أقدم للرئيس (SVP)، للإمتثال التعاقدي وإجراءات حماية المستهلك، وذلك عقب قيام غروغان بالإعلان سابقاً عن عزمه بمغادرة لمنصبه.

وقال السيد يوران ماربي المدير التنفيذي: "إن الإمتثال التعاقدي وإجراءات حماية المستهلك والمسؤولية العامة تعتبر من المجالات المركزية الهامة لـ ICANN". وأضاف: "لجيمي سنوات عديدة في ICANN وخبرة قانونية التي سيستثمرها لإضافة المزيد من العمل المثمر على ماتم تنفيذه لغاية الآن من قبل آلين وباقي أعضاء فريق قسم الإمتثال التعاقدي العالمي. لقد كان دور جيمي رئيسياً لعمل هذه المنظمة فيما يخص عملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA، وأنا سعيد جداً أن يكون معنا ليساهم بشكل أكبر في مهمة ورسالة ICANN".

وسيتولى دانكن بيرنس نائب الرئيس الأقدم للإتصالات العالمية القيام بمهام هيدلاند السابقة في الإشراف على علاقات الحكومة الأميركية وإدارة مكتب ICANN في العاصمة واشنطن.

وكجزء من هذا التغيير، سيصبح هيدلاند عضواً في الفريق التنفيذي وسيقوم برفع التقارير الى يوران ماربي.

"أنا متحمس لخوض هذا التحدي. الإمتثال التعاقدي وإجراءات حماية المستهلك يعتبران أساسيان لمصداقية نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لـ ICANN"، قال ذلك السيد جيمي. وأضاف: "وأتطلّع الى العمل مع المجتمع الكبير لدعم وتعزيز نزاهة مهمتنا وإتفاقياتنا".

عمل جيمي هيدلاند كمسؤول تنفيذي أقدم على مدى أكثر من 20 سنة في مجال السياسة العامة وتنمية الشركات في مجال الإتصالات. وإنضم الى ICANN في عام 2010 كنائب الرئيس في مجال الشؤون الحكومية في الأمريكتين. وعمل من خلال دوره السابق كنائب الرئيس في البرامج الإستراتيجية لدى قسم النطاقات العالمية في ICANN في مجال معاملات عقود ICANN مع السجلات وأمناء السجلات والسياسة العامة العالمية. وكان مسؤولاً عن علاقات ICANN مع حكومات أمريكا الشمالية ولعب دوراً حاسماً خلال فترة إنتقال الإشراف على وظائف IANA.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. تعمل ICANN ومجتمعها على الحفاظ على أمن وإستقرار الإنترنت وتشغيلها المتبادل. وتعمل أيضاً على تعزيز المنافسة ووضع سياسة للمستوى الأعلى لنظام التسمية للإنترنت وعلى تسهيل إستخدام المعرفات الأخرى الفريدة للإنترنت.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."