en

سجل الآن للمشاركة في المنتدى السابع لنظام اسم النطاق (DNS) في منطقة الشرق الأوسط الذي سيُعقد عن بعد

ISTANBUL - 11 March 2021

This content is only available in

أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) عن استئناف عقد منتدى نظام اسم النطاق لمنطقة الشرق الأوسط (MEDNSF)، الذي تم تأجيله في العام الماضي. يتم تنظيم هذا المنتدى من قبل ICANN ويُستضاف من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية (CITC)، وسيتم عقده عن بعد في الفترة من 5-7 نيسان (أبريل) لهذا العام.

يتناول المنتدى عروضات وجلسات نقاشية حول مواضيع تتباين من الطلب المتزايد على أمن نظام اسم النطاق (DNS)، الفرص والتحديات في صناعة اسم النطاق، وأهمية ومنافع استخدام رموز حروف اللغة العربية في الإنترنت.

وسيلقي السيد ديفيد كونراد رئيس قسم التكنولوجيا في ICANN، كلمة افتتاحية حول "نظام DNS في المستقبل" لمناقشة الطبيعة الحالية له ومنظومة الإنترنت والمعايير والتحديات الناشئة (بما في ذلك حل نظام اسم النطاق عبر بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (DoH) وبروتوكول نظام اسم النطاق على أمن طبقة النقل (DoT))، وغيرها من الآثار المحتملة للتقنيات الجديدة على نظام DNS.

للتسجيل والاطلاع على جدول الأعمال الكامل، يرجى النقر هنا.

للمزيد من المعلومات والاستفسارات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني meac.swg@icann.org.

تم إطلاق منتدى نظام اسم النطاق لمنطقة الشرق الأوسط (MEDNSF) للمساعدة في دعم صناعة اسم النطاق الإقليمي. وكانت هذه المبادرة بمثابة جزء من استراتيجية مشاركة ICANN في الشرق الأوسط للفترة من 2013 - 2016، والتي تم إنشاؤها من قبل المجتمع الاقليمي في 2013. يهدف المنتدى الى تعزيز معرفة اصحاب المصلحة الإقليميين بنظام اسم النطاق. ومنذ انطلاقه في عام 2014، تم عقد المنتدى في دولة الإمارات العربية المتحدة UAE في عام (2014)، وفي الأردن (2015)، تونس (2016)، مصر (2017) تركيا (2018)، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة UAE في عام (2019).

للاتصال بالجهة الاعلامية:

لونا ماضي
مدير الاتصالات، EMEA
اسطنبول، تركيا
الهاتف: +90 533 0313505
البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org

About ICANN

ICANN's mission is to help ensure a stable, secure, and unified global Internet. To reach another person on the Internet, you need to type an address – a name or a number – into your computer or other device. That address must be unique so computers know where to find each other. ICANN helps coordinate and support these unique identifiers across the world. ICANN was formed in 1998 as a not-for-profit public-benefit corporation with a community of participants from all over the world.