إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مفاوضات اتفاقية اعتماد أمين السجل – تحديث

4 يونيو 2012

تقوم ICANN بنشر مجموعة من الوثائق حول حالة التفاوض على تعديلات اتفاقية اعتماد أمين السجل (RAA) قبل اجتماع براغ. حيث حقق كل من ICANN وأمناء السجلات تقدمًا في المفاوضات التي لم تكتمل بعد ولا تزال هناك نواح رئيسية للخلاف. حيث تولي ICANN أولوية قصوى لمجالات التحقق من Whois ومتطلبات الاحتفاظ بالبيانات، حيث لم تستطع كل من ICANN وأمناء السجلات الاتفاق على جوانب معينة من توصيات إنفاذ القانون. وبسبب الأهمية الكبرى لهذين المجالين بالنسبة لـ ICANN وأمناء السجلات على حد سواء، فمن غير الممكن نشر التعديلات الموحدة التي يجري التفاوض بشأنها قبل اجتماع براغ. وتوضح المذكرة المبينة أدناه ذلك بشيء من التفصيل كما تعكس مسودة اتفاقية اعتماد أمين السجل المنشورة أحدث المقترحات بشأن ICANN.

  • نقدم في مذكرة ملخص مفاوضات اتفاقية اعتماد أمين السجل [PDF، 100 كيلوبايت], تفاصيل حول حالة المفاوضات كما نقدم جانب من المناقشة حول الموضوعات التي نقترحها للمناقشة في الجلسة العامة المقرر عقدها في 25 يونيو 2012 في براغ حول المفاوضات. ويقدم مخطط الموجز المرفق [PDF، 68 كيلوبايت] وصفًا موجزًا لوضع المفاوضات حول كل من التوصيات الـ 12 الخاصة بإنفاذ القانون، وكذلك موضوعات تفاوض أخرى. وتعكس هذه الوثائق تفهم ICANN لحالة المفاوضات.

  • تعد مشروع اتفاقية اعتماد أمين السجل لعام 2012 [PDF، 244 كيلوبايت] أحدث مقترحات ICANN بشأن RAA الجديدة وهي وثيقة لم تخضع للتفاوض. حيث تضم مسودة المشروع العديد من البنود التي كانت محل تفاوض بين ICANN وفريق تفاوض أمناء السجلات كما توضح المسودة وضع ICANN الحالي في المفاوضات في قضايا مثل الاحتفاظ بالبيانات والتحقق من Whois وعلاقات المفاوضات وغير ذلك. كما أن مسودة مشروع 2012 RAA معدة للمناقشة فقط، ولا تعكس أو تتضمن الصيغة النهائية أو الأسلوب المتفق عليه. ولا تنشر ICANN مقارنة فارقة بين مسودة مشروع 2012 RAA وبين 2009 RAA، حيث تم إجراء إعادة هيكلة أو إعادة تنظيم للوثيقة مما يجعل من الصعوبة بمكان قراءة الفارق. وبدلاً من ذلك، وللمساعدة في التعرف على التغييرات المقترحة في مسودة مشروع 2012 RAA، نقدم وثيقة ملخص التغييرات [PDF، 343 كيلوبايت] تناقش التغييرات اعتبارًا من 2009 RAA.

    تضم مسودة مشروع 2012 RAA أسلوب ICANN المقترح للكثير من المواصفات المتفرقة التي سوف يتم إرفاقها إلى RAA، المرفق بنموذج مسودة مشروع ICANN المقترح مثل:

وبسبب عدم اكتمال أسلوب المسودة، لن تطلب ICANN في هذه المرحلة تعليقات حول الشروط والبنود الخاصة الواردة في مسودة مشروع 2012 RAA. ورغم ذلك، نرحب بتعقيباتكم حول مناقشة الموضوعات الواردة في مذكرة مفاوضات ملخص RAA من أجل مساعدتنا في الإبلاغ بمناقشات المجتمع في براغ. فإذا كانت لديكم تعقيبات عامة تودون تقديمها، يرجى ترك تعليقاتكم على RAA Negotiations Status WIKI.