أنشطة واجتماعات مجلس الإدارة

هل لديك سؤال أو تخوف أو شكوى؟ سوف تساعد المعلومات المدرجة هنا في توجيهك إلى الإجابة الصحيحة أو جهة الاتصال المناسبة.

قرارات مجلس الإدارة المقترحة | ICANN الاجتماع العادي لمجلس إدارة 18 مايو 2013

تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات بغرض المعلومات فقط. ويمكن العثور على النص الأصلي والموثوق (بالإنجليزية) من: http://www.icann.org/en/groups/board/documents/resolutions-18may13-en.htm

 

  1. جدول أعمال الموافقة
    1. الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة
    2. توقيت الموافقة على ميزانية السنة المالية 2014
      1. حيثيات القرارين 2013.05.18.02 – 2013.05.18.03
    3. موقع اجتماع ICANN المنعقد في أكتوبر 2014 في أمريكا الشمالية
      1. حيثيات القرارين 2013.05.18.04 – 2013.05.18.06
    4. اقتراح ACDR بأن يكون موفر لخدمات فض المنازعات الموحدة UDRP
      1. حيثيات القرار 2013.05.18.07
  2. جدول الأعمال الرئيسي
    1. استشارات SSAC لشهادات الاسم الداخلي
      1. حيثيات القرارين 2013.05.18.08 – 2013.05.18.11
    2. طلب ميزانية SSAC
      1. حيثيات القرار 2013.05.18.12
  3. الجلسة التنفيذية
    1. تعويض مخاطر الرئيس التنفيذي
      1. حيثيات القرار 2013.05.18.13 – 2013.05.18.14
    2. قرار سري
      1. حيثيات القرارين 2013.05.18.15 – 2013.05.18.18

 

  1. جدول أعمال الموافقة:

    1. الموافقة على محاضر اجتماعات مجلس الإدارة

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.01)، موافقة المجلس على محضر الاجتماع العادي المنعقد في 11 أبريل 2013 لمجلس إدارة ICANN.

    2. توقيت الموافقة على ميزانية السنة المالية 2014

      حيث أن ميزانية السنة المالية 2014 مطروحة حاليًا للتعليق العام، والذي يغلق في 20 يونيو 2013.

      حيث أن ICANN توافق عادة على ميزانية كل عام خلال أحد اجتماعات ICANN العامة.

      حيث أن اجتماع ICANN في منتصف السنة هذا العام، في ديربان، بجنوب أفريقيا (14-18 يوليو 2013)، سوف ينعقد بعد بدء السنة المالية 2014، والتي تبدأ في 1 يوليو عام 2014.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.02)، اعتزام مجلس إدارة ICANN الموافقة على ميزانية السنة المالية 2014 خلال اجتماع ICANN العام في ديربان، بجنوب أفريقيا.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.03)، وفيما يخص الفترة الزمنية التي تبدأ في 1 يوليو 2013 وحتى تاريخ موافقة المجلس على ميزانية السنة المالية 2014، أن يوجه المجلس الرئيس والمدير التنفيذي بإدارة ICANN على نحو يتسق مع ميزانية السنة المالية 2014 المنشورة للتعليق العام.

      حيثيات القرارين 2013.05.18.02 – 2013.05.18.03

      وفقا للوائح ICANN، فإن ميزانية أي سنة معينة يتعين الموافقة عليها قبل نهاية السنة المالية السابقة (30 يونيو). ومن الناحية التاريخية، تمت هذه الموافقة خلال الاجتماع العام الأخير لـ ICANN للسنة المالية (اجتماع منتصف المدة)، والذي يتقرر في العادة في نهاية يونيو. هذا العام، يجري عقد اجتماع منتصف المدة من 14 يوليو – 18 يوليو عام 2013، خلال السنة المالية القادمة.

      ومن المقرر أن يغلق منتدى التعليق العام على ميزانية السنة المالية 2014 في 20 يونيو 2013. وحيث لم يتبق سوى عشرة أيام على انتهاء السنة المالية، لا يتوفر سوى مدة زمنية محدودة للتأكد من أن كافة التعليقات العامة يجري مراجعتها والنظر فيها (بما في ذلك أي تغييرات محتملة على مشروع الموازنة والتي يتم إدراجها بعد استعراض التعليقات العامة) وذلك قبل تقديم الميزانية إلى المجلس للنظر فيها. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أعرب العديد من أعضاء مجتمع ICANN عن تفضيلهم الموافقة على ميزانية كل عام في اجتماع ICANN العام.

      لإتاحة الوقت الكافي لمراجعة التعليقات العامة ونظر المجلس في التعليقات على الميزانية، أوصى فريق العمل إلى للجنة تمويل مجلس الإدارة (BFC) أن تتم الموافقة على ميزانية السنة المالية 2014 من قبل المجلس في اجتماع ديربان. وافق مجلس BFC وأوصى المجلس بإقرار الموافقة على ميزانية السنة المالية 2014 في ديربان. وهذا الإجراء من شأنه تعزيز مساءلة المجلس أمام المجتمع، ويتمثل ذلك في رد المجلس على الرغبات المقررة للمجتمع في أن تتم الموافقة على الميزانية في اجتماع عام، وكذلك ضمان أن المجلس لديه الوقت الكافي للنظر في تعقيبات المجتمع قبل اتخاذ قرار يتعلق بميزانية السنة المالية 2014.

      ومن أجل السماح لـ ICANN بالعمل خلال بداية السنة المالية 2014، التي تبدأ في 1 يوليو 2014 وحتى تاريخ موافقة المجلس على ميزانية السنة المالية 2014، تشترط ICANN الحصول على تفويض من المجلس. ومن ثم، فإن المجلس هو الذي يفوض الرئيس والمدير التنفيذي بالعمل خلال هذه الفترة وفقا لميزانية السنة المالية 2014 التي تم نشرها للتعليق العام. ويتيح هذا الإجراء لـ ICANN إمكانية الحفاظ على عملياتها في انتظار الموافقة الرسمية من ميزانية السنة المالية 2014.

      أما البديل الآخر هنا فيتمثل في حمل مجلس الإدارة على اتخاذ قرار في أو قبل 30 يونيو 2013، وخارج جلسة علنية. ولم يكن هذا الإجراء مفضلاً بأي حال من الأحوال.

      ومن غير المتوقع أن يكون للتأخير في الموافقة على الميزانية – المصحوب بإجراء يسمح بمواصلة العمليات الخاصة بـ ICANN – أي تأثير كبير على العمليات المالية المقررة للمنظمة أو المجتمع. ولن يكون لهذا القرار أي تأثير على أمن واستقرار أو مرونة DNS.

      علمًا بأن هذه العملية من الوظائف الإدارية التنظيمية الخاصة بـ ICANN ولا تتطلب تعليقات عامة.

    3. موقع اجتماع ICANN المنعقد في أكتوبر 2014 في أمريكا الشمالية

      حيث تعتزم ICANN عقد اجتماعها الثالث لعام 2014 في منطقة أمريكا الشمالية وفقا لسياستها، وتمشيًا مع قرار المجلس الصادر في 20 ديسمبر 2012 حول مواقع الاجتماع في عام 2014.

      وحيث أكمل فريق العمل استعراضًا شاملاً لجميع أماكن الاجتماعات المتوفرة في أمريكا الشمالية وحيث عثر على أحد الأماكن الأكثر مناسبة في لوس أنجلوس، بكاليفورنيا.

      وحيث وافقت لجنة مجلس الإدارة لمشاركة الجمهور وأصحاب المصلحة العامة على لوس أنجلوس، بكاليفورنيا موقعًا لاجتماع ICANN المقرر عقده بأمريكا الشمالية لعام 2014.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.04)، موافقة المجلس على لوس أنجلوس، كاليفورنيا موقعًا لاجتماع ICANN العام المقرر عقده في 2014 بأمريكا الشمالية، والمقرر عقده في الفترة من 12-17 أكتوبر 2014.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.05)، تخصيص اجتماع ICANN بلوس أنجلوس لعام 2014 ليكون الاجتماع السنوي لـ ICANN عام 2014.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.06)، تأكيد المجلس من جديد على قرارها الصادر في 20 ديسمبر 2012 الذي يقضي بتفويض الرئيس والمدير التنفيذي باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لإجراء اجتماعات ICANN لعام 2014، بما في ذلك جميع التعاقدات والمصروفات الضرورية.

      حيثيات القرارين 2013.05.18.04 – 2013.05.18.06

      تستضيف ICANN ثلاث مرات في السنة اجتماعًا عامًا في منطقة جغرافية مختلفة من العالم (على النحو المحدد في لوائح ICANN). اجتماع ICANN رقم 51، المقرر عقده في الفترة من 12-17 أكتوبر عام 2014، من المقرر أن يتم في منطقة أمريكا الشمالية الجغرافية. وحدد فريق العمل مواقع متاحة ومناسبة، وأجرى تحليلاً دقيقًا لتلك الأماكن للتأكد من أنها تلبي معايير اختيار الاجتماع. وبناءً على هذا التحليل، أوصى فريق العمل بعقد اجتماع ICANN رقم 51 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

      استعرض المجلس توصية فريق العمل باستضافة الاجتماع في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وقرر أن الاقتراح استوفى العوامل الأساسية لمعايير اختيار الاجتماع المستخدمة في توجيه اختيار المواقع. كما أن عملية اختيار هذا الموقع لا تدعو للتشاور العام، حيث أن تقييم فريق العمل لجدوى أي موقع هو الاعتبار الأول.

      وقد وافق مجلس الإدارة على مواقع الاجتماعات لشهر مارس 2014 (سنغافورة) ويونيو 2014 (لندن) وذلك في 20 ديسمبر 2012. للحصول على معلومات مقارنة، فإن تسهيلات الاجتماعات وميزانية إنتاج اجتماع سنغافورة من المقرر أن لا تتجاوز 885,000 دولار أمريكي، ومن المقرر أن لا تزيد تسهيلات الاجتماعات وميزانية إنتاج اجتماع لندن 734,000 دولار أمريكي؛ ولاجتماع لوس أنجلوس تسهيلات اجتماعات وميزانية إنتاج لا تتجاوز 568,000 دولار أمريكي. هذه الأرقام لا تشمل التكاليف الأخرى المتعلقة بالاجتماعات.

      وسيكون هناك تأثير مالي على ICANN في استضافة الاجتماع وتقديم دعم السفر عند الضرورة، وعلى المجتمع في تحمل تكاليف السفر لحضور الاجتماع. لكن هذا التأثير ستتم مواجهته بغض النظر عن مكان انعقاد الاجتماع. ولا يوجد أي تأثير على أمن نظام أسماء النطاقات أو استقراره نظرًا لاستضافة الاجتماع.

      علمًا بأن هذا الإجراء عبارة عن عمل إداري تنظيمي ولا يلزم لها تعليقًا عامًا.

    4. اقتراح ACDR بأن يكون موفر لخدمات فض المنازعات الموحدة UDRP

      حيث أن المركز العربي لتسوية المنازعات (ACDR) قدم اقتراحًا إلى ICANN لاعتماده مزودًا لخدمات UDRP.

      وحيث تم نشر مقترح ACDR للتعليق العام في 28 سبتمبر 2010، وتم نشر نسخة منقحة في 1 مارس 2013، والتي أخذت بعين الاعتبار التعليقات الواردة؛ أنتجت ACDR اقتراحًا منقحًا أكثر يتناول القضية النهائية التي أثيرت في منتدى التعليقات العامة المنعقد في 1 مارس 2013.

      حيث إن اقتراح ACDR المنقح يستوفي العناصر المقترحة وفقًا لما هو منصوص عليه في عملية الموافقة المتعلقة بالمعلومات الخاصة بموفري خدمة فض المنازعات.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.07)، موافقة المجلس على طلب ACDR بأن تكون مزود خدمات UDRP، وتوجيه المشورة للرئيس والمدير التنفيذي، من خلال مكتب المستشار العام، بعقد مناقشات مع ACDR بخصوص عملية توفير ACDR لخدمات UDRP.

      حيثيات القرار 2013.05.18.07

      تأتي موافقة المجلس على طلب ACDR في ختام أعمال ACDR (بالتعاون مع فريق عمل ICANN) في العمل على تلبية معايير وعناصر العملية للحصول على موافقة موفري السياسة الموحدة لفض منازعات أسماء النطاقات ("UDRP"). وهذا من شأنه تعزيز مساءلة ICANN من خلال الالتزام بعملياتها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الموافقة على أول مزود لخدمة UDRP في الشرق الأوسط تعزز من مساءلة ICANN أمام مجتمع الإنترنت ككل، بما يعزز الاختيار أمام مقدمي شكاوى UDRP.

      وقد تم نشر اقتراح ACDR مرتين للتعليق العام. وقدمت كل التعليقات التي وردت إلى ACDR للنظر فيها. تناولت بعض التعليقات المعارِضة قضايا مثل مستوى الرسوم، والتي تقع بالكامل في نطاق اختصاص ACDR. اقترح معلقون آخرون أن تبرم ICANN عقودًا مع كل من موفري UDRP كوسيلة للمطالبة بالتوحيد بين مقدمي الخدمات. فلم تُطلب العقود من مقدمي UDRP من قبل. وفيما يتعلق بمسألة التوحيد بين مقدمي الخدمات، ومع ذلك، فإن اقتراح ACDR يثمر عن شيئين: أولاً سلط الضوء على النواحي تم التعرف فيه على إجراءات عدم التوحد (مثل المشكلات ذات الصلة بمواعيد البدء وتعاريف الكتابات) قد تم تعديلها، وثانيًا، الاقتراح يتضمن الآن إقرارًا تأكيديًا بأنه إذا فرضت ICANN متطلبات إضافية على مقدمي الخدمات، فإن ACDR ستلتزم باتباع تلك المتطلبات، وثالثًا، قامت ACDR بمراجعة جزء محدد من القواعد التكميلية الخاصة بها والتي تم تسليط الضوء من خلال المعلقين بأنها مخاطر محتملة على التوحيد. وهذا بمثابة تقدم إيجابي ويساعد على معالجة مخاوف قدرة ICANN المستقبلية على تحديد النواحي التي تكون فيها وحدة الإجراءات من الالتزامات التي يجب التقيد بها من خلال تعديلات ICANN التي يمكن أن تعزز التوحد بين مقدمي الخدمات.

      كما يسلط اعتبار ICANN لاقتراح ACDR أيضا الضوء على أهمية المساءلة أمام المجتمع. بعد طلب المجتمع الفرصة للاطلاع على الاقتراح مرة أخرى قبل الموافقة، وافق المجلس وطلب من فريق العمل متابعة فترة تعليق أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، طلب المجلس أيضا أن يُطلع فريق لعمل المجتمع على الطريقة التي أجرت بها ICANN النظر في مشكلات وحدة موفري خدمات UDRP من قبل. ونتيجة لذلك، تم إعداد ورقة إحاطة وسوف يتم نشرها علنا.

      وهناك تأثير ضئيل على موارد ICANN نتيجة لهذا القرار في ضمان توافر فريق عمل ICANN للعمل مع ACDR في بدء العمل الخاص به كموفر خدمات والحفاظ عليه. ومن غير المتوقع أن يكون لهذا القرار أي تأثير على أمن واستقرار أو مرونة DNS.

      علمًا بأن هذا الإجراء عبارة عن عمل إداري تنظيمي ولم يتم تلقي تعليقات عامة عليه.

  2. جدول الأعمال الرئيسي:

    1. استشارات SSAC لشهادات الاسم الداخلي

      حيث إن تمثيل نطاقات TLD بطريقة تعزز أمن وخبرة مستخدم جيدة يعد موضوعًا من الأهمية بمكان لمجلس ICANN ومجتمع الإنترنت العالمي.

      وحيث إنه في 15 مارس 2013، قامت اللجنة الاستشارية للأمان والاستقرار (SSAC) التابعة لـ ICANN بنشر SAC 057: استشارات SSAC لشهادات الاسم الداخلي.

      حيث أن الشركات لديها بيئات محلية قد تشمل افتراضات قوية حول ماهية نطاقات المستوى الأعلى الموجودة على مستوى جذر DNS العامة، و/أو أدخلت نطاقات محلية من المستوى الأعلى قد تتعارض مع أسماء لا يزال من المقرر تفويضها في مستوى الجذر لنظام DNS العام.

      وحيث ترغب ICANN في دورها الإشرافي تحديد طبيعة الاشتباكات المحتملة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.08)، يوجه المجلس الرئيس والمدير التنفيذي، بالتشاور مع SSAC، للبدء في دراسة عن استخدام النطاقات العليا TLD التي لم يتم تفويضها في الوقت الحالي عند مستوى جذر DNS العامة في المؤسسات. ينبغي أن تراعي الدراسة الآثار الأمنية المحتملة التطبيقية للسلاسل الجديدة لنطاقات gTLD فيما يتعلق بهذا الاستخدام.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.09)، أن يطلب المجلس من RSSAC مساعدة ICANN في جمع البيانات والملاحظات المتصلة استئصال عمليات الخادم ذات الصلة بالدراسة، والعمل مع مشغلي خادم الجذر لتمكين تبادل هذه البيانات والملاحظات حسب الاقتضاء بأنسب طريقة ممكنة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.10)، أن يوجه المجلس الرئيس والمدير التنفيذي للوصول إلى منتدى جهة التفويض/المتصفح من أجل جمع إحصاءات عن توزيع الشهادات الاسم الداخلي من قبل نطاق المستوى الأعلى، بأنسب طريقة ممكنة.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.11)، أن يطلب مجلس الإدارة من SSAC النظر في تقديم مشورة إضافية بناء على تقييمها للقضايا المحددة في دراسة ICANN، بأنسب طريقة ممكنة.

      حيثيات القرارين 2013.05.18.08 – 2013.05.18.11

      لماذا يتناول المجلس هذه القضية الآن؟

      قضية الشهادة الداخلية التي حددها SSAC في SAC 057 عبارة عن عرض من أعراض أن الشركات لديها البيئات المحلية التي تتضمن افتراضات قوية حول عدد ثابت من نطاقات المستوى الأعلى و/أو أدخلت المجالات المحلية ذات المستوى الأعلى التي قد تتعارض مع أسماء حتى الآن لم تخصص. بغض النظر عن ما إذا كانت هذه الافتراضات صحيحة أم لا، على أن تكون سباقة في الدور القيادي لها، ترغب ICANN في تحديد آثار الأمن والاستقرار لديها لهذه الصراعات المحتملة، خاصة وأن طلبات النطاقات الجديدة هي في طور تقييمها من قبل ICANN للتفويض في الجذر. كما تحدد هذه الدراسة سابقة لجولات TLD المحتملة في المستقبل، حيث قد تحتاج إلى دراسات مماثلة ستجرى على سبيل العناية الواجبة.

      ما هي المقترحات التي يتم اعتبارها؟

      يطالب المجلس ICANN الرئيس والمدير التنفيذي لجنة دراسة عن استخدام النطاقات العليا لم تفوض الوقت الحالي عند مستوى جذر DNS العامة في المؤسسات. وتنظر الدراسة أيضا في الآثار الأمنية المحتملة التطبيقية للسلاسل الجديدة نطاقات gTLD فيما يتعلق بهذا الاستخدام. في الوفاء بالدراسة، يدرس المجلس طلب RSSAC لمساعدة مشغلي الجذر في توفير بعض الإحصاءات والملاحظات. أخيرا ينظر المجلس في طلب SSAC للنظر في ما إذا كان له مشورة إضافية للمجلس بناء على تحليله للدراسة.

      من تمت مشاورته من أصحاب المصلحة أو غيرهم؟

      قدم SSAC SAC 057: استشارات SSAC لشهادات الاسم الداخلي" لمجتمع ICANN في بكين. ونتيجة لذلك، تلقت SSAC تعقيبات وآراء من المجتمع حول هذه القضية، وكان إسهامها مفيدًا لطلب SSAC.

      ما هي المخاوف أو القضايا التي أثارها المجتمع؟

      أثار بعض أعضاء المجتمع مخاوف بشأن استخدام نطاقات TLD التي لم يتم تفويضها في الوقت الحالي عند مستوى جذر DNS العامة وأثرها على الشركات عندما تفوض ICANN هذه النطاقات العليا في DNS العامة. طلب البعض تقييم مثل هذه المخاطر حتى يتسنى لمجتمع ICANN بحيث يمكن اتخاذ قرارات مستنيرة. وقد قال البعض أن دراستهم تظهر أي خطر كبير على أمن واستقرار DNS ولقد حضت ICANN على الاستمرار في مسار التقييم والوفد في نهاية المطاف جميع طلبات gTLD ناجحة، بغض النظر عن الصراع بسبب شهادات الاسم الداخلي.

      ما هي المواد الهامة التي استعرضها مجلس الإدارة؟

      تقرير SSAC على شهادات الداخلية للاسم1 [PDF، 1.14 ميجابايت], تقرير SSAC على الأعلى لاستعلامات المجال المستوى في المستوى الجذر من نظام اسم المجال (15 نوفمبر 2010 مع التصحيحات)2 [PDF، 507 كيلوبايت], وتقرير لجنة الأمن والاستقرار الاستشارية على تحجيم الجذر (6 ديسمبر 2010)3 [PDF، 175 كيلوبايت]

      ما هي العناصر ذات الأهمية لدى مجلس الإدارة؟

      خلال اتخاذ الإجراءات الخاصة بالمجلس، فقد نظر في توصيات SSAC في كل من SAC رقم 045، و046 و057.

      هل توجد هناك آثار إيجابية أو سلبية على المجتمع؟

      إجراء المجلس لتوجيه فريق العمل، من خلال الرئيس والمدير التنفيذي، للبدء في دراسة مفصلة حول المخاطر المتعلقة باستخدام نطاقات TLD التي لم يتم تفويضها الوقت الحالي عند مستوى جذر DNS العامة في الشركات ستوفر لها أثر إيجابي على المجتمع كما أنه سيتم تعزيز فهم هذه المسألة من خلال توفير معلومات إضافية عن الآثار الأمنية التطبيقية للسلاسل الجديدة نطاقات gTLD فيما يتعلق بهذا الاستخدام. وسيتيح هذا للمجتمع والمجلس فهم الشواغل الأمنية والاستقرار المحتملة بمزيد من التفصيل إذا تم تفويض النطاقات العليا المتضاربة، وتأثير ذلك على الوظائف الكلية للإنترنت.

       هل توجد هناك آثار أو تداعيات مالية على ICANN (الخطة الإستراتيجية وخطة التشغيل والميزانية) أو على أو على المجتمع و/أو الجمهور؟

      لا يتوقع أن يؤدي هذا الإجراء إلى تأثير على موارد ICANN، ويمكن أن تسفر التوجيهات لإجراء هذا العمل عن تغيرات في تنفيذ الخطط الخاصة بنطاقات gTLD الجديدة. في حين أن الدراسة في حد ذاتها لن يكون لها تأثير مالي على ICANN، أو المجتمع أو الجمهور، إلا أنه يحتمل أن تكشف الدراسة عن مخاطر تؤدي إلى مطلب تنفيذ ضمانات خاصة للأمان بالنسبة لنطاقات gTLD الجديدة المتضاربة. ومن الممكن أيضا أن تكون بعض نطاقات gTLD الجديدة قد غير مؤهلة للتفويض.

      هل توجد أي قضايا أمن أو استقرار أو مرونة تتعلق بـ DNS؟

      قد حددت SAC057 العديد من المخاطر الأمنية على DNS. وتعتزم هذه الدراسة توفير رؤية أكثر كمية حول المشكلة، وتوفير المعلومات التي يسترشد بها في اتخاذ القرارات.

      علمًا بأن هذا الإجراء عبارة عن عمل إداري تنظيمي ولا يلزم لها تعليقًا عامًا. ومع ذلك، فإن أية توصيات تنشأ عن العمل الموجه من خلال هذا القرار من المرجح أن تتطلب تعقيبًا من المجتمع قبل نظر المجلس فيها.

    2. طلب ميزانية SSAC

      حيث إنه في 11 أبريل عام 2013، وافق المجلس على طلبات ميزانية منظمات الدعم/اللجان الاستشارية SO/AC المقدمة من خلال عملية التتبع السريع لإدراجها في ميزانية السنة المالية 2014.

      وحيث أن المجلس لم يوافق في ذلك الوقت على طلب من SSAC فيما يخص تمويل إضافي للسفر لاجتماع ICANN في ديربان.

      تقرر بموجب القرار رقم، (2013.05.18.12)، موافقة المجلس الآن على طلب SSAC بمبلغ 20,000 دولار أمريكي لتغطية تكاليف سفر إضافية لاجتماع ICANN في ديربان لإدراجها في ميزانية ICANN للعام المالي 2014 كجزء من عملية التتبع السريع الخاصة بطلبات الميزانية الإضافية لمنظمات الدعم/اللجان الاستشارية.

      حيثيات القرار 2013.05.18.12

      كانت عملية التعقب السريع لطلبات الميزانية الإضافية لمؤسسات الدعم/اللجان الاستشارية التي أدت إلى الموافقة بشكل مبكر عن المعتاد بمثابة تسوية معقولة للأنشطة التي بدأت في بدايات العام المالي 2014. وهذه الزيادة الطفيفة في على عملية الموافق على الميزانية المقررة لـ ICANN والإطار الزمني لها تساعد على تسهيل عمل مجتمع ICANN وعمل فريق عمل ICANN، ولا تمثل أية مصروفات إضافية.

      وبناء على توصية من اللجنة المالية لمجلس الإدارة، وفي ضوء الدور المحدد الذي تلعبه SSAC داخل ICANN، فإن هذا القرار هام بالنسبة للعمل فيما يتعلق بأمن واستقرار ومرونة DNS، على الرغم من عدم التأثير المباشر المتوقع على أمن أو استقرار أو مرونة DNS نتيجة لهذا القرار.

      علمًا بأن هذا الإجراء عبارة عن وظيفة إدارية تنظيمية حصلت ICANN على تعليقات عامة عليه.

  3. الجلسة التنفيذية:

    1. تعويض مخاطر الرئيس التنفيذي

      حيث أكد كل عضو في المجلس أنه/أنها ليس لديه أي تضارب في المصالح فيما يتعلق بتحديد مبلغ السداد المقرر لسداد تعويض مخاطر الرئيس والمدير التنفيذي للربع الثاني من العام المالي 2013.

      وحيث إن لجنة التعويضات أوصت بأن يوافق مجلس الإدارة بدفع تعويض للمخاطر عن الربع الثاني من العام المالي 2013 إلى الرئيس والمدير التنفيذي.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.13)، موافقة المجلس على بند تعويض المخاطر للرئيس والمدير التنفيذي للربع الثاني من العام المالي 2013.

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.14)، أن تظل بعض البنود الخاصة في هذا القرار سرية باعتبارها "إجراء متعلق بالموظفين وشئون العمل"، بموجب المادة الثالثة من الفقرة 5.2 من لوائح ICANN الداخلية.

      حيثيات القرار 2013.05.18.13 – 2013.05.18.14

      عندما تم التعاقد مع الرئيس والمدير التنفيذي، عرض عليه راتبًا أساسيًا، بالإضافة إلى عنصر مخاطر من حزمة التعويضات المقررة له. وبالاتساق مع جميع فريق عمل ICANN، يتم تقييم الرئيس في مقابل أهداف محددة يقوم بتحديدها بالتنسيق مع لجنة التعويضات.

      في بكين، أوصت لجنة التعويضات بأن يوافق المجلس على تعويض المخاطر الخاص بالرئيس والمدير التنفيذي للربع الثاني من العام المالي 2013 وقد وافق المجلس على هذه التوصية.

      في حين أن هذا سيكون له أثر مالي على ICANN، وهو التأثير الذي كان يفكر في الميزانية السنة المالية 2013. وهذا القرار لا يكون لها تأثير على أمن واستقرار أو مرونة نظام أسماء النطاقات.

      هذه هي الوظيفة الإدارية التنظيمية التي لا تتطلب تعليق العام.

    2. قرار سري

      [تمت صياغة الحيثيات]

      تقرر بموجب القرار رقم (2013.05.18.18)، أن تظل بنود محددة من هذا القرار [القرارات 2013.05.18.15، و2013.05.18.16 و2013.05.18.17] سرية في صورة "إجراء يتعلق بأفراد أو مسائل التوظيف"، بموجب المادة الثالثة، القسم 5.2 من لوائح ICANN، ويبقى القرار بالكامل سريًا وفقًا لنفس هذا الحكم من اللائحة بانتظار قرار من الرئيس والمدير التنفيذي يقضي بإمكانية نشر الجزء غير السري للجمهور.

      حيثيات القرارين 2013.05.18.15 – 2013.05.18.18

      [تمت صياغة الحيثيات]


1 انظر http://www.icann.org/en/groups/ssac/documents/sac-057-en.pdf [PDF، 1.14 ميجابايت]

2 انظر http://www.icann.org/en/groups/ssac/documents/sac-045-en.pdf [PDF، 507 كيلوبايت]

3 انظر http://www.icann.org/en/groups/ssac/documents/sac-046-en.pdf [PDF، 175 كيلوبايت]