إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تقدم بطلبك الآن للعمل في المناصب القيادية في ICANN و PTI

17 يناير 2019

لوس أنجلوس - 17 كانون الثاني (يناير) 2019 - تدعو مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم الراغبين من الأفراد لتقديم رسائل التعبير عن الأهتمام للعمل في المناصب القيادية الرئيسية في ICANN وفي المعرفات التقنية العامة (PTI). ستتاح للأفراد الذين سيتم اختيارهم فرصة فريدة من نوعها للعمل مع زملاء بارعين من مختلف أنحاء العالم للمساعدة في صياغة شكل التنسيق التقني ووضع السياسات في مجال الإنترنت. الموعد النهائي لتقديم رسائل بيان الإهتمام للتقديم هو 18 آذار (مارس) 2019 وفي تمام الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC)). وتقبل لجنة الترشيح NomCom أيضاً رسائل التزكية الخاصة بالمرشحين المتقدمين بالطلبات.

نستقبل الطلبات ورسائل التزكية للمناصب التالية:

  • ثلاثة أعضاء لمجلس إدارة ICANN.
  • عضو واحد لمجلس إدارة PTI.
  • ثلاث ممثلين إقليميين للجنة الاستشارية العامة (ALAC) - واحد من منطقة آسيا وأستراليا وجزر المحيط الهادئ، وواحد من منطقة أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي وواحد من منطقة أفريقيا.
  • عضوان في مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO).
  • عضو واحد لمجلس منظمة دعم أسماء النطاقات لرموز البلدان (ccNSO).

وبتوجيه من المصلحة العامة الواسعة النطاق، سيعمل أولئك الذين سيتم اختيارهم لإنجاز مهمة ICANN لتنسيق أنظمة الإنترنت العالمية للمعرفات الفريدة من نوعها وعلى وجه التحديد لضمان عملياتها المستقرة والآمنة. وسيعمل القادة الذين سيتم اختيارهم على تقديم مساهمات عامة قيّمة نحو تطوير نظام اسم النطاق كمصدر عاملي أساسي.

المؤهلات:

يعتبر التكلم باللغة الإنجليزية بطلاقة شرطاً لكافة المناصب المعلنة.

وتتباين المؤهلات الأخرى، والمهارات والإلتزامات بالوقت إعتماداً على المنصب. للحصول على المعلومات، يرجى زيارة صفحة NomCom.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات وعملية التقديم

هناك بوابة المرشحين عبر الإنترنت وهي بوابة جديدة لتحل محل البوابة القديمة. وسيستلم المرشحين رسالة بريد إلكترونية تلقائية من إما no-reply@email.zenginhq.com أو no-reply@webportalapp.com بعد إنشاء حساب. بالإضافة الى ذلك، يمكن للمرشحين الاتصال بموظفي الدعم لدى لجنة الترشيح NomCom من خلال البريد الإلكتروني: nomcom2019@icann.org إن كان هناك أي أستفسارات.

ولإجراء اللازم كما ينبغي، فإن الموعد النهائي لإستلام لجنة الترشيح NomCom للطلبات المقدمة هو 18 آذار (مارس) 2019 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC). وسوف لن تكون هناك أي فترة سماح أضافية للمرشحين لإكمال نماذج استمارة طلبات التقديم الخاصة بهم على بوابة المرشحين عبر الإنترنت الجديدة. وسوف لن يتم النظر في طلبات المرشحين التي لم يتم اكمالها في نهاية هذه الفترة المحددة.

وسيتم التعامل مع كافة الطلبات بمنتهى السرية. وسيتم إعلان أسماء الذين سيتم اختيارهم في موعد أقصاه سبتمبر (أيلول) 2019. وسيباشر المرشحون الذين سيتم اختيارهم العمل في مناصبهم بعد الإجتماع السنوي العام لمنظمة ICANN المحدد إنعقاده في الفترة من 2-7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019.

الإجتماعات والسفر والسداد والتعويضات

تتطلب هذه المناصب مشاركة دورية في الإجتماعات التي تتم عبر وسائل الإتصال وقد يصاحب ذلك أيضاً سفر متكرر الى أماكن مختلفة في أرجاء العالم بما في ذلك حضور ثلاث مؤتمرات عامة لمنظمة ICANN خلال السنة. وسيتم عقد الاجتماعات في مونتريال في كندا (2-7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019)؛ وفي كانكون في المكسيك (7-12 آذار/ مارس 2020) وفي كوالا لامبور في ماليزيا (22-25 حزيران/ يونيو 2020).

وسوف تتم تغطية كافة المصاريف المباشرة المعقولة والموثقة التي تصاحب فترة خدمة المعينين في هذه المناصب.

ولكل عضو من أعضاء مجلس إدارة ICANN خيار إستلام التعويضات المالية طبقاً للقرار الذي تمت المصادقة عليه من قبل مجلس الإدارة في 30 يوليو (تموز) 2014، ولكنهم غير ملزمين بذلك. (إطلع على تعويضات أعضاء المجلس.)

للحصول على مزيد من المعلومات

أعرف المزيد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للجنة الترشيح NomCom لعام 2019 . إن كان لديك أي سؤال أو تعليق يرجى مراسلتنا عبرالبريد الإلكتروني nomcom2019@icann.org.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة مع مجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.