إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تشارك ICANN في اجتماع LACNIC29 وتستعد لإجتماع ICANN62 في بنما

30 أبريل 2018

مونتيفيديو، الأوروغواي - 30 نيسان (أبريل) 2018 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن مشاركة رودريغو دي لا پارا، نائب الرئيس لدى إدارة مشاركة أصحاب المصلحة في منطقة أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي في اجتماع LACNIC29. وسيعقد هذا الإجتماع في مدينة بنما، بنما للفترة من 30 نيسان (أبريل) - 4 أيار (مايو) 2018. وسيتواجد السيد رودريغو لإجراء المقابلات مع وسائل الإعلام يوم الأثنين المصادف 30 نيسان (أبريل) من الساعة 15:00 ولغاية 18:00 ويوم الثلاثاء المصادف 1 أيار (مايو) من الساعة 9:00 - 13:00 (حسب التوقيت المحلي، -5 من التوقيت العالمي المنسق UTC).

في عام 2016، غيّرت ICANN مكان إنعقاد اجتماع ICANN56 والذي سبق وأن تقرر إنعقاده حينها في مدينة بنما، بسبب المخاوف التي نشأت بخصوص انتشار فايروس زيكا في منطقة الكاريبي. وفي هذه السنة، ستستضيف ICANN محفلين اقليميين في بنما:

  • فعالية LAC-i-Roadshow للفترة 21-22 أيار (مايو) 2018 وهي جلسة مخصصة للتوعية والتواصل مركزة على المواضيع الرئيسية ذات الصلة بالبنية التحتية الهامة لنظام اسم النطاق (DNS) في المنطقة.
  • اجتماع ICANN62 العام - للفترة 25-28 حزيران (يونيو) 2018 وهو منتدى السياسات الذي يركز على الأعمال الجارية حالياً لوضع السياسات، والتوعية والفرص اليومية للتشبيك والتواصل مع مجتمع ICANN.

تعقد اجتماعات ICANN العامة ثلاث مرات في السنة في مختلف المناطق في العالم لتشجيع المشاركة العالمية. وتوفر اجتماعات ICANN أفضل الفرص للمناقشات المباشرة وجهاً لوجه فيما بين الحاضرين وتبادل الآراء المكرّسة لضمان الإستقرار المستمر والتشغيل الآمن لنظام إسم النطاق. للمزيد من المعلومات يرجى تصفح صفحة الويب الخاصة باجتماع ICANN62.

فوائد الحضور في اجتماع ICANN:

  • معرفة كيف يتم وضع سياسات الإنترنت وكيف تعمل الإنترنت.
  • تعزيز المعلومات المعرفة بخصوص المسائل الرئيسية التي تواجه الإنترنت اليوم وفي المستقبل.
  • تعزيز عمل منظمة ICANN من خلال المشاركة في أعمال التنمية الرئيسية.

للإتصال بالمسؤول الاعلامي

ألكساندرا دانز
المدير الأقدم. للاتصالات، أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي
422 831 95 598+
alexandra.dans@icann.org


دانييلا كامبوس- لوبيز
منسق الإتصالات العالمية
5984 304 202 1+
daniela.campos@icann.org


نبذة حول ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.