إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

المجتمع الياباني يشكل هيئة إنشاء لوضع قواعد إنشاء العلامات اليابانية (LGR) لمنطقة الجذر

17 مارس 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر ICANN أن تعلن عن تشكيل هيئة لإنشاء قواعد إنشاء العلامات LGR اليابانية لمنطقة الجذر.

حيث قدم المجتمع الياباني بتاريخ 6 فبراير (شباط) 2015 وعقب الدعوة لتشكيل هيئات لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر، مقترحاً لتشكيل هيئة لوضع قواعد إنشاء العالامات LGR اليابانية لمنطقة الجذر [PDF, 223 KB] الى ICANN. وقام العاملون في ICANN بمراجعة المشروع المقترح والذي يتضمن تشكيل الهيئة ونطاق عملها لضمان أن المتطلبات المنصوص عليها في عملية وضع قواعد إنشاء العلامات LGR [PDF, 772 KB], وعلى وجه التحديد المعايير التي حددت في الدعوة لتشكيل اللجان لوضع قواعد إنشاء العلامات قد تم إستيفائها.

النيابة عن ICANN، نود أن ننتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر لكافة الأعضاء الذين كرّسوا وقتهم وخبرتهم للعمل بشكل تطوعي في هيئة الإنشاء اليابانية هذه.

وبالموافقة على تشكيل اللجنة وخطة العمل، فإن لجنة إنشاء العلامات اليابانية ستبدأ عملها بخصوص قواعد إنشاء العلامات LGR. وإستناداً الى عملية وضع قواعد إنشاء العلامات LGR [PDF, 772 KB], فإن نقطة البداية لعمل أي هيئة إنشاء هي الذخيرة القصوى للبدء (MSR-1) والتي صدرت بتاريخ 20 يونيه (حزيران) 2014 والأصدار الثاني (MSR-2) الذي صدر حالياً لأجل أن تتم مراجعته من قبل المجتمع. ويمكن أيجاد المواصفات الكاملة لمهام هيئة الإنشاء في وثيقة عملية إنشاء قواعد إنشاء العلامات LGR [PDF, 772 KB] وتحديداً البند B.3"عملية إنشاء القواعد المتباينة"

وستقوم ICANN بتوفير موقع عمل عام ومركزي على الموقع الألكتروني للمشروع حيث سيتضمن تشكيلة هيئة الإنشاء اليابانية ومستجدات خطة العمل والتقارير العامة ومعلومات الأتصال وأية معلومات أخرى ذات الصلة.

وللتذكير، ولإلقاء الضوء على أهمية إشراك المجتمعات بحروف لغاتها الخاصة بها والضرورية في عملية تطوير قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة جذر أسماء النطاقات المدوّلة IDN، نود أن نكررنشر الدعوة لتشكيل هيئات لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر. ويعتمد التصميم الناجح لقواعد إنشاء العلامات لمنطقة ملف جذر أسم النطاق المدوّل على وجود هئيات أو لجان إنشاء لكافة حروف الكتابة المستخدمة في النصوص بلغات مختلفة والمعروضة في منطقة ملف الجذر. وبالأضافة الى الجهود الجارية حالياً مع حروف اللغات العربية والأرمينية والصينية واليابانية، فإنه يتوقع أن يتم تشكيل هيئات الإنشاء للغات البنغالية والسيريلية والديڤنغارية والأثيوبية والجيورجية والأغريقية والكوجراتية والجورموخية والعبرية واليابانية والخمير والكورية واللاوسية واللاتينية والمايانمارية والأوريائية والسنهالية والتاميل والتيلوغو والتايلندية والتبيتية.

لمزيد من المعلومات حول كيفية تشكيل هيئة، يرجى الرجوع الى الدعوة لتشكيل هيئة إنشاء قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر والى المزيد من الوثائق المساعدة والمتوفرة على الموقع الألكتروني لمشروع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذور. ولمن يهتم بالمشاركة يرجى مراسلة idntlds@icann.org.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. للوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة أنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الأنترنت الفريدة من نوعها. ولاتسيطر ICANN على محتوى الإنترنت. ولاتستطيع منع الرسائل غير المرغوب بها ولاتتعامل مع خدمة الوصول الى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي بخصوص نظام تسمية الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع الأنترنت وتطويرها. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org