إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تفوّض شركة MFSD كأول مجهز أوروبي للنظام الموحد للتعليق السريع (URS)

16 ديسمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إعلنت ICANN اليوم بأنها وقّعت مذكرة تفاهم (MoU) مع شركة MFSD Srl (MFSD) والتي هي شركة مجهزة لـ النظام الموحّد للتعليق السريع الجديد. إن نظام URS هو آلية حماية للحقوق تعمل على تسهيل التعليق السريع لأسماء النطاقات في الحالات التي يتم فيها إنتهاك العلامات التجارية. والهدف منه هو إن يكون مكمّلاً للسياسة الموحدة المتواجدة حالياً لفض النزاع حول أسماء النطاقات (UDRP) وذلك من خلال تقديم طريقة أسرع وأقل كلفةً لفض مثل تلك الإنتهاكات الواضحة في بعض الحالات.

تعتبر شركة MFSD التي يقع مقرها الرئيسي في إيطاليا، هي أول مزوّد أوروبي لنظام URS. ولشركة MFSD سجل حافل في التعامل مع النزاعات القائمة بخصوص أسماء النطاقات لنطاق IT. من نطاقات ccTLD وذلك منذ عام 2001. وقد تعاملت شركة MFSD مع قضايا مركز الوساطة للملكية الفكرية والأكاديمية المخوّلة من قبل وزارة العدل الإيطالية وذلك منذ عام 2012. وتقع أنظمة أخرى لـ URS في كل من آسيا وأمريكا الشمالية.

يجب أن يلبّي مزوّدو خدمة URS عدة متطلبات بما في ذلك الفهم الأدق للقضايا المتعلقة بحقوق الملكية العالمية والإنترنت، والعمل في سياق سريع عبر الإنترنت، وفض النزاعات والعمل كهيئة متنوعة عالمياً ومؤهلة على مستوى عال وحيادي.

إعرف المزيد حول النظام الموحّد للتعليق السريع.