إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعلن لجنة الترشيح لعام 2014 عن إختيار عضو جديد لمجلس إدارة ICANN

16 أكتوبر 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر لجنة الترشيح لعام 2014 (NomCom) أن تعلن عن إختيار وولفغانغ كلينواتشير كعضو الى مجلس إدارة ICANN.

لقد أصبح هذا المنصب شاغراً عقب إستقالة عضوة مجلس الأدارة مؤخراً السيدة أولغا مادروغا-فورتي التي تم إختيارها من قبل لجنة الترشيح NomCom لعام 2012. سيحتل السيد وولفغانغ كلينواتشير المقعد رقم 2 في مجلس إدارة ICANN حالاً وسوف يعمل طوال الفترة المتبقية لخدمة السيدة مادروغا-فورتي. وقد شغل سابقاً المقعد رقم 8 لمجلس الإدارة بعد إستقالة جوديث ڤازكيز من مجلس الإدارة في عام 2013.


وولفغانغ كلينواتشير

Wolfgang Kleinwächter

وهو أستاذ في سياسات وقوانين الإتصالات الدولية في قسم الإعلام وعلوم المعلومات في جامعة Arhus في الدانمارك حيث يقوم بتدريس "سياسات وقوانين الإنترنت" منذ عام 1988.

وقد درس الإتصالات والقانون الدولي والعلاقات الدولية في جامعة Leipzig (شهادة البكالوريوس في عام 1971 وشهادة الماجستير في عام 1974 وشهادة الدكتوراه في عام 1981). وتشمل خبراته التدريسية الأكاديمية فصولاً ومحاضرات حول حوكمة الإنترنت في عدد كبير من الجامعات في كافة أنحاء العالم بما فيها كلية inter alia للخدمات الدولية في الجامعة الأميريكية في واشنطن العاصمة، وكلية الصحافة في جامعة Lomonossow في موسكو.

وقد إنخرط في قضايا حوكمة الإنترنت منذ عام 1997 وشارك -من خلال عدة مناصب – في إجتماعات ICANN 45. وعمل خمس سنوات في لجنة NomCom وفي الفترة (2009- 2010 كرئيس لها) وكان عضواً في مجلس GNSO منذ عام 2011. وتم إنتخابه في مجموعة أصحاب المصلحة غير التجاريين (NCSG) حيث كان عضواً في دائرة المستخدمين غير التجاريين (NCUC).

وفي مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات (WSIS) كان عضواً لمكتب المجتمع المدني، والرئيس المشارك لتجمع حوكمة الإنترنت (IGC) وقد تم تعيينه مم قبل الأمين العام للأمم المتحدة السيد كوفي عانان في مجموعة عمل حوكمة الإنترنت لدى الأمم المتحدة (WGIG). وفي مؤتمر قمة تونس كان جزءً من الوفد الحكومي الدانماركي. وبين عامي 2006 و 2010 عمل كمستشار خاص الى رئيس منتدى حوكمة الإنترنت (IGF) نيتين ديساي. وفي الفترة 2011-2012 كان عضواً لمجموعة عمل UNCSTD بخصوص تحسين منتدى حوكمة الإنترنت. وفي عام 2012 إنضم الى الوفد الحكومي الألماني الى المؤتمر العالمي للإتصالات العالمية (WCIT) وعمل في اللجنة غير الرسمية للخبراء التابعة لمنتدى سياسات الإتصالات العالمية في عام 2013.

وهو المؤسس المشارك لمشروع الحوار الأوروبي حول حوكمة الإنترنت European Dialogue on Internet Governance (EURODIG)، والشبكة الأكاديمية العالمية لحوكمة الإنترنت The Global Internet Governance Academic Network (GIGANET)، والمدرسة الصيفية لحوكمة الإنترنت the Summer School on Internet Governance (SSIG)، ورئيس المجموعة الدراسية لمؤسسة ICANN. وعمل في المجلس الإستشاري لسجل dotmobi وأصبح مستشاراً دولياً في عام 2010 لدى مركز معلومات شبكة الإنترنت في الصين CNNIC. وفي الأتحاد الأفريقي EU إنخرط في خطر عمل الإنترنت الأكثر أماناً ،Safer Internet Action Plan (SIAP، وفريق العمل المختص بإنترنت الأشياء (Internet of Things) ومبادرة مجتمع المعلومات فيما بين الأقاليم (IRISI). وفي المجلس الأوروبي ترأس مجموعة الخبراء بخصوص شبكة الإنترنت عبر الحدود للفترة (2009-2011).

ولمدة تزيد على 20 سنة، كان عضواً في مجلس الرابطة الدولية للإعلام ولبحوث الإتصالات Council of the International Association for Media and Communication Research (IAMCR وعمل كرئيس في القسم القانوني للرابطة للفترة مابين 1988 و1998. وكان عضواً للجنة البرنامج INET في عام 2002 في واشنطن العاصمة والمتحدث الرئيسي وعضو لجنة ورئيس ومقرر للعديد من المؤتمرات الدولية.

ويتضمن عمله البحثي أكثر من 100 أصدار دولي بما فيها 7 كتب. ومنذ عام 2011 كان محرراً لسلسلة من إصدارات حوار أصحاب المصلحة المتعددين في مجال الإنترنت Multistakeholder Internet Dialogue (MIND). وعمل أيضاً كعضو للعديد من المجالس الإستشارية للمجلات العلمية بما فيها تقرير البيانات الإنتقالية والأتصالات، تقرير قانون وأمن الحاسبات/ ومجلية قانون وممارسة وسائط الإعلام، وجريدة ومجلة الواقع الإفتراضي.

وقد شهد في جلسات محاكم البرلمان الألماني والبرلمان الأوروبي. وهو رئيس مجلس هيئة Medienstadt Leipzig e.V وهي هيئة من هيئات At-Large المعترف بها وفق اللوائح الداخلية لمؤسسة ICANN،  وحصل أيضاً على "جائزة الإنترنت" من الإتحاد الألماني لإقتصاد الإنترنت في عام 2012 وهي أعلى جائزة في ألمانيا.