إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دعوة لمتطوعين للعمل كممثلين أمناء للمجتمع

18 مايو 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تسعى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) لضم متطوعين من المهتمين والراغبين للعمل كممثلين أمناء للمجتمع (TCRs). يلعب هؤلاء الأفراد دوراً هاماً في إدارة مفتاح توقيع شفرة الدخول الأساسية (KSK)، مرتكز ثقة نظام اسم النطاق العالمي (DNS). وبدعوة الأعضاء المميّزين من المجتمع التقني لنظام DNS ليكونوا جزءاً من عمليات مفتاح توقيع شفرة الدخول الأساسية KSK لمنطقة الجذر، تسعى منظمة ICANN الى تعزيز الشفافية والثقة في آليات أمن الإمتدادات الامنية لنظام اسم النطاق (DNSSEC) فيما بين مجتمع الإنترنت الواسع النطاق.

نبذة عن دور ممثلي المجتمع الأمناء TCR

يعد ممثلو أمناء المجتمع TRCs كضمان واحد من الضمانات متعددة المستويات التي تحمي المواد الأساسية المستخدمة لتأمين منطقة جذر نظام اسم النطاق.

هناك نوعان رئيسيان من ممثلي TCRs: مسؤولو التشفير الذين يشتركون بشكل فعال في مراسيم مفتاح KSK التي تجرى على مدار السنة؛ والمساهمين الرئيسيين في الإصلاح الذين هم مشتركون في عمليات التخطيط الخاصة بنا لمعالجة آثار الكوارث. يتعهد مسؤولو التشفير بالسفر لمراسيم واحدة على الأقل في السنة من مراسيم مفتاح KSK لمنطقة الجذر.

ويحافظ كافة ممثلي المجتمع الأمناء TCRs على عهدة الأجزاء الأساسية المطلوبة للعمليات الناجحة لمفتاح KSK لمنطقة الجذر. وللوقاية من محاولات الولوج غير المرخص إليها، فإن إدارة مفتاح KSK موزعة لدى العديد من الأفراد الذين يتوجب عليهم ان يجتمعوا معاً لتشغيل المفتاح.

إن ممثلي TCRs هم سفراء بالنيابة عن المجتمعات التقنية والتشغيلية الواسعة النطاق. ولتعزيز الثقة بالنظام، يقوم ممثلو المجتمع الأمناء بتبليغ المجتمع بأن مفتاح توقيع شفرة الدخول الأساسية KSK لمنطقة الجذر تتم إدارته بطريقة مناسبة وجديرة بالثقة.

ويتعين على كافة ممثلي المجتمع الأمناء المحافظة على حالة الإستعداد في حال أن تكون هناك حاجة غير متوقعة لإجراء المراسيم خلال فترة قصيرة جداً

ويتم تقديم دعم السفر الى ممثلي TCRs الذين يتعين عليهم حضور المراسيم. ويشمل هذا الدعم ترتيب ودفع تكاليف السفر والإقامة وتوفير بعض المدفوعات للكلف العرضية.

المزيد من المعلومات

ندعو إولئك الراغبين بالقيام بدور ممثلي المجتمع الأمناء TCR لمراجعة المواد المفصّلة المنشورة على الموقع الإلكتروني لهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة IANA والتي تشمل العمليات، الى تقديم رسالة بيان الإهتمام. وسيتم جمع كافة رسائل بيان الإهتمام وتقييمها لأجل الشواغر الحالية والأخرى التي قد تستحدث. قم بزيارة الصفحة هنا للوصول لهذه المواد

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الرابط: https://www.icann.org.