إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعلن ICANN عن التواريخ النافذة لسياسة المعلومات الأضافية لنظام WHOIS ومشورة WHOIS بهذا الصدد

27 أبريل 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

27 أبريل (نيسان) 2015- أعلنت ICANNاليوم عن أن التاريخ النافذ لـسياسة المعلومات الأضافية لنظام WHOIS (AWIP) و المشورة الخاصة بـ WHOIS ، هو 31 يناير (كانون الثاني) 2016. بالأضافة الى ذلك، نشرت ICANN مشورة جديدة بخصوص نظام WHOIS إستناداً الى المداخلات الواردة من المجتمع.

الهدف من المشورة المحدثة لنظام WHOIS هو تقديم توضيح للأطراف المتعاقدة بخصوص مواصفات خدمات دليل بيانات التسجيل RDDS لأتفاقية السجل وأتفاقية تفويض أمين السجل RAA. إن مواصفات RDDS معروفة أيضاً بـ WHOIS.

وللسجلات وأمناء السجلات فترة لغاية 31 يناير (كانون الثاني) 2016 لتنفيذ سياسة المعلومات الأضافية لنظام WHOIS ومشورة WHOIS. وستستلم الأطراف المتعاقدة إشعار رسمي خلال الأسبوعين القادمين.

إن كان لديك أية أسئلة أو أستفسارات، يرجى إرسالها الى customerservice@icann.org.


نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. للوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة أنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الأنترنت الفريدة من نوعها. ولاتسيطر ICANN على محتوى الإنترنت. ولاتستطيع منع الرسائل غير المرغوب بها ولاتتعامل مع خدمة الوصول الى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي بخصوص نظام تسمية الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع الأنترنت وتطويرها. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org