إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إنتهاء فترة تقديم الطلبات الى لجنة الترشيح لعام 2015 قريباً

2 مارس 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

الوقت يمضي لوضع أسمك للإنضمام الى فريق القيادة العالمية الذي يضم الغالبية من المتطوعين الذي يعملون على إسناد مؤسسة الأنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) لتنسيق السياسات والعمليات التي تعمل على تشكيل مستقبل الأنترنت.

تدعو لجنة الترشيح (NomCom) لدى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) الراغبين من الأشخاص لتقديم طلباتهم و/أو لتزكية مرشحين آخرين لشغل المناصب القيادية الرئيسية لـِ ICANN. فقد تم الأعلان عن الدعوة لتقديم الطلبات لعام 2015 للمناصب التالية:

  • ثلاث أعضاء لمجلس مدراء* ICANN
  • ثلاث ممثلين للجنة الأستشارية لمنظمة At-Large أي (ALAC) وبواقع (ممثل من كل من منطقة أفريقيا و منطقة أسيا/أستراليا/ جزر المحيط الهادي ومنطقة أمريكا اللاتينية/ وجزر البحر الكاريبي)
  • عضوين في مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO).
  • عضو واحد لمجلس منظمة دعم أسماء النطاقات لرموز البلدان (ccNSO).

* حسب المادة السادسة، البند 5 من اللوائح الداخلية لمؤسسة ICANN/ ففي كل الأوقات يجب أن يكون لكل منطقة جغرافية مدير واحد على الأقل، وفي كل الأوقات يجب ألا يكون هناك أكثر من خمس مدراء في مجلس الأدارة (وهذا لايشمل الرئيس) ممثلين عن نفس المنطقة الجغرافية. و كما هو مثبت في هذه اللوائح، وإن كل مما يلي "يعتبر منطقة جغرافية": أوروبا، وأسيا/أستراليا/دول المحيط الهادئ، ودول أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي، وإفريقيا، وأمريكا الشمالية."

يبين المخطط أدناه التنوع الجغرافي الحالي لمجلس مدراء ICANN (ولايشمل رئيس ICANN ومديرها التنفيذي):

2015 ICANN Board - Geographic Diversity, Oct 2014 - Oct 2015

امت لجنة الترشيح NomCom بتحسين عملية التقديم لجعلها أكثر سهولة. إن كنت راغباً بالتقديم على المناصب المبينة أعلاه، يرجى التقديم من خلال ملأ نموذج طلب التقديم عبر شبكة الأنترنت ومن خلال الرابط(http://nomcom.icann.org/apply). يمكن تقديم التوصيات بخصوص أي مرشح محتمل من خلال نموذج الأستمارة المتوفرة عبر الرابط http://nomcom.icann.org/suggest.

هنا بعض الأجوبة لأسئلة قد تطرحها بخصوص الطريقة الجديدة للتقديم.

س. لقد قمت بإرسال " نموذج طلب الترشيح" الى الموقع الألكتروني للجنة NomCom، والآن ماذا سيحصل؟

ج. سيقوم العاملون بتأكيد أستلامهم لـِ نموذج طلب الترشيح الذي سيتم تقديمه قبل الموعد النهائي للتقديم وهو الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 15 مارس (آذار) 2015 وسيقوموا بتهيئة نموذج طلب مخصص لك لأجل إستكماله من خلال الصفحة المخصصة للجنة NomCom على موقع Wiki الخاص بـِ ICANN. سوف تستلم رابط يوصلك الى طلبك ومعلومات دخول مشفرة لأجل إستكمال ملأ النموذج. الموعد النهائي لتسليم نموذج الطلب الخاص بك للجنة NomCom هو 23:59 حسب التوقيت العالمي من يوم 22 مارس (آذار) 2015.

س. لقد أستلمت الرابط ومعلومات الدخول ولكنني لم أكمل كل أقسام الأستمارة. هل ينبغي أن يتم ذلك قبل 23:59 حسب التوقيت العالمي من يوم 15 مارس (آذار) 2015؟

ج. طالما أنك بدأت بإعداد الأستمارة قبل 23:59 حسب التوقيت العالمي من يوم 15 مارس (آذار) 2015 فإن لك فترة محددة من الوقت لغاية الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 22 مارس (آذار) 2015 حيث يتوجب عليك إكمال ملأ الطلب لأجل النظر به بشكل تام.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الألكتروني لـ لجنة NomCom لعام 2015 . وإن كان لديك أية سؤال أو تعليق يرجى أرساله عبر البريد الإلكتروني: nomcom2015@icann.org.