إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

اتفاقيات مستوى الخدمة SLA المقترحة لهيئة IANA لنشر قوائم قواعد LGR و IDN

10 يونيو 2019

تاريخ الابتداء: 10 حزيران (يونيو) 2019 تاريخ الانتهاء: 26 تموز (يوليو) 2019
المنظمة المنفذة: مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN)
الفئات/الإشارات: عقد وظائف التسمية لهيئة IANA، عقد ICANN وPTI، اتفاقيات مستوى الخدمة لهيئة IANA (IANA SLA)، قوائمIDN، LGR، عملية تغيير SLA
لمحة موجزة:

الغرض: وفقاً لما تقتضيه عملية وظائف التسمية لهيئة IANA لتعديل اتفاقيات مستوى الخدمة، فإن الغرض من فترة التعليقات العامة هذه هو الحصول على مداخلات المجتمع حول اتفاقية مستوى الخدمة SLA الجديدة المقترحة والتي من شأنها تحديد توقعات ديمومية معاملة الطلبات المقدمة لأجل مجموعات قواعد إنشاء العلامات (LGR). وإن تم تبنّي هذه المتطلبات الجديدة فإنه سيتم اضافتها الى مقاييس الأداء على النحو المحدد في اتفاقيات مستوى الخدمة لعقد وظائف التسمية لهيئة IANA. يدعم مستودع ممارسات IDN أسماء النطاقات الدولية (IDNs) من خلال الترويج لمشاركة سياسات IDN للسجل. ويحتوي مستودع اسماء النطاقات المدوّلة IDN على قوائم IDN أو قواعد إنشاء العلامات LGR التي توفر تسجيلات IDN. وتتضمن وظائف التسمية لهيئة IANA المحافظة على قواعد LGR من خلال معاملة الطلبات لأجل نشر أو تعديل مجموعات القواعد لكل سجل من سجلات نطاق المستوى الأعلى TLD.

الحالة الراهنة: ووفقاً لـعملية تعديل اتفاقيات مستوى الخدمة SLA لوظيفة التسمية لهيئة IANA اتفقت اللجنة الدائمة للعملاء (CSC) وهيئة المعرفات التقنية العامة PTI و منظمة ICANN على المقاييس الجديدة ويسعون الآن الى اجراء مشاورة مجتمعية من خلال عملية فترة التعليقات العامة.

الخطوات القادمة: وسوف يؤخذ بنظر الاعتبار كافة الردود والتعقيبات الواردة من فترة التعليقات العامة هذه لأجل وضع التوصيات النهائية حول اتفاقية مستوى الخدمة SLA.

الرابط: https://www.icann.org/public-comments/proposed-iana-sla-lgr-idn-tables-2019-06-10